شبابيك  تنفيذ PM Arquitetura

تصاميم الجدران. لضمان عنصري الحماية والأمان

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

القضبان والجدران لمزيد من الأمان لمنزلك وأسرتك وخصوصًا أطفالك، فـمن خلالها يمكنك أن تضمن حماية طفلك من الخروج إلى الشارع أثناء لعبه في باحة المنزل الخارجية، وتقليل فرص اقتحام المنزل أو سرقة أيٍ من مقتنياته الثمينة، فضلًا عن أنها تغنيك على الاستعانة بحارس مخصوص لأنها ببساطة تضمن لك الأمان.. لذا لا تتردد في اللجوء لإحدى هذه الوسائل.. وشاهد ما في هذا المقال من نماذج تتمتع بقضبان وجدران عملية وأكثر من رائعة! 

الجدران.. لمزيد من الأمان

في ظل ازدياد حالات الاقتحام والسرقة وكذلك ظاهرة ضياع الأطفال، باتت هناك حاجة ملحة لتوفير عناصر للحماية والأمان في المنازل لدى الكثيرين، وبالتالي لجأ أصحاب الفيلات الكبيرة لتنفيذ أكثر من وسيلة ليظلوا مطمئنين على أسرهم خلال فترات غيابهم عن بيوتهم، كإحاطة الفيلا بالكامل بمجموعة قضبان حديدية لا تكاد تنتهي، واللجوء لـجدران خرسانية بتصميم مرتفع يصعب تخطيها كالموضحة هنا، مما يضمن حماية أطفالهم وهم يلعبون في إطار الحدائق الخارجية للفيلات المحاطة بجدران وقضبان تمنعهم من الخروج، وتمنع أي سارق من مجرد التفكير في التسلل إلى الداخل!

القضبان الحديدية.. لا تؤثر سلبًا على إطلالة واجهة منزلك

بيت على الطراز الريفي، أبوابه ونوافذه الخارجية تعد عاملًا هامًا في أناقة واجهته البسيطة حيث أبرز كلاهما جمالها بتلك اللمسة الخشبية التي ميزتهم. لا يمكن أن تلتفت هنا إلى ما يتوفر بهذا المنزل من عنصر للأمان تجسد ببساطة في مجموعة من القضبان الحديد الرفيعة غلفت زجاج الباب بنصفه العلوي، الأمر الذي يقلل من احتمالية سرقة أو اقتحام هذا المنزل وبالتالي حماية قاطنيه.

حرص المهندس المعماري بشكل كبير على ألا يُفقِد الواجهة أي عنصر من عناصر جمالها، فلجأ لقضبان حديدية بتصميم كلاسيكي فاخر متداخل التفاصيل، كما لجأ أيضًا لتزيين ساحة المنزل الخارجية بمجموعة من النباتات الخضراء المميزة التي بثت الحيوية في أرجاء المكان. 

ميكس الجدران الخرسانية مع القضبان الحديدية

وكما وضحنا في النموذج السابق، أحيانًا يتم اللجوء لأداتين معًا لضمان توفير عنصر الأمان بالمنزل، وهذا النموذج خير مثال على الاستعانة بكلًا من القضبان الحديدية والجدران الخرسانية في تأمين المنزل بساحته الخارجية. 

السياج، السور، الجدار ضروري عندما يكون لديك حديقة أمامية وتشعر بالحاجة للحفاظ على سلامة، للسلامة، اللياقة، لمنع الكلاب من الجيران جعل الأشياء الخاصة قليلا في الحديقة الخاصة بك أو لأي سبب من الأسباب . كل الأسباب صالحة وجميع المنازل تستحق التصميم الذي يجعلهم سعداء… بما في ذلك تلك التفاصيل التي تترك في كثير من الأحيان للنهاية، ولكن في النهاية تحدد بصمة للمجلس بكامل هيئته. الدفاع محيط في المنزل. إلى الأمام!

العملية والأناقة في الشباك متعدد الضلف

في هذا النموذج، جمع المهندس المعماري بين الأناقة والعملية، أناقة الشباك وجمال لونه المبهج، وعملية التصميم في الاستعانة بأربع ضلف لمزيد من الحماية، 2 منهم مُصمَتين ليس بهم أي منفذ!، و2 أخرتين مغلفتين بمزيج من الزجاج وأعمدة من الخشب.

وعلى مرمى البصر، نجد بقية تصميمات نوافذ ومداخل هذا المنزل تتمتع بعاملي الأمان والأناقة رغم اختلاف تصميم كل منهم على حدة.

نافذة خرسانية سميكة مغطاة بالحديد المفرغ

للخروج عن المألوف وكل ما هو متعارف عليه، قام مصمم هذا الجدار المحاوط لإحدى المنازل بتصميم مجموعة نوافذ دائرية الشكل بهدف تزيينه وغلفها بمادة خرسانية سميكة ثم جعلها مغطاة بشريحة حديد مفرغ في هيئة زهرة بسيطة بأربعة فروع تسمح لمن بالخارج أن يلمح تصميم الفيلا الخارجي ولكنها تحجم من قدرته على اجتياز النافذة والمرور إلى الداخل..

لإطلالة ريفية بالجدران الخشبية

جدران خشبية في نسختها الحديثة تستخدم غالبًا لتحديد إطار المنزل وتزيين واجهته أكثر من كونها عامل يوفر الأمان والخصوصية خصوصًا في حال تصميمها بارتفاع قصير. من حيث الشكل الجمالي فهي رائعة، كما أنها تضفي على المنزل روح المناطق الريفية وذلك من خلال هذه البوابة الخشبية المزدوجة..

لا تستسلم للتصميمات النمطية.. واحظى بقضبان حديدية ملتوية

 شبابيك  تنفيذ Taller Estilo Arquitectura
Taller Estilo Arquitectura

Patio Azul – Recámara de Huespedes

Taller Estilo Arquitectura

كما نرى في هذ النموذج المختلف!، اليوم يمكننا العثور على مجموعة متنوعة ومذهلة من تصاميم القضبان، سواء الكلاسيكية منها أو العصرية وربما الاثنين في تصميم واحد مميز!

لم تجبر هذه النافذة الطويلة مصمم ذلك المنزل على إغلاقها بضلفة مصمتة تحرم الغرفة من جمال المنظر الخارجي وما يتمتع به من خضرة مع نسمات الهواء العليل، بل أظهر قدرته ومهاراته الإبداعية في إغلاق النافذة بشكل ذكي من خلال الاستعانة بمجموعة قضبان وخطوط نقية وبسيطة ملتوية بعض الشئ وهذا سر تميزها واختلافها.

ننصحكم بقراءة المقال التالي: 6 نصائح لإختيار وحدات الإضاءة

شاركنا برأيك في النماذج الموضحة أعلاه؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم