تغلب على الحرارة بدون تكييف

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى

تغلب على الحرارة بدون تكييف

Marwa Hasan Marwa Hasan
حديث  تنفيذ monica khanna designs, حداثي
Loading admin actions …

في موجات الحر الشديدة  يلجأ أغلبنا إلى التكيفات كحل وحيد ولكن التكيفات لها قدرة إحتمالية معينة كما أنها تزيد من الطاقة المستخدمة في البيت. لكن ماذا لو قلت لكم أنكم تستطيعون التغلب على هذا الحر بأقل التكاليف و بدون الحاجة للتكييف؟ 

تابعونا في مقال اليوم، حيث سأعرض لكم بعض الأفكار المفيدة للتغلب على الحرارة.

نباتات في منزلك

وجود نباتات في شرفة منزلك يعمل على خفض درجة الحرارة كما أن وجود بعض النباتات يساهم في إمتصاص الرطوبة من الهواء فتكون مناسبة للمناطق ذات الرطوبة العالية. 

أما إذا كنت تعاني من أن حائط منزلك الجنوبي يمتص الحرارة، فأفضل الأفكار وأكثرها عملية هي زراعة شجرة نفضية على واجهتك الجنوبية، حيث أنها تساهم في عمل منطقة عازلة للحرارة في الصيف و في الشتاء عندما تتخلص من أوراقها فإنها تساهم في تسلل الحرارة من خلال الحائط و بالتالي يساعد في رفع درجة الحرارة.

وجود مصدر مائي في منزلك

سواء كان نافورة أو حوض سباحة صغير، فإن الهواء عندما يمر على سطح المياة فانه يعمل على خفض درجة الحرارة الداخلة للبيت و لذلك فإن جلسات السمر حول مصدر مياه يعطي إنتعاش غير مسبوق.

مراوح السقف

حديث  تنفيذ monica khanna designs, حداثي
monica khanna designs

Chattarpur Farmhouse New Delhi

monica khanna designs

المروحة هي من الطرق التقليدية لتحريك الهواء، حيث أن المروحة تحرك الهواء لتطرد الهواء الساخن الذي يرتفع بفعل الحمل الحراري و توجه الهواء البارد لينتشر في أنحاء الغرفة. في فصل الصيف إعكس إتجاه ريش مروحتك لتدورعكس عقارب الساعة لتحصل على تأثير رائع و منعش. 

مفروشات من القطن

عند إختيار المفروشات وعلى الرغم من التنوع  في الشكل و اللون لبعض المفروشات، فيجب عليك الحرص على أن تجعل الأولوية في إختيار الخامة عن الشكل. فيجب الإبتعاد عن الخامات الصناعية أو أي خامات أخرى غير القطن، فمن مميزات القطن أن نسيجه يتنفس و يسمح بمرور الهواء كما أن ملمسه ناعم على الجلد.

إغلق النوافذ

إغلق الشبابيك وخاصة الشيش في أيام الحر الشديدة فان الأخشاب تمنع دخول الحرارة نهاراً، أيضاً غلق الستائر يساهم في تقليل نسبة الحرارة الداخلة بنسبة 40% أقل. عند غلق الشبابيك صباحاً و فتحها ليلاً عندما تقل درجة الحرارة يتم التخلص من نسبة كبيرة من الحرارة الممتصة والراكدة داخل البيت.

إتجه للشواء

الحد الأدنى  تنفيذ homify, تبسيطي

لا تشعل الفرن أو الموقد في أثناء النهار في أيام الحر الشديد حيث أن المواقد قد تساهم في رفع درجة حرارة مطبخك و من ثم منزلك و الإحتفاظ بالحرارة. و الأفضل أن تتجه للشواء في الهواء الطلق سواء كان في شرفة منزلك أو فناءك كبديل.

هب لديك أفكار أخرى لتضيفها إلى القائمة؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS, حداثي

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم