غرفة المعيشة تنفيذ Chris Silveira & Arquitetos Associados

شقة مساحتها 35 م² تجمع بين العملية والأناقة

Hanaa Ezzelarab Hanaa Ezzelarab

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

السكن في مدن كبرى مثل لندن ونيويورك أمر ممتع حقًا لكن لا يمكنك الحصول على شقق ذات مساحة كبيرة على عكس المدن الأخرى لأنها في هذه الحالة ستكون التكلفة باهظة جدًا، لذا السكن في شقق ذات مساحة محدودة وعملية هو الحل الأمثل للجمع بين ميزتين وهما السكن في مدينة كبيرة وامتلاك شقة عملية وغير مكلفة . 

لذا نقدم لك في هذا الموضوع مشروع لمجموعة من الخبراء  ، شقة لمن يحب السكن في الحضر وسط المدن الكبرى حتى يضمن حرية الحركة والذهاب إلى المطاعم ودور السينما، وفي نفس الوقت يريد منزل مريح وعملي، دعنا نعرض لك هذه الشقة العملية ذات المساحة المحدودة .   

3 في 1

تزيين الشقة بالكامل اعتمد على الألوان الخفيفة مثل الأبيض مع لمسة رمادية بسيطة، بالإضافة إلى الاعتماد على المرايا والزجاج الشفاف مما أعطى سعة أضافية للمكان وقُسمت كل مساحة فيه على حدى دون أن تعزلهم عن بعض.  

تصميم استراتيجي للمشروع

كما نرى من خلال هذه الصورة الشرفة وغرفة المعيشة والنوم، بالإضافة إلى المطبخ ويظهر الموقد واضحًا في الصورة، مع الإضاءة الغير مباشرة أسفل وأعلى المكان، كل هذه العناصر خلقت بيئة طبيعية مليئة بالدفء في مساحة محدودة .  

غرفة نوم وشرفة ومكتب

الضوء الغير مباشر على الجانب جعل المساحة تبدو مريحة، ومن الواضح جدًا أن أصحاب هذه الشقة عمليين جدًا فاستخدموا كل سنتيمتر فيها، واستغلوا الشرفة في جعلها مكتب مريح للعين والجسم، فالإضاءة الطبيعية تتيح لعينك رؤية واضحة أثناء عملك ، وجلسة مريحة لضمان الراحة أثناء فترات العمل الطويلة، اللون الرمادي للغرفة أضاف نغمات خفيفة من العمق لها.  

خطة مفتوحة

غرفة المعيشة متصلة مباشرة بالشرفة وذلك ساعد على توسيع المساحة والشعور بالرحابة على الرغم من صغر المكان وجعلته معاصر جدًا. 

مساحات فريدة مركزية

الاستفادة المثلى من المساحة هو البند الأساسي في هذا المشروع، مقعد واحد في غرفة المعيشة ومطبخ صغير أمر كافي لهذه المساحة . 

الأسود لمساحة أكثر تطور

الإضاءة الساطعة تعطي لمسة من الحداثة لغرفة الطعام، بالإضافة إلى الزجاج على الجانب الذي جعل المكان يبدو أوسع مما هو عليه، أما الكراسي السوداء أعطت لمسة متطورة للغرفة وأثبت أن استخدام الألوان المتضادة معًا مثل الكراسي البيضاء مع السوداء في نفس المساحة دائمًا هو الخيار الأمثل دائمًا. 

الخزف للأرضية والجدران

المساحة نظيفة جدًا، الحوض المنحوت من الحجر الطبيعي تزين بالورود الحمراء التي أضافت لمسة من الطبيعة والحيوية للمكان، أما الإضاءة الغير مباشرة الساقطة على المرآة زادت من إشراق الحمام.   

المناطق الترفيهية والخدمات

للشرفة وظيفتين وهما الوظيفة الترفيهية والخدمية، ونجد أن الوظيفة الترفيهية تتمثل في البار وقبو النبيذ بالإضافة إلى الأريكة المريحة والفضاء الملائم لاستقبال الأصدفاء . 

من ناحية أخرى نجد الوظيفة الخدمية تتجسد في الغسالة والمجفف وخزانة، كل ركن في الشرفة تم استغلاله على أكمل وجه.  

لقراءة المقال التالي اضغط هنا: تجديد مدهش لتراس مساحته 30 م

أخبرنا برأيك هل تفضل السكن في شقة صغيرة في مدينة كبيرة أم شقة كبيرة في مدينة صغيرة؟ 
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم