حمام تنفيذ Vallone GmbH

10 أخطاء شائعة عند تصميم حمامك

آية منير آية منير
Google+
Loading admin actions …

تختلف تصاميم الحمامات وأحجامها من منزل لآخر، وقد يعتقد البعض بأن الحمام لا يحتاج إلى تصميم جميل أو مريح، وهذا اعتقاد خاطئ ..

إذ أن توفير الراحة في الحمام لا تقل أهمية عن باقي غرف المنزل، كما أن الإهتمام بالديكوريؤثر على فائدته الوظيفية، مع ذلك من الضروري الإهتمام بتصميم الحمام وجماله، والجمع بين الجانبين الوظيفي والجمالي، ولذلك عليك تجنب بعض الاخطاء الشائعة  للحصول على حمام ذو تصميم أنيق… .

1- لون غير مناسب ..

 حمام تنفيذ Equipe Ceramicas
Equipe Ceramicas

Rhombus WALL Cream, Mist Green 15,2x26,3

Equipe Ceramicas

سيبقى لون الجدران أهم القرارات التى تتخذ فى عملية تصميم الديكور لذلك لا تتعجل فى اختيار ألوانك التي تناسب تصميم حمامك، فليس من السهولة تغيير الدهان أو السيراميك فيما بعد ، وعلينا التأكد من اختيار المفروشات والملحقات الأخرى للحمام بشكل مناسب للون الأساسي في حمامك..

2 – مكان مرحاض مناسب ..

تجنب أن يكون المرحاض أول شيء تراه عند دخولك للحمام ، وحاول أن تضعه في مكان داخلي في الحمام. ويمكن بناء جدار صغير يفصل بين المرحاض وباقي أجزاء الحمام

3 – حمام مفتوح ..

 حمام تنفيذ Meissl Architects ZT GmbH
Meissl Architects ZT GmbH

Renovierung einer Villa am Stadtrand von Salzburg zu einem luxuriösen Wohn-Loft (Foto: Florian Stürzenbaum)

Meissl Architects ZT GmbH

أن يكون الحمام مفتوح على غرفة النوم بالبيت، فالحمام يحتاج إلى المزيد من الخصوصية والإنعزال ، ظهر مؤخرا استخدام الزجاج كفواصل للحمامات تفصلها عن غرفة النوم، وهذا أمر مزعج من الجانب الوظيفي..

4 – مساحات مهدرة..

يعتقد البعض أن الحمام الأكبر مساحة هو الأفضل، ليس صحيحاً أبداً، وان كنا نتمنى ان نمتلك حمام أنيق، فإن كبر المساحة ليس ضرورة أبداً لتحصل على حمام مريح ومفيد، بل أن يكون ناجح وظيفيا ومصمماً بشكل لائق.

لذا نجد كثيرا إهدار مساحات داخل الحمام وعدم استغلالها بشكل صحيح،لذا يفضل تثبيت وحدة التخزين اسفل المغسل أوالحوض أو تثبت بأحد الأركان بشكل طولى لإستغلال المساحه المتاحه بشكل افضل واعطاء احساس بالإتساع..

5 -إضاءة غير مناسبة ..

الكثير منا يختار إضاءة لا تناسب ألوان حمامه و لا فرشه، فقد يعتقد أن عند اختيار الإضاءة أنها أفضل ما يمكن أن يعطي لحمامه جمالا، ثم يفاجىء بإضاءة لا تناسب الفراغ تماماً و يرجع ذلك إما لعدم اختيار الأماكن التى توضع فيها الإضاءة أو اختيار إضاءة عالية أو إضاءة خافتة، لا تزال الإضاءة هي الصلة التي تربط بين ألوان الغرف و الأثاث أو الفرش عامة، هناك مجموعة كبيرة و متنوعة من تركيبات الإضاءة للإختيار من بينها..

 داخل الحمام يجب الإعتماد على إضاءة رئيسيه قويه، كما يمكن تثبيت اضاءة جانبيه خفيفه للمرآه وكذلك لخلق جو رومانسى مريح مع شموع فواحه ذات روائح جميله وزهور رائعة..

6 – أثاث غير مستخدم ..

قد نرى ازدحام الحمام  بالأثاث يجعل منه فراغ ضيق ، العديد من السلات و الكراسي وغيرهم، لذلك علينا التخفيف من هذه الفوضى ستنعكس أيضاً عليك و على حالتك المزاجية فابتعد عن فعل ذلك و اترك لنفسك بعض الأماكن الفارغة فى حمامك لتشعرك باسترخاء.

7 – ألوان غير متناسقة ..

تأكد من اختيارألوان متناسقة،  و اعلم أن للألوان تأثير على المزاج فلا تكثر من الألوان الصاخبة فمثلا إذا أردت لون معين فى حمامك فلتطلي حائطا واحدا هذا اللون، ولا تجعل كامل الفراغ بهذا اللون  لتجعل فى حمامك أكثر من لون متناسق ..

8 – عدم استخدام المرايا ..

من أهم ما يميز أي حمام مرآة على جدرانه فهي تعطي اتساعاً وخاصةً للحمام التي لا يوجد بها إضاءةٌ كافيةٌ أو نوافذٌ، فاختار المرآة المناسبة لجدران حمامك كما تحب…

9 – تهوية جيدة ..

عدم وجود فتحات تهوية مناسبة ليس مريحا وخاصة إن كان صغير الحجم، لذا وجود نافذة للحمام مهم للغاية لتجديد الهواء داخل الحمام ودخول ضوء الشمس إليه مما يعطي شعورا بالراحة.

10- أرضية منزلقة ..

عدم إستخدام الأسطح المناسبة للحركة على الأرضيات وأحواض الإستحمام، وهذا خطأ كبيرويجعل من الحمام مكان لكثير من حوادث الإنزلاق ، والتي تتسبب بحروج وإصابات بليغة قد تصل للموت!

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم