غرفة السفرة تنفيذ ARKITURA GmbH

6 نصائح لإختيار وحدات الإضاءة

Mayada_Mohamed Mayada_Mohamed

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

تعد وحدات الإضاءة من مكملات المكان وأحد الأشياء الرئيسية التي تبرز جماله، فمنزلك لا يمكن ان يخلو من وحدات الإضاءة، ولكن ما بالك أن تترك التقليدية وتتجه نحو التجديد والتغيير باستخدام أحدث التصميمات والابتكارات لإنارة المنزل، فبعضها زجاجي ومن البلاستك والكريستال وأشكال متنوعة ومختلفة تبهر الجميع حينما يدخل إلى منزلك وتدل على رقي زوقك وأناقة منزلك.

لذلك نقدم لك في هذا المقال أفضل الطرق التي تساعدك في فن اختيار وحدات الإضاءة.

1- النجف الزجاجي

 تختلف الأشكال والألوان والاحجام التي تصنع منها وحدات الإضاءة، وتختلف أيضًا المادة المصنوع منها، فهنا نجد النجفة الفخمة هذه المصنوعة من الزجاج المتداخل مع بعضه ليعطي هذا الشكل الرائع ويكمل جمال المنظر في المكان، كما انها كبيرة تملىء بإضاءتها المكان، وتحتوي على لمبات تعطي إضاءة صفراء لتتداخل مع الألوان البنية والبرتقالية الخشبية المصنوع منها أثاث المكان، ويساعدها في توزيع الإضاءة تلك الوحدات الصغيرة المرصعة في السقف الخرساني للمنزل.

2- وحدات إضاءة عصرية

 غرفة السفرة تنفيذ Estudio JP
Estudio JP

Comedor Principal Vivienda Leloir

Estudio JP

في هذا التصميم نجد وحدات إضاءة كبيرة مفرغة بحيث تسمح بمرور الضور خلالها، تتدلى من السقف وتقترب من منضدة الطعام في شكل رائع، وتناسب المساحة الموضوعة بها، فلا يمكن الاعتماد في مثل هذه المساحة الكبيرة على وحدات إضاءة صغيرة، بل أن الحجم الذي يتناسب مع ديكورات ومساحة منزلك هو ما يعطيها الجمال والرقي والاختلاف. 

كما تم اختيارها باللون الأبيض لتناسب الأثاث الذي يجمع بين الأبيض والبني في الجزء السفلي للمنزل هذا، مع الجدران البيضاء المرصعة بوحدات إضاءة صغيرة تكمل ديكورات المكان.

3- وحدات مختلفة الأطوال

 غرفة السفرة تنفيذ ARKITURA GmbH
ARKITURA GmbH

Küche mit Essbereich

ARKITURA GmbH

لدينا في هذا التصميم وحدات منظمة مختلفة الأطوال، بعضها ملتصقة في السقف مباشرة وبعضها تتدلى منه بشكل بسيط، وتأتي هذه الوحدات في شكل مستدير من الزجاج الأبيض وتم اختيارها بشكل مناسب للمساحة الواسعة للمكان حيث تم توزيعها في السقف لتقوم بتوزيع الإضاءة على المكان بأكمله.

4- عنوان الفخامة

 غرفة السفرة تنفيذ Rita Albuquerque Arquitetura e Interiores
Rita Albuquerque Arquitetura e Interiores

Destaque para a escada que divide os ambientes estar/jantar

Rita Albuquerque Arquitetura e Interiores

نرى في هذا التصميم فخامة وإبداع في منتهى الروعة، فقد تم استخدام النجفات البيضاء التي تتدلى منها قطع الكريستال الفخمة وبداخلها اللمبات الصفراء والتي تتناسب في مضمونها وشكلها مع المساحة الواسعة والأثاث الفخم للمكان، وكلامها معلقتان في السقف بأحبال رفيعة وبسيطة، وهي قريبة من مائدة الطعام وتتدلى بشكل كبير لأسفل كي تعطي إضاءة أكثر، فالاماكن الفخمة الواسعة تحتاج إلى إضاءة عالية وهذا ما توفره لنا وحدات الإضاءة هذه.

5- نجفة مرصعة بالمرايا

تأتي هذه التحفة الفنية للنجفة المرصعة بقطع الزجاج والمرايا الفضية اللامعة، وتضيء المكان بأكمله، فهي مستطيلة غير سميكة وعندما تُضيء تلمع بها قطع المرايا والزجاج الصغيرة هذه وتعطي مظهر جمالي رائع للمكان، هذا إلى جانب وحدة الإضاءة التقليدية في الأمام التي تدلى من السقف وليس بها أشكال أو نقوش، ومع ذلك يكتمل جمال السقف بوحدات الإضاءة المرصعة الصغيرة التي تملئه.

6- بيت النور الأنيق

 غرفة السفرة تنفيذ LEE+MIR

في تلك المساحة الواسعة للمكان والتي أراد المصمون تسليط الضوء فيها على الأثاث والمنظر الطبيعي الخارجي نفسه فكان يجب وأن تكون الديكورات الداخلية بسيطة والسقف هادىء لا يحتوي على وحدات إضاءة كبيرة تلفت النظر إليه، فقد تم استخدام بيت النور ليعطي إضاءة بسيطة وخافتة للمكان، حيث وحدات الإضاءة الموضوعة في أماكن داخلية مخصصة لها بالسقف.

تفضلوا لقراءة المقال التالي، كابينة الشاطئ: من مساحة مهجورة إلى مصقولة

شاركنا بتعليقك إذا أعجبك المقال!
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم