تنفيذ Werkhaus Design + Produktion GmbH

18 حيلة للتخزين الذكي في كل غرف المنزل

Fatma Abdallah Fatma Abdallah
Loading admin actions …

المنزل المرتب و النظيف على الدوام هو حلم كل أسره، و قد يصبح هذا الحلم بعيد المنال إذا كان المنزل مليء بالأغراض التى لا تستطيع إيجاد أماكن محدده لتخزينها، لأن هذا يجعل الفوضى شيء سهل الحدوث.

و نحن اليوم نستعرض معك مجموعة أساليب ذكية و مبتكره لتخزين مختلف الأغراض، وهذه الأساليب متنوعه بقدر كبير و تقدم حلولاً عمليه لتخزين الأغراض في مختلف غرف المنزل.

1- الطابق العلوي : علب خشبيه ذكيه

 غرفة المعيشة تنفيذ Allnatura
Allnatura

Regalwürfel-System Basella

Allnatura

غالباً ما يكون سقف الطابق العلوي مائل الشكل، صانعاً زوايا في الغرفه يصعب الإستفادة منها، و مليء هذه الزاوية المائله بمجموعة صناديق و علب خشبيه بأحجام متنوعه، قد جعل الزاوية مفيده و عمل على زيادة مساحة التخزين بالغرفه مما يجعلها مرتبه على الدوام دون مجهود كبير.

2- المطبخ : مغناطيس قوي

يمكن لقطعة ملساء من المغناطيس القوى أن تفعل العجائب، حيث أن تثبيتها على الحائط يساعدك على جمع و تنظيم الكثير مثل مفاتيح السياره و مفك الطواري و فتاحة العلب و مقص الورق، و مشبك طلبات المنزل!. كل هذا في مكان واحد يوفر عليك عناء البحث.

3- المدخل : شجرة أم شماعه؟

 سلالم وأروقة  تنفيذ Maze Interior

احرص على اختيار الديكورات اللافته عند مدخل المنزل، فوجود شماعه متينه من النحاس اللامع مثل هذه من تصميم maze-interior على شكل شجرة في مدخل منزلك ، سيحفر المدخل في ذاكرة كل من يزورك، و يصنع مساحة رائعه لترتيب أغراضك التى ترتديها بشكل دائم مثل كوفيتك المحببه أو حقيبتك العمليه.

4- غرفة المكتب : اصنع بنفسك

 مكاتب العمل والمحال التجارية تنفيذ homify
homify

Birdie Mounted Desk

homify

الحفاظ على أرضية الغرفه فارغه له دور كبير في نظام المكان، استغل الحائط في صنع مكتب صغير، يحمل الكثير من المقتنيات بعيداً عن الأرض. يمكنك عمل واحداً بكل سهوله عن طريق تثبيت صندوقاً مستطيل الشكل من الشبكه المعدنيه، و تجعل قاعدته ملتصقة بالحائط، و تعلق بداخله بعض الصناديق التى تشبهه ولكن بحجم أصغر منه لتقوم بعمل الرفوف، وتثبت رفاً خشبياً عن طريق الحبال أو أسلاك معدنيه، لتحصل على مساحة عمل مناسبه و رفوف تخزين رائعه في قطعه واحدة.

5- الحمام : سلال الخوص

ضع سلال الخوص في أي ركن بالمنزل و ستندمج معه بسهوله، و في هذا الحمام على نمط البحر المتوسط المليء بالأخشاب ذات المظهر الطبيعي الدافيء، كان لسلال الخوص دوراً كبيراً في تنظيم المكان و ترتيب أغراضه في هدوء و تجانس تام.

6- السلم : خزانات أحذيه

 سلالم وأروقة  تنفيذ buss
buss

Under Stairs Storage

buss

من المرفوض ترك المكان أسفل السلم دون استغلال، فهذا ليس من شيم العقول المفكره، و إن كنت لا تعرف فيما تستغله، نطمئنك أن المكان أسفل السلم يمكن أن يضم واحدا من خيارات كثيره مثل مكتب صغير أو أرجوحة الأطفال و أخيراً خزانة كبيره للأحذيه وهو ما يعد أنسب الخيارات لأن السلم عادة ما يتواجد بالقرب من مدخل المنزل.

7- غرفة النوم : أسفل السرير

في غرفة نومك هناك الكثير من الأشياء التى تحتاج إلى تخزين، مثل أغطية الفصول المختلفه و ملابس الشتاء إذا كنت في فصل الصيف،و كتبك الدراسيه من السنوات السابقه، أو حقائب السفر التى لا تحتاجها دائماً، كل هذا قد يسبب الإزدحام لغرفة نومك إذا كنت لا تمتلك سرير ذكي مثل هذا، والذي يمكنه احتواء كل هذه الأغراض و يمنع تكدس الغرفه بها.

8- الحمام مرة أخرى : مرآه ذكيه

 حمام تنفيذ Loft Kolasinski
Loft Kolasinski

MB1 Bathroom cupboard

Loft Kolasinski

هذه المرآه الذكيه للحمام من اختيار loft-kolasinski، تعد مساحة تخزين رائعه لا تشغل حيزاً كبيراً، حيث ينبثق من إحدى جوانبها لوحاً خشبياً مزود برفوف لتخزين الكثير من الأغراض عندما تقوم بسحبه من خلف المرآه ثم دفعه مرة أخرى لإخفاؤه ورائها.

9- في أي مكان بالمنزل : الكل في واحد

ما رأيك في امتلاك غرفة متحركه!، يمكنك وضعها في أي غرفة بالمنزل، و تعد خياراً مميزاً لشقق الستوديو الضيقه، وهذه الوحده في الصوره تعتبر غرفة متكامله،و توفر مساحة تخزين رائعه لمختلف الأغراض، حيث أنها تضم سرير في أعلاها،و مكتبه كبيره و دولاب ملابس و مكان للتلفاز، كما أنها مزوده بمساحه داخليه تدخل إليها من باب مخصص لحصل على الخصوصيه التامه أثناء تبديل ملابسك!.

10- تحت الأرضيه : تخزين خفى !

هذه الفكره الجديده على مسامع الكثير، جعلها المصمم الياباني حقيقه في هذا المنزل الحديث، الذي سيتمتع أصحابه بمساحة تخزين كبيره خفيه، تساعدهم في ترتيب المنزل و مقاومة ازدحامه بالأغراض.

11- استغلال السلم مرة أخرى : حيلة جديده

استغلال المساحة أسفل السلم لعمل مكتبة فريده، يقطع الطريق أمام من يبرر عدم امتلاكه لمكتبة في منزله بضيق المساحه، فكما نرى في الصوره ضم هذا المكان مكتبه قد تم تفصيلها خصيصا لتناسب هذا المكان، و تحتوى على ووحدات تخزين تصلح لحفظ الكتب و الأقراص المدمجه وبعض الأجهزة التى لا تستخدم كثيراً.

12- دولاب الملابس: كما يجب أن يكون!

 غرفة الملابس تنفيذ Elfa Deutschland GmbH
Elfa Deutschland GmbH

Harmonische Eleganz

Elfa Deutschland GmbH

نجد هنا دولاب عصري للملابس، بأبواب منزلقه زجاجيه شفافه، تجعل الملابس و الإكسسوارات المخزنه من ورائها تظهر و كأنها في دولاب عرض بأشهر بيوت الأزياء، كل هذا في مساحة معتدله تكفى لتنظيم الملابس و الحفاظ عليها من الأتربه.

13- المدخل – المطبخ – الحمام: بسيط و متواضع

 غرفة المعيشة تنفيذ Loaf
Loaf

Bonnie Wall Shelf

Loaf

في الصورة لوح خشبي مثبت به أكثر من خطاف يسمح بتعليق الملابس و الحقائب و الفوط، و برغم تصميمه العتيق و بساطته إلا أنه أثبت الجداره و العمليه على مر السنين، يمكنك الإستعانه به في أي غرفه لتنظيم أشيائك.

14- بطول الحائط : مكتبة كبيره

لمحبي القراءة و هواة الإطلاع نرشح لكم هذا التصميم الرائع الذي خصص الحائط الجانبي لطابقين معاً لعمل مكتبة كبيره تتسع لعدد هائل من الكتب بنظام شديد، كما يمكن وضع بعض الإكسسوار في بعض خاناتها لتعزيز اللمسه الجماليه للمكان.

15- مكتب طفلك: لعبة مسلية

 مكاتب العمل والدراسة تنفيذ Werkhaus Design + Produktion GmbH
Werkhaus Design + Produktion GmbH

Stiftebox VW T1 – Popart Edition Triangel

Werkhaus Design + Produktion GmbH

أجمل أدوات تخزين أغراض الأطفال، هي تلك المصنعه على شكل ألعابهم أو المرسوم عليها أشكال مبهجه و مضحكه، مثل هذه المقلمه على شكل عربة لعبه يستمتع الطفل بإقتنائها و بتنظيم أقلامه فيها لترتيب مكتبه.

16- المطبخ : رفوف طائره !

 مطبخ تنفيذ Livingfurnish Ltd
Livingfurnish Ltd

Convivium Kitchen

Livingfurnish Ltd

في الغالب ما تكون الرفوف ملتصقه بالحائط، ولكننا اليوم نعرض لك فكره جديده و هي الرفوف الطائره أو المتدليه من السقف، والتى تضفى على المكان عصريه و جمال خاصة إن كانت من خامة الزجاج أو المعدن اللامع.

17- أدوات الخياطة: حافظه ملونه.

تعليق حافظه ملونه بنفس لون الحائط، لتنظيم أدوات الخياطه المختلفه، هي فكرة ديكوريه و وظيفيه رائعه للحفاظ على الأدوات من الضياع خاصة لأنها صغيرة الحجم للغاية و معرضه للبعثره بسهوله.

18- غرفة الأطفال : صندوق متحرك

 غرفة الأطفال تنفيذ NOBOBOBO
NOBOBOBO

​Wooden toy box “Watermelove”

NOBOBOBO

إذا كنت محظوظاً بأطفال أشقياء، فمن الصعب أن تحصل على منزلاً منظم على الدوام، ولكن مع صندوق كبير مزود بعجلات، يصبح الأمر سهلاً وممكن التحقيق، حيث يمكنك الصندوق من تخزين كافة أغراض طفلك ولعبه بسرعه دون الحاجه إلى رص و ترتيب ، كما أنه سهل التنقل من غرفة لأخرى لسهولة جمع الأشياء المبعثره، و إذا حرصت على اقتناء واحداً بشكل مبهج و طفولي، تأكد أن طفلك سيحبه و يهتم بإعادة الألعاب بداخله.

ما أكثر أسلوب أعجبك في التخزين؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم