10 أفكار للإضاءة فى غرف النوم

هنادى موسى هنادى موسى
Lámparas-Fotoambientes, Class Iluminación Class Iluminación غرفة نوم
Loading admin actions …

تمثل غرفة النوم مكان الراحة والإسترخاء فى المنزل، فنحرص على تصميمها بتفاصيل دقيقة تحقق لنا الراحة والدفء ومنها تصميم إضاءة مناسبة للغرفة تعزز من الإسترخاء والراحة وتجدد طاقتنا أيضًا.

فاختيار نمط الإضاءة يحدد تأثيرها على الغرفة لذلك قد نحتاج لدمج أكثر من نوع إضاءة لتحقيق الوظائف المختلفة من قراءة لإستجمام وفى نفس الوقت نختار إضاءة تضفى ديكور مميز على الغرفة.

1- أرضية مضيئة

رغم توزيع الإضاءة على الجدران والسقف والأرضية إلا أنها لا تشكل إزعاجًا نتيجة استخدام نمط الإضاءة البسيط ما يوفرك لك راحة ويجدد طاقتك وتستطيع قضاء وقت أكبر بالغرفة للقراءة أو الإستجمام بدون الحاجة لأنوار قوية.

2- غرفة نوم على ذوقك الخاص

غرفة نومك هى كل تفاصيل ذوقك الشخصى لتحصل على غرفة مريحة وأنيقة، يمكنك تخصيص مكان للقراءة أو الجلوس بغرفتك فتصمم له إضاءة بتركيز أقوى بجانب الإضاءة الهادئة الخاصة بالنوم أو الإسترخاء.

3- إضاءة مشتركة

فى حالة وجود أكثر من سرير مشترك سيكون من العملى وجود إضاءة مشتركة فى المنتصف بجانب إضاءة منفصلة لكل سرير يمكن التحكم بها.

4- إضاءة على النمط العصرى

homify غرفة نوم إضاءة

تعتمد معظم التصميمات الحديثة بغرف النوم على تركيب إضاءة خافتة بالجدران يسهل إغلاقها وفتحها من السرير لتوفر ميزة أساسية وهى الراحة والتصميم المميز أيضًا.

5- مصدر الإضاءة الأول

Viocero Antago CS VIOCERO غرفة نوم إضاءة

لا شك أن الإضاءة الطبيعية تجدد من الطاقة خلال النهار وتملأ الغرفة بجو من الدفء كما أن اختلاف زوايا الإضاءة يوزعها داخل الغرفة بتدرج منوع.

6- إضاءة هادئة

فى وجود رضيع بالغرفة تحتاجين إلى الإستيقاظ مرات متعددة خلال اليوم، لذلك وجود إضاءة متوسطة سيساعدك على التعامل بسهولة وراحة والعودة للنوم بهدوء.

7- توزيع الإضاءة

تركيب وحدات إضاءة أعلى السرير يجعل الإضاءة مركزة عليه بجانب إضاءة الأباجورات، ما يوفر إضاءة هادئة ومركزة فى نفس الوقت.

8- نمط المينمال والإضاءة

الديكور الرائج فى معظم المنازل الآن يتبع نمط المينمال ويشمل ذلك استخدام النمط المناسب للإضاءة بكل ركن فى الغرفة وفى المنزل.  ويمكن أن تلجأ للأستعانة بمهندس تصميم داخلى ليساعدك فى تحديد نمط الإضاءة المناسب لكل غرفة.

9- بساطة وهدوء

Casa R, AD2P AD2P غرفة نوم إضاءة

تظل وحدات الأباجورات أبسط وأهدأ أنواع الإضاءة الشائعة فى غرف النوم والتى تؤدى وظيفتها بأبسط الإمكانيات والتكاليف.

10- إضاءة مظلمة

يساعدك هذا النمط على الخلود إلى النوم بمنتهى السهولة لما يوفره من جو هادىء ودافىء ورومانسى أيضًا.

اقرأ أيضًا: روعة اللون الأبيض في غرفة النوم

هل لديك نمط آخر فى إضاءة غرف النوم؟ شاركنا به!

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا