10 أفكار لديكورات رخيصة وفعالة

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى

10 أفكار لديكورات رخيصة وفعالة

Marwa Hasan Marwa Hasan
صناعي  تنفيذ Pflanzenfreude.de, صناعي
Loading admin actions …

إذا أردت تأثيث منزلك أو تجديده ليصبح بيت أحلامك ولم تكن تمتلك المال الكافي، فلا داعي لأن تتخلى عن أحلامك. فإنك فقط تحتاج لبعض التخطيط أولاً لما ينقصك، و ما تحتاجه مع دراسة إمكانياتك. 

يمكنك إتباع بعذ الأفكار البسيطة والتي لن تكون مكلفة مادياً ولكن فعالة في خلق شخصية لمنزلك، فتعالوا نستعرض معكم بعض من هذه الأفكار..

1.اللعب بالألوان والنقوش

 غرفة المعيشة تنفيذ Bhavin Taylor Design, إنتقائي
Bhavin Taylor Design

Hampstead Heath Apartment

Bhavin Taylor Design

إذا كان إختيار الألوان الجريئة والنقوشات الملونة مخيف بالنسبة لك فحان الوقت لتغيرهذا، فبمزج الألوان والنقوشات المختلفة ستتمكن من الحصول على ستايل خاص بك يعكس شخصيتك كما سيعطي تميز لمنزلك.

2.تغيير الإضاءة

بتغير وحدة الإضاءة يمكنك تغيير الجو العام للغرفة تماماً، هذه الحيلة مناسبة خصيصاً للمنازل المؤجرة والتي لا تتمتع بالكثير من المرونة في عمل أي تغيرات جذرية. في هذه الحالة، قم بإختيار وحدة إضاءة ذات تصميم مميز وجاذب للإنتباة.

3.استخدام النباتات

إضافة لمسة نباتية في منزلك تضيف للمنزل حيوية وتزيد من رونق وجمال كل الفراغات بداية من المطبخ، غرفة المعيشة إلى الحمام. فبالإضافة لكونه منظر خلاب فهي لها فوائد عملية مثل تنقية الجو كما أنها تضيف راحة للجو العام.

الزهور أيضاً تضيف لمسة ساحرة بألوانها الجميلة و أنواعها المتعددة

4.دهان الحوائط

دهان الحوائط هو من أرخص الإختيارات وأسهلها حيث أنه يصنع فارق بشغل مساحات كبيرة و يحول الغرف لمساحات بسيطة وعملية. يجب مراعاة إختيار الألوان المناسبة حسب نشاط كل غرفة، كما يجب مراعاة حجم المساحات فإذا كانت المساحات في منزلك صغيرة يفضل دهان حائط واحد لعمل نقطة بصرية.

يمكنك أيضاً اختياراستخدام ورق حائط بأشكال مختلفة و تصاميم متنوعة

5.تخلص مما لا تحتاجه

ستفاجأ عند تخلصك من كل ما تحتاجه وكيف يمكن لهذه الحيلة القضاء على الفوضى وجعل منزلك مريح و منظم. فالتخلص مما لا تحتاجه قد يفسح المساحة و يعطي الفرصة لإستبدال القديم بالحديث.

6.اصنعها بنفسك

يمكنك عمل بعض التصميم بنفسك والتي لن توفر فقط المال بل وستعطيك تصميم مميز خاص بك ومصنوع بحب،  والتي ستنال رضى وإعجاب ضيوفك. هنا قام باستخدام باليتة نقل البضائع لعمل طاولة تناول طعام، تصميم بسيط وبأرخص التكاليف.

​يمكنك أيضاً إعادة استخدام بعض الصناديق الخشبية ووضع وسائد لتأثيث ركن قراءة لديك أو تراس لتسترخي فيه

7.حائط فني

قم بوضع صورك وذكرياتك المفضلة في إطارات بالشكل المحبب لديك وتعليقها على حائط فارغ. يمكنك أيضاً استخدام ملصقات لأفلام، موسيقى أو لوحات فنيية، أي شئ تفضله، فقط إحرص على تخطيط الحائط قبل الشروع في ثقب الحائط وتعليق اللوحات.

 غرفة المعيشة تنفيذ House Envy, إسكندينافي
House Envy

Bloominville Storage Unit

House Envy

8.تغيير الوسائد

 غرفة المعيشة تنفيذ homify, إنتقائي

الوسائد الملقاة على الأريكة في غرفة المعيشة يمكنها أن تحي الغرفة إذا تم إختيارها بشكل صحيح. بإمكان الوسائد أن تمنح الغرفة والجو العام رونق رائع، حتى إذا تم استخدامهم بألوان هادئة ومريحة للأعصاب.

9.تجديد الأثاث

أحد مشاريع اصنعها بنفسك، هو تجديد أثاثك القديم إذا شعرت أن شكله قد بلى أو لم يكن متماشياً مع آخر الصيحات. فبدلاً من إلقائه يمكنك إعادة استغلاله بشكل أخر. فأي قطعة أثاث يمكنك دهانها وتحويلها لقطعة فنية مقابل القليل من المال، لتكون محط الأنظار.

يمكنك دهان خزانة قديمة لاستخداها في غرفة الأطفال

10.مرايات

إضافة مرايات للمساحات الضيقة يضيف للفراغات عمق وإتساع،فقم بإختيار مرآة ذات إطار مشوق يتماشى مع الجو العام للغرفة.

يمكنك أيضاً استخدام أثاث ذو طبقة نهائية عاكسة

هل حازت هذه الأفكار على إعجابك؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS, حداثي

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم