بلكونة أو شرفة تنفيذ Quercus Jardiners

9 أفكار مختلفة للأرضيات ومزايا وعيوب كل واحدة

Hanaa Ezzelarab Hanaa Ezzelarab
Loading admin actions …

الحدائق والشرفات يزيد الاهتمام بها وتقدير أهميتها في المنزل، فـمن الممكن أن تصبح منطقة للعزلة والاسترخاء والهروب من الضغوط، أو للجلوس مع الأصدقاء والأسرة لتداول الأحاديث بعيدًا عن أجواء غرفة المعيشة الأكثر رسمية، يمكن أن تزين حديقتك أو شرفتك بمجموعة من الفوانيس الجميلة أو الكراسي المريحة، أمر جميل لكن الأساس في كل ذلك هي أرضيتهما لذلك نقدم لك من خلال هذا الموضوع 9 أفكار مختلفة بمميزات وعيوب كل فكرة.  

1- كلاي

الأرضيات المصنوعة من الطين المصبوب في كتل مربعة الشكل تجمع بين اللونين البيج والبني أمر جميل ويعطي لمسة ناعمة للطراز الريفي المستخدم، لكن عيبه الوحيد هو إذا تسربت شحوم إليها من الصعب تنظيفها . 

2- الأحجار

تراس ريفي كما نرى الحجارة هي العنصر المسيطر في ديكوره سواء الجدران أو الأرضية وهو طراز شائع في بلاد الشام، و خاصة في جزر البليار، وذلك لأنه يعطي لمسة طبيعية للمكان ومن حيث التكلفة فهو موفر، بالإضافة إلى مظهرها الرائع مع الطاولة والكراسي الخشبية . 

3- الخشب

من أكثر المواد شعبية هو الخشب وذلك لأنه يتمتع بعدة مميزات منها سعره المناسب وسهولة تركيبه، بالإضافة إلى كونه أنيق ويوفر الشعور بالدفء  في المكان، ويتم دهنها بزيوت الطلاء حتى لا تتأثر بعوامل الطقس، في النهاية الأرضيات الخشبية عملية جدًا وأنيقة.  

4- الخرسانة

الخرسانة تتمتع بمميزات قوية تجعلها هي الافضل في استخدامها في تغطية الأرضيات وهي أنها فخمة جدًا وتتكيف مع أي بيئة ولا تحتاج رعاية فيما بعد على عكس الأرضيات الخشبية مثلًا، ولكن عيبها الوحيد أنها مرتفعة التكلفة فإذا توافرات لك الأمكانيات ننصحك بالاعتماد عليها . 

5 – البلاط

 بلكونة أو شرفة تنفيذ Kerion Ceramics
Kerion Ceramics

NEOCIM Décor Optique Titane

Kerion Ceramics

الاعتماد على الأرضيات المصنوعة من البلاط  أمر له شعبيته لدى الخبراء والمهندسين المعماريين في إيطاليا وشبه الجزيرة الايبيرية، نظرًا للطفرة التي حدثت في البرتغال وهي صناعة البلاط مما أثر في المناطق المحيطة بها مثل نابولي وساحل أمالفي، فهو مناسب جدًا لأرضية الشرفة يمكن الاختيار ما بين تصاميمه المختلفة سواء السادة أو المزركشة، وملائمة جدًا للبيئة . 

6- حجر

الحجارة السوداء في أرضية الشرفة أمر مكلف لكنه يعطي لمسة فخامة إلى شرفتك، وأنيق جدًا ويجعل المساحة تبدو متطورة على الرغم من بساطتها . 

7- المطاط المحبب

 بلكونة أو شرفة تنفيذ WARCO Bodenbeläge
WARCO Bodenbeläge

Die Seele baumeln lassen

WARCO Bodenbeläge

من المواد الأكثر استخدامًا في السنوات الأخيرة هو المطاط المحبب وذلك لسهولة تركيبه يمكنك تغييره في غضون أيام قليلة، كما أنه بمثابة عازل للحرارة والصوت، وسعره ليس مرتفع جدًا كل هذه المزايا تفسر لما كل هذا الإقبال عليه . 

8- حجارة صغيرة مصقولة

 بلكونة أو شرفة تنفيذ AD ARQUITETURA E DESIGN
AD ARQUITETURA E DESIGN

MEU RANCHO CONTAINER

AD ARQUITETURA E DESIGN

ليست المادة المعتادة لصناعة الأرضيات لكنها اختيار لطيف ومختلف، لكن إذا اختارته عليك أن تنسى فكرة المشي حافي القدمين عليها، ويجب استخدام أثاث ذو أرجل سميكة حتى يتلائم معها.  

9- مزيج من المواد

منصة خشبية، خشب الساج، وتربة أجش، عناصر مختلفة تشارك في صناعة هذه الأرضية إلى إن نسبها متوازنة، فـعلى الرغم من اختلافها إلا أنها لا تزعج العين عند النظر إليها . 

لقراءة المقال التالي اضغط هنا: 16 فكرة عظيمة لتزيين حديقتك

أخبرنا أي فكرة ستعتمد عليها في منزل أحلامك ؟ 
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم