غرفة نوم تنفيذ Design Studio Details

7 نماذج أخّاذة لغرف النوم.. تأخذك لعوالم أخرى!

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

غرفة النوم هي واحدة من أهم أجزاء المنزل، فهي ملجأك الذي يأخذك لما هو بعيد عن بقية العالم هربًا من هموم الحياة والمخاوف وربما ضغوطات العمل! كما أنها مساحتك الخاصة للاسترخاء، والتأمل، وهدوء الأعصاب.

ولأن هذه الغرفة تحديدًا أهم بقعة في منزلك وتحتاج لعناية خاصة في اختيار تصميمها وكذلك ألوانها، نصحبك معنا في جولة سريعة بين 7 نماذج مختلفة كليًا عن بعضها البعض، لتختار أقربها إلى قلبك وحسك المميز.

1 – كلاسيكية بلمسة ملوكي

غرفة نوم كلاسيكية بلمسة من النط الملوكي! يتضح ذلك من تصميم الستائر قطيفة الخامة، بلونها الثمين وتناسقه الشديد مع لون الغرفة الهادئ والمحايد، كما يتجلى أيضًا في الثريا الكريستالية المتدلية من سقف الغرفة المعلق كما هو موضح أمامنا بالصورة.

الغرفة هنا مقسمة على جزئين بتصميم مميز وذكي يُتَبَع غالبًا في الغرف العصرية!، أحدهما مخصص لتخت مريح بتنجيد فاخر ووسائد فخمة مختلفة الألوان، أمامه قطعة أثاث كلاسيكية بيضاء اللون تزينها زهرية مليئة بالورود الخلابة ويعلوها لوحة مستطيلة بعرض الحائط.

أما القسم الآخر من الغرفة، فيشمل كلًا من التسريحة بكرسي قطيفي فخم بنفس لون الستائر، وخزانة الملابس يغلفها الزجاج من الخارج مطلية بنفس اللون الأبيض المشترك في ديكورات الغرفة كافة، والذي ميزها بهدوئه كثيرًا.  

2 – أنيقة بلمسة الخشب ومنعشة بحيوية الأخضر

 غرفة نوم تنفيذ BN Architects
BN Architects

Bedroom Design

BN Architects

هذه النوعية من الغرف المصممة من وحي الطبيعة وموارد البيئة كالخشب والنباتات لابد وأن يكون لها دورًا كبيرًا في منح قاطنها حالة من السلام الداخلي وهدوء الأعصاب والاسترخاء! فهي كفيلة ببساطتها مساعدتك على الهرب من ضغوطات الحياة اليومية وأخذك إلى عالم آخر أخّاذ ربما لن ترغب في الخروج منه مطلقًا! 

أما عن التصميم ذاته، فهو متوازن وشديد الدقة، خصوصًا بين التناسق المُحَقق ببراعة بين اللونين الأبيض والبني، الأبيض المزين للحوائط، والبني المستخدم في خشب التخت المصمم على الطراز الحديث بشكل مبهر امتد للسقف متسلقًا الحائط بطوله، وكذلك الأرضية من الباركيه وسحره الذي لا يوصف.

وأخيرًا، تميزت الغرفة بشكل عام بلمسة حيوية بحس الخضرة الممثل ببساطة في عدة قصاري زرع متناثرة بجوانب الغرفة المختلفة، فضلًا عن اللوحات المعلقة بشكل ملفت على نفس الحائط الخاص بباب الغرفة. 

3 – بلمسة جنونية من الألوان الجريئة

 غرفة نوم تنفيذ Design Intervention
Design Intervention

International Prop Award Winner-Best Interior Design Singapore 2013

Design Intervention

يمكنك بسهولة الخروج عن الكلاسيكية وملل الألوان المحايدة بلمسة جنونية وإضافة بعض الألوان الزاهية! ففي هذه الغرفة نرى كيف لجأ المصممون لمجموعة من الألوان الجريئة والمتناقضة في الوقت نفسه التي أحيت الغرفة بكل براعة بمزيج النيلي مع الأصفر والأخضر والأبيض؛ مما أنعش تفاصيل الغرفة وجعلها مبهجة للناظرين!

4 – بعذوبة الأزرق ونقائه

الأزرق والأبيض سر اختلاف وتميز هذه الغرفة، مما يجعلنا لا نتردد في أن نطلق عليها غرفة نوم شاطئ البحر!، فهي مصممة بسحر ألوانه وتفاصيله النقية الصافية التي تظهر بوضوح في تصميم الغرفة الداخلي.

5 – بطابع البساطة على النمط البلدي

غرفة كبيرة على النمط البلدي أو الشعبي كما يطلق عليها البعض، تعتمد على الخشب في جميع مقتنياتها، التخت، خزانة الملابس، باب الغرفة، وحتى السقف فهو مصمم بشرائح الخشب المتعامد على بعضه البعض!

ترتيب غرفة النوم في الطريقة التقليدية هي شعبية جدا. الكلاسيكية ليست الموضات، هي الخالدة. ويرتبط ذلك مع الموثوقية وهيبة. ومن المؤكد أن أسلوب لأولئك الذين يقدرون التقاليد. وإذا كنت تحب هذا النمط وضع على الأثاث الخشبي جيدة من شأنها أن تخدم لسنوات عديدة.

قد تكون تلك الغرفة تقليدية في نظر البعض، ولكن هناك من يقدرون ذلك التصميم الشعبي المميز، لذا إن أردت إضفاء لمسة من البساطة على إحدى غرف النوم بمنزلك، فلا تتردد في تطبيق هذا النموذج.

6 – من وحي المناخ العاصف!

غرفة جذابة بألوان معتمة ولكنها مثيرة للإعجاب! تشعر وكأنها من وحي المناخ العاصف.. روحها تليق بفئة الشباب بتفاصيلها المعقدة ولونها الأسود بجدرانها المرسومة وتختها العصري .. 

7 – بالحس الاستوائي

لا شئ يضاهي إقامتك في غرفة بحس الصحراء الاستوائية والخضرة المبهجة! فهذه الغرفة تمتعت بهذا الطابع الذي يزين الحائط الخلفي للتخت بعمقه القادر على إدخالك هذا العالم ببساطة بمجرد دخولك من باب الغرفة..

ننصحكم بقراءة المقال التالي: 10 نصائح لنوم مريح لطفلك

أي تصميم أحببت؟ رأيك يهمنا
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم