حديقة تنفيذ Borges Arquitetura & Paisagismo

10 أفكار لإضفاء طابع خاص على حديقتك

Seham Elminshawy Seham Elminshawy
Google+
Loading admin actions …

الحديقة هي مركز السحر في كل منزل، حيث اللون الأخضر المريح، والورود الملونة المثيرة للبهجة، والهواء المنعش النقي، مع بعض اللسمات المميزة التي تتفرد بها كل حديقة عن الأخرى، والتي تعبر بشكل أو بأخر عن ذوق أصحاب المنزل.

في هذا المقال، جمعنا لكم 10 من أفضل تصميمات الحدائق، التي تنطوي على حيل وأفكار إبداعيها، تمنحها طابع خاص، وتجعلها تتفرد وتتميز عن غيرها من الحدائق.

1. الاستعانة بالصخور والتميز بالنخيل

أغلب الحدائق تحتوي على مساحات خضراء منبسطة وبعض الورود الملونة، ولكن إليك تلك الحيلة لإضفاء طابع خاص على حديقتك، فقط استعن بالنخيل الصغير، مع بعض الصغور الصغيرة البيضاء في الأرضية، وقد تريد اتباع هذا التصميم بإضافة بعض النباتات الأرجوانية الداكنة.

2. المستوى المرتفع لجذب الأنظار

 بلكونة أو شرفة تنفيذ homify

يمكنك إضفاء لمسة جاذبة للأنظار على حديقتك، من خلال تصميم بعض الدرجات، أو تصميم أحواض الزرع على مستويات متعددة الارتفاع، مع الاستعانة بالإضواء المثبتة في مستوى أرضي، أو جانبي، لإبراز ذلك الارتفاع.

3. الأرضية الخشبية.. لمسة رقي

عندما يتعلق الأمر بالحدائق، فليس هناك أفضل من الأرضية الخشبية للإندماج مع الطبيعة وإضفاء لمسات راقية مميزة، خاصة وإن اتبعت مثل هذا التصميم، حيث الفراغات المزروعة بين ألواح الخشب.

4. ركن هادئ بتصميم مميز

اصنع ركن هادئ مريح للاستمتاع مع العائلة بأجواء الحيقة وهوائها النقي، واضف لمسة تميز بالابتعاد عن الأثاث التقليدي، مع اتباع هذا التصميم الفريد، حيث استخدام منطقة منخفضة من الحديقة لوضع أريكة من الخوص، واستخدام الجزء المرتفع من الأرضية الخشبية كمقعد ممتد، مع وضع وسائد صغيرة لجلوس مريح.

5. العريشة الخشبية.. أناقة الظل

تظليل حديقتك بعريشة خشبية، أكثر من كاف لمنحها مظهرًا جذابًا مميزًا، حيث الاستمتاع بنهارد مُشرق، وتناول الطعام في أجواء منعشة لا تفسدها حرارة أشعة الشمس.

6. الأثاث المنجد لأجواء مريحة

إن كان الاثاث الخشبي والمصنوع من الخوص يُضفي لمسة راقية على حديقتك، فإن اتماد بعض الكراسي المنجدة، مع وسائد صغيرة، يضمن لك حديقة مُريحة وركن مناسب بشكل ممتاز للقراءة والاطلاع، والاسترخاء قليلًا.

7. دلل أزهارك بأحواض فاخرة

 حديقة تنفيذ homify

لا تترك أزهارك في أرض الحديقة، يمكنك الاعتناء بها ومنحها مظهرًا جذابًا بوضعها داخل أحواض مصممة بشكل مميز، كالأحواض الرخامية، وربما الأحواض الملونة، أو المصنوعة من الجرانيت، ولا تكتف بمجرد أزهار ملونة، بل اسع خلف الأزهار الفريدة والجميلة في الوقت ذاته.

8. الإضاءة تبرز جمال حديقتك

لا تُغفل أهمية الإضاءة في إضفاء طابع خاص على حديقتك، فهي عامل أساسي وفعال في جذب الأنظار، كما أنها قادرة على تركيز الانتباه على التفاصيل المميزة في تصميم حديقتك، وجعلها تتلألأ في ظلام الليل.

9. ودع الأرض المنبسطة

لما لا تتخلى عن الأرض الخضراء المنبسطة، وتصمم حديقة خاصة بمساحة صغيرة وسط أرض خشبية! مثل ذلك التصميم الفريد الذي يمكن تنفيذه في شقة صغيرة لا تتمتع بمساحة خاصة للحديقة، ولا تنسى إضافة بعض الأحجار لمزيد من التميز.

10. سحر التصميم العمودي

الحدائق العمودية تتمتع بسحر خاص، خاصة في المساحات الضيقة داخل المنازل، حيث يمكن تصميم أحواض زجاجية مستندة إلى أحد الجدران غير المستغلة، ووضع بعض من المزروعات النامية بداخلها، مع تنسيقها بشكل جذاب، وانتقاء قصاري الزرع الفريدة التصميم.

لمزيد من تصميمات الحدائق المميزة، تفضلوا بقراءة المقال التالي، 7 حدائق تناسب كل بيت!

هل أعجبتك تلك الأفكار لتصميم حديقتك؟ شاركنا برأيك
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم