مطبخ تنفيذ ENZO architectuur & interieur

5 نصائح عبقرية في تنظيف المنزل

منة اسماعيل منة اسماعيل
Google+

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

تنظيف المنزل يعد بلا شك من الأمور الشاقة التي تؤرقنا جميعاً، فالمنزل الجميل الأنيق لا يعتمد فقط على الذوق الراقي في اختيار الديكور أو الأثاث بل للنظافة أيضاً دوراً كبيراً في أظهار جمال وأناقة المنزل، لذلك يستهلك مننا عملية التنظيف وقتاً وجهداً كبيراً حتي يظهر المنزل في أبهى صوره، لذلك اليوم في   Homify  سوف نعرض مجموعة من النصائح والحلول المنزلية التس ستعينك وتساعدك في عملية التنظيف.

تنظيف غرفة المعيشة

غرفة المعيشة وتنظيفها يحتاج مجهوداً كبيراً بعض الشئ، لأن غرفة المعيشة تجمع أجزاء كثيرة وتفاصيل أكثر من المنزل، ومن أهم تلك الأشياء في التنظيف هي السجاد، فالسجاد يعتبر المأوي السري للأتربة والبقع، لكن بكل سهولة يمكنك تنظيفه فقط  من خلال قطعة قماش نظيفة مبللة بالخل والماء.

أما تنظيف الأرائك وخصوصاً الجلدية يمكنك تنظيفها فقط ببعض من الماء المقطر، سائل التنظيف الخالي من الماء، أو باستخدام المكنسة الكهربائية ولكن يجب الأبتعاد عن الماء حتي لا يتغير لون الجلد.

تنظيف الأرضيات الخشبية

اذا كانت أرضيات المنزل خشبية من الباركيه، فبالتأكيد تواجهك مشاكل كبيرة في تنظيفها، خاصةً من العلامات التى تعلق فيها، ولكن يمكنك ذلك بمنتهى السهولة من خلال فرك البقع العالقة في الخشب باستخدام قطعة قماش نظيفة ومعجون اسنان.

تنظيف المطبخ

المطبخ يعتبر من أصعب الاماكن في التنظيف  لأنه يحتوي على تفاصيل كثيرة ومجهدة في تنظيفها، فعلى سبيل المثال يمكنك استخدام الملح للتخلص بسهولة من البقع بالأواني والقوارير ، وتنظيف المايكرويف يمكنك  تنظيفة عن طريق وضع بداخله إسفنجة مبللة بالماء لمدة دقيقة لقتل البكتريا الحية بداخله.

أما تنظيف البوتجاز فالأمونيا هي الحل الامثل في تنظيفه والتخلص من البقع به بكل بسهولة من خلال دعك البوتاجاز بواسطة  قطعة اسفنجية مضاف إليها ملعقة من  الأمونيا.

تنظيف غرفة النوم

 غرفة نوم تنفيذ De Jager Interieur
De Jager Interieur

De Jager Interieur | Heemstede

De Jager Interieur

أما لتنظيف غرفة النوم، يجب فتح نوافذ الغرفة باستمرار لدخول أشعة الشمس وتجديد الهواء بها، فتجديد الهواء في الغرفة بشكل يومي يمنع أرتفاع  ثاني أكسيد الكربون في الغرفة.

الليمون لتنظيف الحمام

 حمام تنفيذ choc studio interieur
choc studio interieur

Badderen in Oriëntaalse sfeer

choc studio interieur

الليمون يعتبر مادة سحرية في التنظيف خاصةً تنظيف الحمامات،يمكنك الاستعانة به في تنظيف مصارف الحمام وإزالة الروائح أيضاً،كما يمكنك اسنتخدام الخل الأبيض وصودا الخبز والمزج بينهم للتخلص من البقع الصفراء  بالأحواض.

عشاق الديكور تفضلوا بقراءة هذا المقال: أبداع الأفكار في تصميم غرفة الطعام

شاركنا برأيك هل تجد تلك الأفكار مفيدة في تنظيف المنزل؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم