مطبخ تنفيذ Designer de Interiores e Paisagista Iara Kílaris

أيهما تفضل، مطبخ تقليدي أم أمريكي؟

Marwa Hasan Marwa Hasan
Loading admin actions …

يلجأ الكثير منا إلى إختيار المطبخ الأمريكي كإختيار أكثر أناقة أوغير معتاد في منازلنا العربية ولكن ما هو الفرق بين المطبخ بشكله التقليدي والمطبخ الأمريكي من الناحية العملية؟ ما يميز كل نوع و ما يعيبه؟ فقبل أن تهدم جدران مطبخك تعالوا نتعرف معاً على تبعات قراراتكم في مقال اليوم، فتابعونا.

المطبخ الأمريكي: أهم السمات

المطبخ الأمريكي هو ببساطة دمج مساحة المطبخ مع غرف أخرى مثل غرفة الطعام، غرفة المعيشة أو أية مساحة خارجية بحيث يكون مثل غرفة واحدة كبيرة مدمجة، وتحدها طاولة إعداد الطعام أوبار الإفطار.

المطبخ التقليدي: خصوصية

من مميزات المطبخ التقليدي هي الخصوصية، فيمكنك إخفاء الأواني المتسخة وراء الجدران لتتعامل معها بعد ما تنتهي زيارة ضيوفك ولن يشكل لك القلق إذا لم يكون المطبخ بالنظافة المرجوه.

المطبخ الأمريكي: إتساع وإنعدام للخصوصية

التصميم الأمريكي يعطي إتساع للفراغ حيث أنك بهدم الحوائط أو القواطع تزيل كل الحواجز البصرية إلا أنه يلغي عامل الخصوصية في المطابخ، و خاصة إذا كانت مفتوحة على غرف الإستقبال أو في مواجهة الباب.

والذي يستلزم أن يحافظ المطبخ على رونقة في كل الأوقات ليكون نظيف و مرتب و لا يعد كمصدر للروائح الكريهة و الذي لا يحدث في الواقع.

المطبخ التقليدي: أناقة مختبئة

بإختيار العناصر الصحيحة و المناسبة يمكنك تحويل مطبخك التقليدي إلى قطعة فنية، أجمل و أكثر أناقة.

المطبخ الأمريكي: أفكار أخرى يمكن إقتباسها

من المعتاد هو نسخ فكرة المطبخ المفتوح بصرف النظر عن الأفكار الأخرى والتي قد تغير تصميم المطابخ تماماً. فالمطبخ الأمريكي يتميز بوجود تنوع في الخامات مثل خامة سطح العمل، فعلى عكس مصر فإننا فقط نستخدم الجرانيت أو الرخام أما المطابخ الأمريكية فهم يستخدموا الأخشاب، الأسمنت أو الكوريان للحصول على أسطح عمل بتصاميم مختلفة و مثيرة.

هناك أيضاً تصاميم متعددة و مختلفة للبار و للكراسي و التي قد تغير من طراز المطبخ العام.

المطبخ الأمريكي: مستودع أجهزة كهربية

المطابخ الأمريكية تتميزبكثرة الأجهزة الكهربية و كبر حجمها، فمثلاً الثلاجات الأمريكية حجمها أكبر من الثلاجات التقليدية في مصر، كما أنه من المعتاد في المطبخ وضع الغسالة و المجفف  و لذلك فالأجهزة تتطلب مساحة كبيرة على الرغم من أنه يظهر بشكل أصغر من الواقع

المطبخ التقليدي: مساحة تخزينية إضافية

أحد مميزات المطابخ التقليدية هو وجود حوائط مُحددة للمساحات، والتي تتيح وجود مساحات تخزينية أكبر، فإذا لم تتوفر لديك المساحة فمن الأفضل الحفاظ على وجود حوائط لاستغلالها في وضع الخزانات و أسطح العمل.

المطبخ الأمريكي: مساحة تخزينية أقل

 مطبخ تنفيذ Анна Теклюк
Анна Теклюк

Кухня в скандинавском стиле

Анна Теклюк

على عكس المطابخ الأمريكية فهي لا تحتاج لوجود الكثير من المساحة حيث تتوافرغرفة يطلق عليها حجرة المؤن أو pantry و الذي يتم تخزين كل شئ فيها.

أي التصاميم تفضل، المطبخ الأمريكي أم التقليدي؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم