دليلك لاختيار المظلة المثالية للشرفة أو الحديقة

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى

دليلك لاختيار المظلة المثالية للشرفة أو الحديقة

أميرة قاسم أميرة قاسم
 بلكونة أو شرفة تنفيذ Studio REDD exclusieve tuinen, حداثي
Loading admin actions …

اختيار المظلة المناسبة للحديقة أو الشرفة ليس أمرا سهلا، فالأنواع مختلفة ومتعددة وبخامات متنوعة، لكن هناك بعض الأسئلة إذا قمت بإجابتها ستساعدك على اختيار المظلة المثالية لك.

فمثلا ما هو حجم المنطقة التي تريد تغطيتها ومكانها، فمثلا لو كانت ملاصقة للمنزل يمكنك تركيب بالحائط الخارجي خيمة قابلة للطي، أما إذا كنت في حاجة لتأسيس برجولة بوسط الحديقة فالأمر سيختلف كثيرا في اختيار الخامة والتصميم، أو أنك تسكن في مجمع سكني يفرض عليك شكل محدد للمظلات مثلا، تعال لنكتشف المظلة المثالية لك.

1- مظة مائلة

المظلة المائلة من أشهر الأنواع التي يكثر استخدامها مؤخرا، وربما هى الأقل في التكلفة أيضا، ومع حقيقة أنها سهلة التركيب وتناسب أماكن مفتوحة مختلفة سواء في الحديقة أو الشرفة فإن شعبيتها تتزايد. يمكنك الاختيار بين الشكل المثلثي أو المستطيلي كما بالصورة وفقا لاحتياجاتك وذوقك.

2- مظلة معدنية

ميزة المظلة المعدنية أنها صلبة ومتينة أكثر من غيرها ويسهل طلاءها وتنظيفها أيضا، لكن عليك أن تختار نوع طلاء عازل للمياه والحرارة حتى لا يتقشر من عوامل الجو الخارجية، إلا أن عيبها الوحيد هو التكلفة التي ربما ستكون أعلى من غيرها من الخامات، لذا ميزانيتك ستكون الفيصل في هذه الحالة.

3- عصري ومرن

إذا كان احتياجك للمظلة مؤقت، فهذه قد تكون المظلة المناسبة لك، وذلك يعود ﻷنها يسهل تركيبها وفكها، كما أنها قابلة للغسيل. ستكون هذه المظلة اختيار حكيما إذا كنت ممن يفضلون نقل طاولة الطعام بالخارج أثناء الطقس الدافئ.

4- مظلة اقتصادية

هذا التصميم يتشابه كثيرا مع التصميم السابق، لكن مع اختلاف خامة المظلة، هنا الخامة من النسيج ويمكن تركيبها وفكها بسهولة أيضا، مع ميزة أخرى وهى التكلفة المنخفضة والتي لن تزيد عن تكلفة العمدان الخشبية والقماش المقوى لتستمتع بالهواء الطلق دون الاحتراق بأشعة الشمس.

يمكنك الاطلاع على: 8 تصميمات لتنسيق المساحات المفتوحة

5- مزيد من الخصوصية

هذه المظلة أشبه بستارة، هذا الاختيار سيكون مناسب للغاية لتوفير مزيد من الخصوصية للمنطقة التي تريد تغطيتها، مثل الشرفة أو الفناء صغير أمام مدخل البيت. تتراوح تكلفة هذه المظلة وفقا لخامة النسيج المستخدم، فهى يمكن تنفيذها بميزانية بسيطة.

6- مظلة للباب

هذا التصميم يتناسب مع المنازل التي تتعرض واجهتها للشمس طوال اليوم، وضع مظلة أعلى باب المنزل يخفف من حدة سخونة الهواء بالداخل، كما يحد من شدة الضوء وفقا لتغير الاحتياجات اليومية. ميزة هذه المظلة أنها قابلة للطي إذا ما أردت أن تستمتع بأشعة الشمس في أيام الشتاء دون عازل.

7- مظلة عملية

متوسطي  تنفيذ homify, بحر أبيض متوسط

تصميم آخر للمظلات قابلة للطي، هذا الزراع الأسود بالأعلى إذا ما قمت بسحبه تطوى المظلة وتصبح ملاصقة للحائط، في رأيي أنها تصميم مناسب للغاية مع الشرفات الواسعة.

8- برجولة منفصلة

أما إذا أردت أن تأسس برجولة منفصلة داخل الحديقة، فهذا تصميم مثالي واقتصادي في نفس الوقت. الهيكل الخارجي للبرجولة مصمم على التقليدي لها، لكن العصري والعملي هنا هو تغطيتها بنسيج مقوى كبديل عن الخشب في التصميمات التقليدية، كما أن أقتصادي أكثر، ميزة القماش أيضا هو توفير لقدر أعلى من الخصوصية داخل البرجولة.

شاركنا..هل وجدت تصميم يناسب احتياجاتك؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS, حداثي

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم