غرفة المعيشة تنفيذ Alessandro Corina Interior Designer

7 حيَل لتصميم منزل أنيق

أميرة قاسم أميرة قاسم
Google+

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

إذا كنت ممكن يعطون اهتماما للديكور ففي الغالب سيكون كل ركن من منزلك يحمل لمسة من لمساتك الخاصة، وستكون ممكن يستمتعون بقضاء الوقت في مطالعة المجلات أو المواقع المتخصصة لتستلهم منها الأفكار لإضافة المزيد من الطابع الخاص بك في منزلك.

لكن للهواة أحيانا تكون مهمة اتخاذ القرار صعبة، فالأمر يرجع لنقص الخبرة، لذا نحن في هوميفاي قمنا بإعداد مجموعة من النصائح التي ستساعدك في تصميم ديكور منزلك.

1. حافظ على البساطة

 غرفة نوم تنفيذ 16elements GmbH
16elements GmbH

Lichtdurchflutete Räume mit dem besonderen Flair eines Kultudenkmals

16elements GmbH

في البداية حافظ على بساطة التصميم، فمنزلك هو سكنك بعيدا عن صخب الحياة، فاحرص على أن تكون التصميمات مريحة وعملية، وهذا لا يعني بالطبع أن تحصر نفسك في النمط التبسيطي في التصميم، إلا إن البساطة مفهوم يتوافر في كل أنماط التصميم بما فيها الطابع الكلاسيكي، فقط اهتم بتزين المكان دون إحداث ضجة.

2. الاهتمام بالمدخل

كما يقول البعض الانطباعات الأولى تدوم، وحتما مسئولية الانطباع الأول عن منزلك ستكون على عاتق المدخل، فإذا كنت ممكن يهتمون بالديكور فاعط اهتماما خاصة بمدخل البيت وابهر ضيوفك بذوقك وموهبتك في التصميم الداخلي.

من المهم أن يكون هذا القطاع دائما نظيف ومرتب، وأنيق، دون تراكم لأي أشياء يمكن أن توضع في مكان آخر بالمنزل، يمكنك الاستعانة بأثاث بجودة عالية وبعض المرايا، والزخارف التي تضفي حيوية على المكان، ولا تنس الإضاءة التي عليها عامل كبير في إحياء المدخل.

3. استخدم ألوان هادئة (باستيل)

 مطبخ تنفيذ olivia Sciuto
olivia Sciuto

cucina mediterraneo

olivia Sciuto

لألوان’ الباستيل’ أو الهادئة ميزة رائعة، وهى أنه يمكن الجمع بين أكثر من لون دون أن تسبب تلوث بصري وإزعاج للعين. فدرجات الألوان بها تخلق جو راقي وهادئ بالمكان وهو بدوره ما يمنح المكان نضارة وسطوح. ألوان الباستيل تتكون في الأساس بإضافة اللون الأبيض للون الأساسي الفاقع، لذا تجدها تتناغم بسلاسة مع الأثاثات البيضاء.

في الصورة هنا تصميم رائع لمطبخ ملحق بطاولة طعام، اللون اللبني الهادئ للكراسي، والورود على البلاطات خلقا جوا هادئا مريحا للعين، ويتناغم بقوة مع مشهد البحر في الخارج.

4. تجنب التكديس

الميل لتكديس الأشياء في كل ركن من المنزل من الأشياء التي يجب أن تتجنبها تماما غذا كنت تسعى لمنزل أنيق ومرتب، هذه الحقيقة يدركها تماما من تقع عليه مسئولية ترتيب البيت، وتنظيف كل قطعة على حدى.

لتنجب التكديس يمكنك الاستعانة بالأرفف المعلقةطائرة أو الفواصل الخشبية لوضع عليها الأكسسوارات والأشياء التي تزيد من جمال المكان كما في الصورة.

5. في الإضاءة حياة

 غرفة المعيشة تنفيذ studiodonizelli
studiodonizelli

Casa Shimano – living room

studiodonizelli

الإضاءة عنصر مهم للغاية في إتمام جمال التصميمات الداخلية، يمكنك استخدام اللمب في الأسقف، الاباليك المعلقة، أو وحدات الإضاءة العمودية، أو حتى الإضاءة في الأرضيات..الجمع بين أكتر من نوع يمنح الغرفة حيوية وطاقة، فقط فكر في كيفية التنسيق بينهم، فالأمر لم يعد كما في السابق في الاكتفاء بوحدة واحدة كنجفة السقف مثلا، بل من الأفضل أن يكون لكل ركن في الغرفة وحدة الإضاءة الخاصة به على اختلاف أنواعها وتناسقها.

اقرأ أيضا : فن اختيار النجف داخل المنزل

6. استغلال المساحات الصغيرة

أحيانا نوع السكن خاصة الإيجار لا يسمح لك باستغلال كل سنتيمتر في بيتك، ومن يحلمون باقتناء حديقة صغيرة، او استوديو يضطرون في النهاية للاستسلام.وتظل مساحات بسيطة مثلا البلكونات أو ساحة البيت الداخلية غير مستغلة.

أما إذا كنت محظوظ كفاية لتتحكم في تلك المساحات يمكنك طلاءها بالأبيض استعدادا لتحويلها لحديقة صغيرة بالبيت كما بالصورة.

7. اختيار الأقمشة وألوانها

البعض ينظر إلى الستائر وأقمشة الكراسي والكنب تفاصيل صغيرة يمكن الاهتمام بها في النهاية، لكن ما لا يدركه البعض أن اختيارا حكيما للون الستائر متناغم مع لون السجادة أو تنجيد الكراسي، أو حتى الزخارف المنسوجة المعلقة على الحائط قادر على أن يعطي منزلك طابعا خاصا مذهلا. فالمنسوجات مثل أي أكسسوار في منزل يدعم النمط الذي تتبعه ويبرز جمال المكان.

 غرفة نوم تنفيذ homify
شاركنا..أي الأفكار علينا الانتباه لها للوصول لتصميمات أنيقة ؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم