تنفيذ Gemma Art Company

8 حيل لستايل صناعي جريء ! ..

Fatma Abdallah Fatma Abdallah
Loading admin actions …

في الآونه الأخيره ، لمع نجم الستايل الصناعي في سماء عالم التصميم ، و بدأنا نشاهده في المنازل و الفنادق الفاخره ، و الحقيقه أن هذا الستايل ليس وليد البارحه ، بل له تاريخ طويل .  فهناك من يرجع ظهوره إلى حقبة الثوره الصناعيه ، و ظهور مشكله في توفير السكن للعمال مما اضطرهم إلى تحويل المخازن ، و المصانع المهجوره إلى منازل للمعيشه ! . و هناك من يقول أن بدايته في السبعينات عند ظهور شقق ال لوفت ذات الأسعار الزهيده .

و بفضل عفوية هذا النمط و جرأته الشديده ، انتشر بسرعه و اتجه الفنانون البوهيميون إلى اتباعه في منازلهم ، و أماكن تجمعهم . فهو لا يحتاج إلى قطع باهظة الثمن ، أو خامات نادرة الوجود . كل ما يحتاج إليه حس فني و قدرة على إعادة تدوير  ما هو غير صالح و قديم ، لإستخدامه من جديد .

لذا جلبنا لك اليوم خطوات سهله تمكنك من تطبيق هذا الستايل الجريء في بعض أجزاء منزلك !…

1- الإضاءه على الإسلوب الصناعي

 غرفة السفرة تنفيذ DELIFE
DELIFE

Hängelampe Pentola 36 cm Chrom Silberfarben 4 Schirme

DELIFE

استخدم المصابيح المعدنيه ذات الأسلاك المتدليه من السقف على إرتفاع منخفض  ، أو مسارات الإضاءه و مواسير الكهرباء المكشوفه المتصله بلمبات تقليديه . و احرص دائما على تسليط الإضاءه على الكراسي و الجدران في غرفة المعيشه ، أو على طاولة الطعام في غرفة السفره .

2- الخامات المستخدمه

 غرفة المعيشة تنفيذ KOPNA

 يعتمد الستايل الصناعي على كل الخامات الصناعيه ، مثل الجلود الإصطناعيه  و الصلب و الخرسانه و كل ماهو معدني . مع الكثير من المواسير السوداء والأسلاك الكهربيه المكشوفه . كما يمكن استخدام ألواح الخشب بمظهر طبيعي و ترابي.

3- الأرضيات و الحوائط

استخدم الأرضيات البسيطه من  :الخشب – الحجاره – الخرسانه و الأسمنت بدون تكسيه  ، أما الحوائط فتكون من الخرسانه أيضاً أو بألواح الخشب ، و يمكن أن تكون من قوالب الطوب بدون طلاء ، و إذا تم طلاء قوالب الطوب ، استغنى عن البطانه قبل الطلاء حتى  يظل الطوب ظاهراً .

4- الفراغ الداخلي

بدأ النمط االصناعي في شقق و غرف صغيره فكان من الطبيعي اعتماده على الفراغ الداخلي المفتوح ، لذا صمم منزلك بأسلوب المساحات المفتوحه ، بمعني أن تكون غرفة المعيشه و المطبخ و السفره في مساحه واحده مفتوحه . أو إذا كان منزلك كبيراً و تريد فصل الغرف لعزل الضوضاء ، بإمكانك استخدام أبواب من الزجاج الشفاف بإطار معدني .

5- أساليب مبتكره للتخزين

 غرفة المعيشة تنفيذ Metal Story
Metal Story

Regał Boston

Metal Story

استخدم الصناديق الخشبيه أو المعدنيه القديمه في تخزين الأغراض ، كما يمكن إعادة تدوير البراميل الكبيره و استخدامها كدفايه أو في زراعة الأشجار . و تعتبر أيضاً الدواليب المصنوعه من المواسير المعدنيه خياراً جيداً للحصول على ستايل صناعي .

6- الألوان المستخدمه في الأثاث

اعتمد ألواناً دافئه مثل البرتقالي و البني للأثاث ، لمعادلة برودة التجهيزات المعدنيه و الخرسانيه في المنزل . أو استخدم الجلد بلون أسود لستايل صناعي لا تخطئه العين .

7- الكراسي

 كراسي النمط الصناعي تكون بلا ذراعين ، و بدون مساند أو تنجيد . كما تفضل الكراسي المصنوعه من خامات معدنيه كالصلب و النحاس ، مثل هذا الكرسي من تصميم lab-istanbul .

8- الإكسسوار

 غرفة المعيشة تنفيذ ESTUDIO DELIER
ESTUDIO DELIER

cuadro coca cola

ESTUDIO DELIER

اعتمد اللوحات التجريديه لتعليقها في غرفة الإستقبال ، أو الرسومات و الجداريات الجريئه  لتعبر عن طابع المنزل الغير تقليدي . و حافظ على عفوية المكان و بساطته قدر الإمكان ، ويمكنك تحقيق ذلك بوضع الكليم يدوي الصنع و الوسائد الأرضيه ذات الألوان المتنوعه. 

احرص أيضاً على تزيين غرف المنزل بالكثير من النباتات و الورود الموضوعه في قصاري فخاريه أو صفائح معدنيه  معاد تدويرها .

ما رأيك في هذا النمط الغير تقليدي ؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم