غرفة السفرة تنفيذ Tiago Patricio Rodrigues, Arquitectura e Interiores

5 أسرار للحصول على شقة شبابية بسيطة

Marwa Hasan Marwa Hasan
Loading admin actions …

لا يوجد إحساس أفضل من المنزل الجديد، سواء كان مؤجراً أو تمليك. فنحن نبدأ صفحة جديدة بإمكانيات لا نهائية للتصميم والذي يمكننا أخيراً من تحقيق كل ما تمنيناه في منزل أحلامنا. نأخذكم اليوم في جولة في ليسبون لنرى تصميم شبابي ومعاصر لشقة مشرقة باستخدام الألوان وإحساس الإنفتاح، تصميم بسيط يصلح جداً لحديثي الزواج، فتابعونا..

1.إختيار باليتة الألوان

الفراغ المفتوح يعطي إتساع و إنفتاح للمنازل وهذا ما حاول المصمم تحقيقة في هذه الشقة الصغيرة، فعلى الرغم من أن غرفتي لمعيشة والطعام لا تشتركان في نفس الفراغ بسبب وجود أعمدة فاصلة ولكن تم ضمهم بصرياً، فهم متصلين عن طريق ممرين حول عمود والذي بدوره تم استغلاله لعمل رفوف لتعليق التحف والاكسسوارات.

ألوان الأثاث الأساسية و المستخدمة في كل غرفة المعيشة هي الألوان المحايدة ولكن الذي يأخذ دور البطولة هي الألوان المختلفة والمتباينة بشكل غاية في الأناقة. الشقة مغمورة بالضوء الطبيعي بفضل الشبابيك الكبيرة، هذه الإضاءة تساعد بدورها في توسيع المساحة.

لاحظ وجود مساحة إضافية خلف الأريكة، تعالوا نأخذ نظرة عن قرب.

2.​استغلال كل المساحات

بدلاً من وضع أثاث كبير يمكنه أنه يتسبب في تضيق المساحة، بكل بساطة تم تأثيث هذه المساحة الإضافية والمقتطعة من المعيشة بكراسي لتكون جلسة إضافية أكثر رسمية، وتصلح أيضاً للقراءة. بينما قام البوفية والذي تم وضعه خلف الأريكة بتقسيم الفراغ بشكل رائع ليحدد المساحة الخلفية. 

نلاحظ وجود تصاميم عديدة بألوان مختلفة للكراسي والطاولات لعمل ركن ذو شخصية.

الكرسي الأحمر صمم بواسطة الألماني Konstantin Grcic

لاحظ مدخل غرفة الطعام من هنا و كيفية استغلال العمود لعمل مساحة تخزين ومكتبة

3.أناقة في التباين

غرفة الطعام تعبرعن أناقة غير محدودة، وأهم ما يميزها هي تلك الإضاءة المكونة من عدد من المصابيح المتدلية على شكل قطرات ومتوجهة على منتصف الطاولة، والتي تم إختيار لونها و لون الكراسي ليكون داكن، مع استخدام سجادة ذات لون أحمر صارخ وهو على غير المعتاد. ألوان الحائط بقيت فاتحة لتظهر التباين الشديد في هذه الغرفة ولكن تم وضع لوحة كبيرة وبسيطة من خطوط ملونة لتنعش وتكمل جمال الفراغ.

4.​اكسسوارات متميزة

أثناء عبورك إلى غرفة الطعام تلاحظ وجود سلة مفرغة بشكل أنيق، لوضع الكتب والمجلات ذات تصميم أخاذ ومميز. كما أنها تعمل إتزان واضح لتصميم الكراسي القابعة على الحائط المقابل لها.

على الرغم من كثرة الألوان المستخدمة و لكن يبقى إختيار ألوان الإكسسوارات ذات الألوان المحايدة ناجح جداً ويخلق انسجام للفراغ.

5.عناصربسيطة تخلق شخصية

تمتلك غرفة النوم كل المقومات الجمالية والعملية فهي على الرغم من بساطة أثاثها فقد تم استخدام عناصر أخرى مثل ورق الحائط ذو الملمس والنقشة الرقيقة، مع ألوان كثيرة في المفروشات و السجادة، كل العناصر تتكامل لتعطي غرفة فريدة من نوعها.

تم وضع ​مرآة كبيرة في مواجهة الشباك الكبير لتكمل المشهد ولتعمل على خلق مساحة إضافية للفراغ وخاصة عند دخول الضوء الطبيعي.

مزج الإكسسوارات الملونة والمحايدة

ما رأيك في هذا التصميم؟ شاركنا بتعليقك
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم