12 فكرة مذهلة لديكورات غرفة المعيشة

هنادى موسى هنادى موسى
Cantagirone uno, Cristina Cortés Diseño y Decoración Cristina Cortés Diseño y Decoración غرفة المعيشة
Loading admin actions …

أحيانًا نحتار فى اختيار أفكار لديكور غرف المعيشة فليست كل الأفكار المتاحة مناسبة لما نبحث عنه، لذلك جمعنا لك 12 تصميم ستلهمك لتنفيذ ديكور فريد وأنيق يبهر زوارك من الإنطباع الأول.

1- تركيز الضوء على سقف الغرفة

فكرة مثالية للمساحات الكبيرة، تصميم السقف بنمط متموج بجزء سفلى مع دمج إضاءة هادئة على طول الجزء المتموج مع تزيينه بتركيب وحدة إضاءة من الكريستال الأنيق.

2- جدار مذهل التصميم

من الأفكار المثيرة لنحصل على ديكور مميز بالغرفة، استخدام مواد لافتة لتغطية الجدران مثل الخشب أو الأحجار على حسب ذوقك الخاص المتماشى مع نمط الغرفة.

3- أناقة خالصة مع اللون الأبيض

الأبيض دائمًا هو الخيار الأبسط لغرفة منعشة وهادئة كما يعمل على زيادة إضاءة الغرفة والدقة فى اختيار الأثاث تضفى المزيد من الأناقة على الغرفة.

4- ألوان دافئة ومضيئة

​UNA STORIA POP, StudioG StudioG منازل

يتميز اللون الأبيض بسهولة دمجه مع ألوان أخرى لتجديد روح الغرفة والحصول على المزيد من الدفء بجانب إشراقة اللون الأبيض مما يزيد من فرص الإختيارات المختلفة لديكور الغرفة واختيار الأثاث.

5- الغرف المرتفعة

homify غرفة المعيشة

أما الغرف المرتفعة فيقترح علينا هذا التصميم إضافة بعض القطع الفنية على الجدران المرتفعة لديكور فريد خاصة مع سقوط الإضاءة الطبيعية عليها مما يضيف أجواء ساحرة على الغرفة.

6- الخشب ولمسات عصرية

الأرضيات الخشبية تعطى لمسة عصرية للتصميم خاصة مع اختيار إكسسوارت حديثة وذات تصميم فريد كما تساعدنا الأرضية الخشبية على الدمج بين ألوان مختلفة لأثاث الغرفة.

7- تناغم مذهل فى الألوان

يعتمد الديكور الرئيسى فى تصميم هذه الغرفة على تمازج ألوان الأثاث والسجاد بين درجات الرمادى واللون الكريمى مع لمسات بسيطة للون الأسود.

8- مكان مميز للموقد

إن كنت تبحث عن فكرة جذابة لإبهار الزائرين يقترح عليك هذا التصميم بناء جدار فاصل بين غرفة المعيشة وغرفة العشاء ومن ثم يمكنك تخصيص مكان التدفئة بهذا الجدار عن طريق تركيب موقد يعمل على تدفئة الغرفتين بنمط غير تقليدى.

9- جدران متنوعة

يتميز التصميم الآتى بدمج ممتاز بين مواد وخامات مختلفة فى تكوين الغرفة فيمزج بين دفء الأحجار الخرسانية مع تخصيص جدار آخر من المرايا فقط ليعطى انطباع بزيادة مساحة الغرفة.

10- مزيج من الأذواق المختلفة

ليس عليك الإلتزام بنمط موحد لإختيارات الأثاث بغرفتك فيمكنك المزج بين أكثر من ذوق وستحصل على تصميم مميز.

11- السجاد ديكور رئيسى

يضيف السجاد للغرفة ديكور كافى ويملأ الغرفة بالألوان ويوازن بين ألوان الجدران والأثاث.

12- سقف خشبى بإضاءة هادئة

إن كان لديك سقف خشبى فلن تحتاج لإكسسوارت ديكور فقط يمكنك تركيب إضاءة خافته به وسيكون ذلك كافى جدًا. سيكون عليك اختيار الأثاث بحرص لتحصل على تصميم مميز، فاللون الأسود والرمادى مناسب للتصميمات العصرية أما الأبيض والكريمى مناسب لتصميمات البحر الأبيض المتوسط.

اقرأ أيضًا: 7 أفكار لتنسيق الستائر الداكنة مع الأثاث

أى من التصميمات يوافق ذوقك؟

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا