تنفيذ Future Light Design

12 تصميم مبتكر للنجف ووحدات الإضاءة!

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
Loading admin actions …

مقالنا اليوم مع هوميفاي موجه خصيصًا لفئة الشباب من المقبلين على الزواج والماضين في طريقهم لتجهيز منازلهم، إليكم هنا مجموعة من التصميمات لوحدات الإضاءة والنجف قمة في الابتكار والإبداع ستحتاجونها بالتأكيد لتكون مصدر إلهامكم عند تزويد منازلكم بعنصر الإضاءة!

1- الباقة المضيئة

تصميمها بوضوح يُشبه باقة فاخرة من زهور التيوليب المميزة، وحدات الإضاءة المكونة لها متراصة بنظام محكم منقطع النظير، فنراهم من هذه الزاوية ملتحمين مع بعضهم البعض مكونين كرة مضيئة تزيد جمال ديكور الغرفة، تتدلى تلك النجفة الراقية من سقف غرفة تناول الطعام وتكسبها إضاءة خافتة تحفز قاطنيها على تناول الطعام في جو رومانسي لن يكتمل إلا بموسيقى عذبة ونغمات هادئة.

2- الأواني الملونة

 مطبخ تنفيذ DELIFE
DELIFE

Hängeleuchte Pentola

DELIFE

تتكون وحدة الإضاءة بهذه الغرفة من مجموعة من الأواني الملونة عصرية التصميم، تتعدد ألوانها ما بين الأحمر والأصفر والأخضر والأزرق والنيلي والبرتقالي، حيث يترك كل منهم أثر مميز بالتأكيد على جو الغرفة فيما يبث تجمعهم معًا الكثير من الحيوية والبهجة والمرح.

اقرأ أيضًا: 20 فكرة مبتكرة لتجديد منزلك بأقل تكلفة

3- كأطواق الهولاهوب

تصميم تلك الوحدات الثلاث جاء من وحي أطواق الهولاهوب!، كلًا منهم على حدة مُثبت من السقف بخيطين رفيعين يبعدون عن بعضهم البعض بسنتيمترات قليلة تجعلهم متدرجين في الشكل لمن يتطلع إليهم من بعيد. كما نرى هنا كلًا منهم مضاء بالكامل ويمد غرفة المعيشة بإضاءة مناسبة غير مزعجة تساعد على الاسترخاء.

4- من تجمعات الطيور!

نجفة صغيرة ساحرة في هيئة كرة متوسطة الحجم مكونة من سرب من الطيور المثبتة حولها في شكل دائري من خلال خيوط رفيعة تربطهم بمركز الكرة. تصميم النجفة رائع ومبتكر ربما لم تكن قد شاهدته من قبل، وتليق تلك النجفة في العموما بغرفة النوم أو غرفة المعيشة.

5- بلمسة نارية وخامات بدائية!

 غرفة المعيشة تنفيذ DELIFE
DELIFE

Natürlicher Kronleuchter

DELIFE

ولعشاق كل ما هو غريب، إليكم تلك الوحدة بمكوناتها البدائية التي أنتجت لنا في النهاية تصميم غير نمطي وخارج عن المألوف!. تتكون تلك الوحدة من 3 أطواق دائرية مغطاة بحبل سميك كل منهم متداخلة مع الأخرى من طرفيها حتى لا تنلفت وتسقط إلى الأسفل. تتدلى تلك الأطواق الثلاث من السقف بسلسلة حديدية مثبت بآخرها ثلاث شموع قادرة على توفير الإضاءة الهادئة لتلك الغرفة. 

6- أوراق الخريف الكريستالية

تبدو من هذه الزاوية القريبة كأوراق الشجر المتساقطة من أثر موسم الخريف ولكن بلمسة كريستالية، مثبتة بالسقف بخيط رفيع لا يُرى إلا عن قرب، تلتقي جميعًا بمنتصف ساحة بهو كبير تزيده جمالًا وتألقًا بإطلالتها البراقة والذي ينتمي بالتأكيد لقصر فخم!

7- الفناجين الطائرة

ولأن المطبخ يجب أن يكون بلمسة فريدة ومميزة، ابتكر مصممو وحدات الإضاءة في تصميم لمبات تكون من وحي أدوات المطبخ، واختاروا الفناجين والأواعي الصغيرة لتكون رموزًا لتلك الوحدات، ويمثلها هنا ذلك النموذج الاخاذ، حيث نراها تتدلى من لوح خشبي طويل مثبت بالسقف ويفصل غرفة تناول الطعام عن المطبخ دون الحاجة لـ اللجوء لحواجز أو جدران!

8- كرات الماس

ولتجعل كوريدور منزلك دائم التألق.. عليك اللجوء لوحدات كريستالية كروية الشكل مختلفة الأحجام لتثبت بالحائط بشكل رأسي كما نراها هنا تمامًا، والتي توحي رصتها بأن نخبة من الكواكب تركت مجراتها الفضائية واستقرت هنا!

9- الزجاجات البرّاقة

على الرغم مما تبدو عليه كلاسيكية المكان، إلا أن مصمم ذلك المنزل قرر إحياءه بعنصر الإضاءة، وذلك من خلال استخدام وحدات حديثة الطراز بألوان متعددة زاهية وبراقة كسرت حدة هدوء الأبيض المحايد المنتشر هنا وهنا بكل تفصيلة بذلك المنزل الضخم.

10 – الكرة المفرغة وانعكاسات الضوء

وحدة إضاءة في هيئة كرة مفرغة ليس بها سوى لمبة واحدة مثبتة من الداخل لتمد الغرفة المزودة بها بإضاءة خافتة، تلك الفراغات المصممة بها بشكل دقيق صُممت خصيصًا لتكوّن أشكال ساحرة على الجدران من انعكاسات الضوء الصادر عنها!

ربما تستعين بتصميم مشابه لتلك الوحدة بكوريدور المنزل لتوفر إضاءة هادئة مساءًا تتخلل عتمة الليل، أو ربما تزود بها غرفة المعيشة لتتمتع بإضاءة مميزة أثناء مشاهدتك لإحدى أفلامك المفضلة.

11- بألوان قوس قزح

الألوان والبهجة وجهتان لعملة واحدة، فدائمًا ما يكون للألوان تأثير أخاذ ومبهر كما فعلت هنا وحدات الإضاءة الملونة في تلك البقعة من المنزل بألوانها المتعددة بروح قوس قزح ودرجاتها الفاتحة. هناك حالة من الاتساق الرهيب بين كلًا من وحدة الإضاءة المعلقة على جدار الغرفة كقرص الشمس المتوهج وتلك الوحدة المجسمة المتدلية من السقف؛ مما منح غرفة تناول الطعام أحلى الإطلالات.

12- نجفة كريستالية بارتفاع الغرفة!

 غرفة المعيشة تنفيذ DELIFE
DELIFE

Kronleuchter Big Strass

DELIFE

إن كنت من عشاق اللمسات الكلاسيكية في الإضاءة والنجف المكون من حبيبات الكريستال، وإن كنت أيضًا تمتلك لإحدى الفيلات الكبيرة ذات المساحات الشاسعة بكل الغرف.. لا تتردد في الاستعانة بنجفة فاخرة كالموضحة أمامنا هنا، والتي تكاد تصل بكريستالاتها إلى الأرض!

ننصحكم بقراءة المقال التالي: 8 تصميمات مُلهمة لمطابخ حديثة ومختلفة

شاركنا بأفضل تصميم للنجف أو وحدات الإضاءة من وجهة نظرك
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم