بيت العمر .. رائع الديكورات

آية علم الدين آية علم الدين
homify منازل
Loading admin actions …

يقع المنزل الذي سوف نتناوله اليوم والذي صممه المصمم ICAZBALCETA ARQUITECTURA Y DISEÑO في المكسيك وتحديدًا في مدينة مونتيري الخلابة التي تقع على جبال سييرا مادري بالمكسيك .. وقد استلهم من الطبيعية الخلابة حول المنزل الفكرة الرئيسية والمواد الطبيعية المستخدمة في هذا المنزل.

المنزل يمثل تحفة معمارية وسط الجبال كما نرى ويحمل الطابع الريفي الحداثي المتميز كما سوف نستعرض:

المنزل من الخارج

homify منازل

عند النظر للمنزل من الخارج وتحديدًا عند المدخل نجد أن المدخل قد اتخذ تصميمًا مميزًا عن طريق جدار مرتفع من الحجر الطبيعي ذو الألوان التي تعبر عن الطبيعة الخلابة المحيطة به ، وقد طليت بقية واجهة المنزل من الخارج باللون الأبيض العصري مع كسر وحدة اللون بكتلة رفيعة بارزة من اللون البني الداكن تمثل سقف الدور الأرضي والمدخل.

ولتصميم مدخل متميز لمنزلك يمكنك الاطلاع على هذا الموضوع

الواجهة الرئيسية

homify منازل

في الواجهة الرئيسية نستطيع أن نتبين ملامح المنزل بشكل أكبر فنجد الجزء الأيمن وقد غطاه القرميد الأحمر الجميل والذي يرجع للطراز الريفي مع مدخنة المدفأة التي تتخلله والجدار المرتفع الذي يظهر بشكل عمودي على الواجهة ليعطيها تأثيرًا بصريًا مميزًا، كل هذه العناصر مع الأجزاء الخشبية في السور الأمامي للمنزل مع باب المنزل المصنوع من الخشب والزجاج بشكل ريفي عصري قد أكمل االصورة الرائعة للمنزل من الخارج.

الجسر الموصل للمدخل

homify منازل

لأن المنزل منشأ على جزء من الجبل فقد اختلفت مستويات ارتفاع أجزاؤه مما جعل بناء هذا الجسر عند المدخل ضروره والذي ألهم المصمم بتصميمه على نحو متناغم مع الطبيعة والطراز المطلوبين للمنزل ، فقد جعله من الحجر والخشب الطبيعيين مع استخدام الخشب الطبيعي على سجيته بالتجزيعات المميزة في الباب الرئيسي وتطعيمه بالحليات النحاسية الجميلة التي أعطت انطباعًا بالأصالة و الريفية.

مستوبات الواجهة المختلفة

homify منازل

مستويات المنزل المختلفة الناتجة عن الجبل جعلت لواجهة المنزل شكلًا ساحرًا فقد انعكست هذه المستويات عليها مما خلق كتلًا مختلفة متنوعة الظل و مختلفة الارتفاعات، كما أن استخدام المواد الطبيعية كالحجر والخشب مع الحديد لدرابزينات التراسات مع اللون الأبيض العصري مع قليل من الأسود جعل التباين في الواجهة إيجابيًا وأنيقًا .

المدفأة كعنصر رئيسي في الداخل

homify غرفة المعيشة

في الطراز الريفي خاصة في المكسيك تعتبر المدفأة عنصرًا رئيسيًا في التصميم الداخلى، وهو مانستطيع أن نلحظه هنا، فقد استخدم المصمم المدفأة كعنصر جذب يجمع حوله قطع الأثاث بشكل بديع .

ونجد هنا أن المصمم اختار للتصميم الداخلي ألا ينفصل عن التصميم الخارجي الريفي الحداثي، فنجد أن المدفأة نفسها صنعت من الحجر الطبيعي مع استخدام أرضية من الخشب الطبيعي ذو التجزيعات المميزة و الطاولة الخشبية على شكل بيضاوي حداثي مع المقاعد المكسوة بالجلد العصري الجميل.

غرفة الطعام

homify غرفة السفرة

أما في غرفة الطعام فإننا نستطيع أن نلمس العصرية المميزة لها منذ أول وهلة، فالمقاعد البيضاء العصرية الجميلة وشكل الطاولة الدائري البسيط مع وحدة الإضاءة الحديثة كل هذه سمات للعصرية مع لمسة من الريفية الممثلة في الأرضية الخشبية مع السقف ذو ألواح الخشب و الطاولة التي صنعت من الخشب أيضًا.

الألوان الدافئة

homify غرفة السفرة

اللمسة الريفية في غرفة الطعام جاءت عن طريق استخدام الألوان الدافئة أيضًا مثل البني الفاتح والأصفر ولون الخشب الطبيعي المميز مع مزجهم بالأبيض في المقاعد والحوائط و الزجاج في الشبابيك التى تطل بها غرفة الطعام على الحديقة الداخلية.

المطبخ الخلاب

homify مطبخ

في المطبخ كانت العصرية هي الغالبة أيضًا مع لمسة من رومانسية الريف وبساطته، فنجد أن الطاولة الرخامية البسيطة التي توسطت المطبخ لم تجعل منه مطبخًا عاديًا وإنما مطبخًا عمليًا ، مع استخدام الألوان الدافئة في المقاعد المحيطة بالطاولة والتي تلائمت بشكل جميل مع لون الخزانات الخشبية و الزجاج المطل على الطبيعة الساحرة في الخارج.

السلم الداخلي وحديقة داخلية

homify بلكونة أو شرفة

في الداخل أيضًا قد استخدم هذا السلم لربط المستويين الأرضي والأول وقد جاء السلم عمليًا عن طريق استخدام الحديد المشغول في درابزينه أما الخشب المستخدم في درجات السلم نفسه فقد أكملت اللمسة الريفية التي أعطتها الأرضية الخشبية ، وكما اختار المصمم للداخل هذه الحديقة الصغيرة المحاطة بالزجاج والتي جعلت التصميم الداخلي ذو أناقة خاصة ووفرت منظرًا داخليًا ساحرًا يكمل السحر الآتي من الخارج.

المكتبة الداخلية

homify مكتب عمل أو دراسة

في الداخل أيضًا وجدنا هذا الكنز الكامن في مكتبة داخلية ضخمة تطل على الطبيعة الخلابة وتوفر جلسة ممتعة لمحبي القراءة والتأمل على طاولة من الخشب الطبيعي و الكتب تحيط بهم من الجانبين لتشاركهم هذه اللحظات الرائعة.

حمام السباحة في الخارج

homify منازل

ولإكمال المتعة والترفيه في هذا المنزل المتكامل ذو الطبيعة الساحرة كان لابد من تواجد حمام سباحة جميل ومميز كالذي نراه هنا فنجد حوائطه من الحجر الطبيعي و الحشائش الخضراء تحيطه من كل اتجاه مع استخدام السلالم للربط بينه وبين مستويات المنزل المختلفة والتي جعلت من الشكل الخارجي للمنزل لوحة فنية خلابة.

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا