تنفيذ AgiDesign

مقابض الأبواب.. تفاصيل صغيرة لا يمكن الاستغناء عنها

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
Loading admin actions …

اختيار مقابض أنيقة ومناسبة لأبواب منزلك لا يقل أهمية عن الأبواب نفسها، بل بالعكس.. تستطيع المقابض بتصميماتها المتنوعة والساحرة أن تجدد أسلوب حياة أبوابك القديمة أو ذات الإطلالة العادية لتبدلها وتجعلها أكثر تألقًا!

هنا في هذا المقال مع هوميفاي نعرض لك اليوم نخبة من أرقى وأفضل مقابض الأبواب، العصرية منها والكلاسيكية، لنكون دليلك الدائم حتى في أبسط الأشياء.

عندما يصبح كل شئ مثالي

لن يكتمل جمال أي غرفة بمنزلك إلا بمقابض رائعة للأبواب بتفاصيل جذابة تضيف إليها قيمة وجاذبية.. كما حدث هنا، فالباب لم تكتمل أناقته إلا بعد اختيار المصمم لمقبض راقي بلمسات كلاسيكية وعصرية معًا في ذات الوقت، الذهب يغلفه من كل جانب، والنقوش البسيطة تزين تفاصيله الصغيرة خصوصًا المقبض والقفل مما يحقق عنصر المثالية لباب هذه الغرفة من الدرجة الأولى. 

لا تُغفِل التفاصيل الصغيرة

لا يمكن أن ننكر قدرة مقابض الأبواب على تغيير إطلالة الباب تمامًا، فبها يمكن أن يصبح الباب في منتهى الأناقة والرقي، وبها أيضًا -إن كانت غير ملائمة- قد يصير الباب في أسوء إطلالته.. لذا عليك الانتباه لتلك التفاصيل الصغيرة التي تغير مظهر الغرفة تمامًا لأنها قادرة فعليًا أن تصنع الفارق! 

يتمتع باب هذه الغرفة بمقبض راقي ببريق الزجاج، فهو عبارة عن قطعة كريستالية على شكل دائرة لها إنعكاسات عديدة بأبعادها المختلفة، تحظى بيد نحاسية رائعة بلون داكن بلمعة بسيطة تكمل جمال الكريستال وتضيف الكثير للباب.

النماذج التقليدية مفضلة أيضًا للبعض

النماذج التقليدية لا تزال هي الخيار المفضل بالنسبة لأصحاب الاتجاه الكلاسيكي.. كالنموذج الموضح هنا على سبيل المثال، والذي هو عبارة عن مقبض ذهبي بيد ملتوية وتفاصيل نحاسية يزين باب خشبي باللون البني الداكن ببريق الذهب ولمعانه، نلاحظ أسفل المقبض بوضوح تصميم مماثل لتصميم المقبض ولكنه هذه المرة لقفل الباب.

الكلاسيكية وسحرها الخاص مع اللمسة الذهبية

نموذج كلاسيكي آخر ولكنه أكثر تميزًا وسحرًا، يمكن السبب في تمتعه بزخارف عديدة في كلًا من أجزائه العلوية والسفلية معًا، فاستطاع ببراعة أن يمنح الباب لمسة فريدة ومميزة بل ومناسبة لأولئك الذين يريدون تحويل الأبواب الخاصة بهم إلى أعمال فنية صغيرة.

مرحبًا بالعصرية!

 شبابيك و أبواب تنفيذ PRIBURGOS SLU
PRIBURGOS SLU

MANILLONES PARA PUERTAS CORREDERAS

PRIBURGOS SLU

ليست كغيرها من مقابض الأبواب العادية، وحدها تتميز بما هو أجمل وهو الطابع العصري!، خلعت ثوب النمطية وقررت أن ترينا ما هو جديد في عالم الديكور والإكسسوارات الرفيعة.

نرى في هذا النموذج المختلف مقبضين رائعين يتوسطا ذلك الباب الأبيض الضخم كل منهما على هيئة خط مستقيم معدني لامع مثبتين من الأطراف بأربع قطع حديدية مربعة الشكل تضمن عدم انزلاق أيٍ من تلك الخطوط المستقيمة المنتمية لمقابض الباب وتسهل فتحه باستخدام يديك الاثنتين على مصرعيه، فضلًا عن شكلها الجمالي غير المألوف!  

لماذا لا تجرب المقابض الخشبية؟

يمكنك أيضًا أن تجرب اللمسة الخشبية بروح عصرية في مقابض الأبواب كما هو واضح في هذا النموذج، خصوصًا وإن كان الباب زجاجيًا أو من خامة أخرى مخالفة للخشب لتمييز الباب عن المقبض.

اقرأ أيضًا: أثاث غرف نوم شبابية لها ولك

المقابض النحاسية القديمة لا يُستهان بها

رغم أنها تبدو للبعض قديمة وبالية وربما غير صالحة للاستخدام من الأساس، إلا أن أصحاب الذوق الرفيع من محبي الأنتيكات هم فقط مَن يقدرون قيمة هذا النوع من المقابض وما تضفيه من لمسة كلاسيكية ساحرة سواء للباب بشكل خاص أو للغرفة بشكل عام.

مقبض معدني مجسم ينقلك لعالم آخر!

مقبض حديدي مجسم لعشاق التصميمات العصرية.. بمجرد تطلعك إليه لابد وأن تشعر بأنه سينقلك لعالم آخر.. كل ما عليك فقط هو أن تستخدمه لتفتح الباب على ذلك العالم الخيالي!، المقبض بتصميم عصري رائع معقد بعض الشئ حيث يظهر ذلك في ثقوبه المتعددة بأشكالها المختلفة في كل تفصيلة من تفاصيلة، وهو بشكل عام من المقابض المتميزة النادر توافرها في الأسواق بسهولة. 

أي تصميم أحببت من تلك المقابض؟ رأيك يهمنا
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم