غرفة الاطفال تنفيذ Amory Brown Ltd

7 أفكار لتنسيق الستائر الداكنة مع الأثاث

هنادى موسى هنادى موسى
Google+

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

تتميز الستائر بأنها روح الغرفة لما تضفيه من لمسات جمالية على ديكور المكان خاصة عند وجود ذوق فنى فى اختيار الستائر. وحتى لو كانت الستائر بألوان داكنة يمكننا الحصول على أناقة مميزة وفريدة للغرفة بإتباع بعض المعايير البسيطة لتناسق وإندماج مكونات الغرفة. فإنضموا إلينا فى هذا الكتاب لتتعرفو على تفاصيل دقيقة فى اختيار ستائر بألوان داكنة تتماشى مع أثاث الغرفة .

1- الأحمر القوى

يعطى اللون الاحمر انطباع عن القوة فى اختيار اللون،كما يقوم بلفت الانتباه لديكور الغرفة. فرغم اتباع الغرفة لألوان الهدوء والبساطة فى قطع الأثاث، فاختيار ستائر حمراء تكسر رتابة هذا الهدوء وتضفى بعض الحيوية على المكان، كما انها تتميز بمنع نور الشمس الصباحى أثناء النوم مما يجعلها بديل لإستخدام ستائر معتمة إضافية.

2- إشراقة اللون الأبيض

توفر الأرضيات الخشبية مجال أكبر لإستخدام ألوان مختلفة بالغرفة فرغم اختيار الأسود كلون أساسى للأريكة إلا أن اختيار اللون الأبيض لطلاء الجدران يعكس إشراقة الإضاءة الطبيعية على أركان الغرفة، ولا يشكل وجود ستارة رمادية عائق فى غرفة تحتوى على اللون الأسود لما يقوم به اللون الأبيض من كسر قتامة اللون الأسود.

3- هدوء اللون الأخضر

 شبابيك و أبواب تنفيذ Designers Guild
Designers Guild

Madhuri Print collection AW14

Designers Guild

يتميز اللون الأخضر بتعزيز الإحساس بالهدوء داخل المكان، على الرغم من قدم المنزل إلا أن اختيار أثاث وستائر بدرجات الأخضر يجدد من روح المنزل ويدمج بين روح المنزل العتيقة مع النمط العصرى فى اختيار الأثاث مما يجعل التصميم فريدًا.

واختيرت الستائر بنفس لون الأثاث لتعمل على وحدة الروح العامة بالمنزل.

4- ألوان متدرجة

  تنفيذ Alf Onnie
Alf Onnie

After: Curtains around complicated bay

Alf Onnie

من الأفكار التى تساعد على كسر قتامة الألوان الداكنة هى اختيار الستائر بألوان متدرجة تماشيًا مع لون الأثاث مما يجعل وجود ألوان داكنة فى الغرفة أقل حدة لوجود تدرج ذو قوة أقل.

5- ستائر بنفس لون الأثاث

برغم اختيار اللون الرمادى الغامق كلون موحد لقطع الأثاث والستائر إلا أن طلاء الغرفة بلون أبيض يكسر قتامة اللون كما تتناسق ألوان الستائر مع أبواب النوافذ الخشبة مما يضفى أناقة خاصة على الغرفة.

وإضافة لوحة فنية بسيطة تحتوى على اللون الرمادى الغامق يضيف لمسة تناغم متكاملة بين مكونات الغرفة.

6- الستائر المتعددة

عند تركيب ستائر مزدوجة مختلفة الألوان يراعى اختيار إحداهم بلون غامق لحجب أشعة الشمس والاخرى بلون أفتح لتوزع القليل من الإضاءة أثناء النهار.

بجانب الدور الذى تقوم به الستارة الأفتح لونًا فى تقليل حدة الألوان الداكنة بالغرفة.

7- نقشات مبهجة

تضفى الستائر ذات النقشات المتعددة بهجة على المكان حتى لو كانت ألوان داكنة متمازجة ببعض النقشات ذات اللون الفاتح، ويناسب ذلك النوع من الستائر قطع الأثاث السادة، ولتحقيق أكبر قدر من الديكور الجمالى يراعى أن يكون أحد ألوان تلك النقشات هو لون الأثاث مما يعمل على ترابط الحس الفنى فى مكونات الغرفة ولا يجعل من الغرفة مكان مريح للإسترخاء.

 لازالت فى الخطوة الاولى لإختيار ستائر المنزل؟ سيفدك ذلك المقال: أهم الأساسيات في اختيار ستائر المنزل

ألوان داكنة أم فاتحة؟ أيهما تفضل عند اختيار الستائر؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم