مكتب عمل أو دراسة تنفيذ Amory Brown Ltd

8 تصميمات لمكاتب مميزة تجعل العمل من المنزل متعة

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
Loading admin actions …

قليلون هم من يصنعون لأنفسهم أماكن خاصة تحببهم في ممارسة العمل من المنزل!، فالأسهل دائمًا في نظر البعض هو الذهاب للنادي أو لأحد الكافيهات المعروفة، أو ربما لساحة من ساحات العمل الجماعي!، ولكن لماذا لا تخلق لنفسك عالم خاص يحفزك على العمل من المنزل ويساعدك على الإنجاز وتفجير طاقاتك اللانهائية؟ 

الأمر بسيط والفرصة مازالت أمامك.. اقرأ هذا المقال مع هوميفاي، وتجول بين 8 تصميمات لمكاتب غير نمطية متنوعة تُحَبِبَك في العمل من المنزل!

1- اجعل مكتبك جزءًا من غرفة النوم بشكل غير نمطي!

في هذا النموذج، دمج المصمم غرفة المكتب وغرفة النوم معًا؛ استغلالًا للمساحات بشكل عملي رائع، ولكن بشكل غير نمطي كما هو معتاد!، ففي إحدى جوانب الغرفة وُضِع تخت صغير نلاحظه جهة اليسار بفرش رمادي داكن أضفى على الغرفة حس الرسمية إلى حد كبير، يطل ذلك التخت على مساحة مميزة خُصصت لمكتب عصري أبيض هادئ التفاصيل بكرسي غير نمطي مقعده بنفس لون المكتب وأرجله خشبية منفرجة الشكل!

بيسار المكتب أخرج مهندس هذه الغرفة ما لديه من إبداع في تصميم مكتبة مميزة مطلية باللون الأبيض المحايد، جميع جوانبها مستغلة بحيث ثبت عليها أرفف حديدية رمادية اللون تستخدم في عرض مجموعة من الإكسسوارات والتحف إلى جانب رص الكتب والملفات وغيرها من أغراض العمل أو الدراسة.

حرص مصمم هذه الغرفة على أن يجعل التخت في ركن بعيد عن المكتب حتى لا يتأثر صاحب الغرفة بوجوده مما قد يزيد شعوره بالنعاس ويصرفه عن التركيز في ما لديه من أعمال، الأمر الذي يؤكد نظرته العملية وأبعاده الهامة التي قد يغفلها كثيرون عند دمج تلك الغرفتين معًا! 

2- احرص على إضفاء لمسة طبيعية لمكتبك

مكتب حيوي ومبهج يساعد مالكه على العمل في جو مريح يسوده الهدوء النابع من سكون الغرفة بألوانها الناعمة المريحة للأعصاب والحيوية في الوقت ذاته بعنصري الإضاءة الطبيعية المتمثلة في ضوء الشمس المتخلل للمكتب رغم وجود ستائر، والخضرة المزين بها أحد أركان المكتب وكسرت حدة الهدوء بحيويتها وإشراقتها!

المكتب يتكون ببساطة من طاولة كبيرة تساعد مستخدمها على وضع كل أغراضه عليها بشكل منظم وتعطيه الإحساس بالبراح، تحظى بكرسي مريح وعصري بأرجل متحركة يتنقل من خلالها لجوانب المكتب المختلفة، وفي الجهة الأخرى من الغرفة نجد كرسي آخر أكثر راحة بتصميم جذاب عليه وسادة منقوشة بشكل مميز قد يلجأ له مستخدم المكتب في حال رغبته في الاسترخاء قليلًا لأخذ قسط من الراحة ثم معاودة العمل من جديد.

3- لماذا لا يكون المكتب ركنًا للاسترخاء أيضًا؟

هذا التصميم العصري لغرفة المكتب يجسد العملية والبساطة بعينهما!، فالغرفة تكاد تكون خالية من الأثاث، تعتمد فقط على كرسي مصنوع من الجلد الأسود الفاخر، يستخدم بطريقتين، الأولى في حال رغبة صاحب المكتب في التركيز في أحد الاعمال الهامة، يمكنه استخدامه ككرسي عادي في الجلوس، والثانية استخدامه للاسترخاء عن طريق إضافة جزء آخر يحوله في ثوانٍ لشازلونج أثناء قراءة إحدى الكتب أو ربما القصص للاستمتاع قليلًا ثم الرجوع للعمل بكل همة ونشاط مرة أخرى.  

4- مكتب للمبدعين فقط!

 مكتب عمل أو دراسة تنفيذ Equipe Ceramicas
Equipe Ceramicas

Curvytile Factory Avenue Grey 26,5x26,5

Equipe Ceramicas

في هيئته هذه ومن اللحظة الأولى لابد أن تدرك أنه مكتب صُمم خصيصًا للمبدعين فقط!، ربما لمهندس معماري أو لأحد الرسامين، يظهر ذلك بوضوح في تصميم المكتب، وجزءه العلوي المائل.. هذا فضلًا عن تصميم الكرسي الغريب! الجامع بين اللمستين الحديدية في أرجله الملتوية والخشبية الواضحة في مقعده.

5- لا تفصل نفسك عن العالم.. وشارك عائلتك جلستهم لبعض الوقت

 مكتب عمل أو دراسة تنفيذ The Bazeley Partnership
The Bazeley Partnership

Sundown, Widemouth Bay, Cornwall

The Bazeley Partnership

هذا النموذج يسمح لصاحب المكتب إمكانية ممارسة بعض الأعمال دون الانفصال كليًا عن جلسة عائلته المفضلة مع إتاحة مساحة كافية للتركيز أيضًا إن تطلب الأمر منه!، وما يساعد على هذا، ذلك الحائط الذي يفصل المكتب عن غرفة المعيشة والذي يتيح في الوقت ذاته للمستخدم ترك عمله لبعض الوقت من خلال الكرسي المتحرك والاندماج مع عائلته في أية نقاشات ثم الرجوع مرة أخرى لركنه الخاص!

6- ما بين مساحة للعمل ومساحة للراحة

هنا في هذا التصميم غير النمطي، قسم المصمم الغرفة إلى قسمين عمليين، أحدهما بمساحة مناسبة لمكتبين غالبًا بخامة الأكريلك اللامع بلون أصفر زاهي ومميز!، ربما لأخين توأمين أو لزوجين محبين للعمل معًا!، أما المساحة الأخرى فمخصصة لأريكة مريحة بألوان جمعت بين البهجة والرسمية تعطي الفرصة لمستخدمي الغرفة الفصل عن العمل لبعض الوقت أو أخذ قيلولة سريعة، ثم الرجوع للعمل بسهولة وبكامل نشاطهم.

7- مكتب لمحبي الجلسات الأرضية

مكتب أنيق تَعُم البساطة كل ركن من أركانه، والتي سببها الأساسي يتمثل في تلك الجلسة الأرضية المريحة التي من شأنها تحفيز مستخدم الغرفة على العمل بمتعة لا مثيل لها! هذا إلى جانب تلك النافذة الزجاجية ذات الإطار الخشبي التي تمثل هي الأخرى عامل محفز على العمل والإنجاز نتيجة ما تبثه من إشراقة وحيوية للغرفة نابعة من سحر الإضاءة الطبيعية، فضلًا عن المنظر الخارجي الخلاب الكفيل بتشجيع قاطنها على الإبداع!     

8- في ركن بعيد ومنفصل.. لراغبي التركيز

إن كنت من الأشخاص الذين لا يستطيعوا الإنجاز والتركيز إلا في ركن بعيد منفصل عن العالم أجمع، فهذا المكتب خُلِقَ لك!، فكما نرى هنا هو مقام في طرف المنزل بتصميم أنيق وعملي على شكل حرف (L)، يحظى بنافذة كبيرة شفافة تسمح لمستخدمه بالتطلع لما هو خارج المنزل وتبعده بالتأكيد عن الملل!

لقراءة المزيد من المقالات، اضغط هنا:  أجمل 5 تصميمات مودرن للمطابخ

ما رأيك في تلك التصميمات؟ وأيهما أقرب لقلبك؟ شاركنا برأيك
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم