مطبخ تنفيذ Taller Estilo Arquitectura

13 فكرة للمطابخ المفتوحة على شرفة أوفناء

Hanaa Ezzelarab Hanaa Ezzelarab
Loading admin actions …

التصميم المعماري الجديد يتجه نحو المساحات المفتوحة، لذا فمن الطبيعي أن تجد كل من غرفة السفرة والمعيشة والمطبخ في مساحة واحدة دون أن تفصلهم جدران، وفي حالة غرف المطبخ الأمر لم يقتصر على هذا فقط فقد تجد المطبخ مفتوح على الفناء أو الشرفة أو حديقة المنزل، وهذا النوع من المطابخ مثالي جدًا لمن يحبون الطبخ والتواصل المستمر مع ضيوفهم، لذا جمعنا لك في هذا الموضوع 13 تصميم للمطابخ المفتوحة على الشرفة أو الفناء بالطبع سوف تقع في غرامهم . 

1 – مطبخ حيوي مفتوح للخارج

أصبحت المطابخ المفتوحة الأتجاه الأبرز هذه الفترة والتي غيرت من أسلوب غرف المطبخ، ليفسح المجال للمطابخ الأمريكية التي تفتح على باقي غرف المنزل، وفي هذا التصميم نجد مطبخ بمساحة صغيرة وألوان نابضة بالحياة مدموج مع حديقة المنزل  .  

2- باب زجاجي صغير مع شرفة

إذا كانت مساحة مطبخك صغيرة ولا تريد التخلي عن الأجهزة الحديثة به مثل الميكروويف، يمكنك مع هذا التصميم احتواء كافة الأجهزة الحديثة التي تريد وجودها في مطبخك وجعل الشرفة بمثابة امتداد لمطبخك . 

3 – الأبيض لمزيد من السطوع

المطابخ المفتوحة على الفناء مثالية جدًا في حالة أن المساحة المخصصة للمطبخ صغيرة، لأن ذلك يسمح لها بالاستفادة بأكبر قدر من الضوء الطبيعي، والذي سيكسبها بالطبع مساحة إضافية له.  

4 – عناصر زخرفية

 مطبخ تنفيذ Pracownia Projektowa ARCHIPELAG
Pracownia Projektowa ARCHIPELAG

Projekt domu Olaf G2 ENERGO PLUS

Pracownia Projektowa ARCHIPELAG

يمكن أن تستخدم في المطابخ المفتوحة العناصر الزخرفية التي تساعد في جعل مساحات بأكملها كالحانات أو الطاولة التي يمكن أن تتناول عليها وجبة الأفطار .

5 – من أجل مساحة أكبر

 بالطبع هذا النوع من المطابخ هو الخيار الأمثل للشقق والمنازل الصغيرة، وعدم وجود جدران فاصلة بينه وبين الغرف يتيح حرية الحركة، كما توفر مساحة أكبر لوضع الأثاث والأجهزة المنزلية، وفي هذه الحالة عندما يكون المطبخ مفتوح للخارج يتيح فرصة التمتع بالجوهر الطبيعي للغرفة، بداية من جدران الطوب مرورًا بالأنابيب المكشوفة حتى الألوان الهادئة التي لونت ديكور هذا التصميم، كل هذا ساعد على ظهور المطبخ بشكل مذهل.     

6 – باب منزلق بين الشرفة والمطبخ

هذه المطابخ توفر لنا الاستمتاع بكل لحظة مع الضيوف أو العائلة، وخاصة إذا كانت في أسرتنا أطفال صغار نخشى عليهم أن نتركهم بمفردهم، فيمكن للأم أثناء طهيها لوجبة الغداء متابعة أطفالها وهم يقومون بالواجب المدرسي أمامها على الطاولة مما يساعدها في السيطرة عليهم أكثر. 

7 –

المطابخ المفتوحة تتوافر لها كمية كبيرة من الضوء خلال النهار لكن في المساء تحتاج لإضائتها بمصابيح صناعية حتى يمكن إنجاز كافة الأعمال المطلوبة في المطبخ، ونجد المصابيح المنسدلة من السقف تتركز على مناطق العمل في المطبخ. 

8 – مطبخ مفتوح على الحديقة لضمان تهوية جيدة

توافر عناصر التهوية الجيدة في المطبخ بالإضافة إلى الإضاءة تصبح غرفة المطبخ مثالية جدًا، وتكون مليئة بالحرية والنضارة، ويبقى هناك تناغم وانسجام بين المطبخ والفناء على الرغم أنهما بيئتين مختلفتين .  

9 – الطبيعة في الداخل

إذا كان مطبخك مفتوح على الحديقة فهذا لا يمنع أن تضع بعض النباتات الطبيعية فيه، سيضيف ذلك لمسة جمالية لديكور مطبخك، وخاصة أن الخبراء اعتمدوا في هذا التصميم على الخشب مما خلق جو نقي وطبيعي .  

10- تعزيز العناصر الخارجية

العناصر التي تدخل في تشكيل الفناء أو الشرفة يجب أن تتكامل مع الأجواء الداخلية للمطبخ، فإذا استخدمت نافورة أو مسبح في الفناء واعتمدت على عنصر الماء يمكنك أن تعتمد على اللون الأزرق بوضع لمسات منه في مطبخك وخاصة النوافذ والأبواب . 

11 ـ مطبخ مريح ودافيء

 مطبخ تنفيذ GraniStudio
GraniStudio

МОРЕ И ПЕСОК

GraniStudio

بغض النظر عن التصميم الذي تفضله في مطبخك، لابد ألا يخلو من شعور الدفء والراحة، خاصة وأن الخارج أكثر برودة فيجب أن تكون أجواء المطبخ دافئة وذلك بالاعتماد على الألوان التي تجلب الراحة.  

12 – اتصال دائم من الباب إلى الفناء

في بعض الأحيان يري أصحاب المنازل الاحتفاظ بشيء من الخصوصية وفي نفس الوقت أن يبقوا على اتصال دائم بالفناء، لهذا تستخدم الستائر في مثل هذه التصاميم، واستخدام ألوان نابضة بالحياة حتى تعطي طابع مميز لمطبخك . 

13 – مزيج من الألوان والمواد المثيرة

يمكن الجمع بين المواد الحديثة من الخرسانة والزجاج والمعدن مع نقيضها الخشب، ولا تشعر بأي إزعاج بل بالعكس ستجد انسجام رائع بين هذه العناصر المختلفة، وهذا التصميم مثال جيد للدمج بين الخزانات والأثاث الخشبي والأبواب الزجاجية ذت الإطار المعدني مع ألوان الباستيل الرقيقة أعطت مظهر جميل جدًا مع الحديقة . 

لقراءة المقال التالي اضغط هنا: 5 نقاط مهمة عند فتح المطبخ على غرفة المعيشة

أي تصميم أعجبك وتريد تطبيقه في منزل أحلامك ؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم