حديقة تنفيذ Estudio de Arquitectura Clariá & Clariá

9 أفكار لمداخل مبهجة وحيوية

أميرة قاسم أميرة قاسم
Google+

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

وجود حديقة بمدخل المنزل أمر مبهج حقا، فهمى تمنح منزلك شخصية فريدة به، كما أنها أول ما ستقع عليه عيناك في العودة للمنزل للاسترخاء، وآخر ما ستراه عيناك قبل مغادرة المنزل، لكن تصميم حديقة خارجية أمرا ليس سهلا، يتطلب تنسيق عالي للنباتات ورعاية دائمة حتى تحافظ على مشهد مدخل منزلك وهو نابض بالحياة لا محاطا بنباتات ذابلة وغير متناسقة. في كتاب الأفكار هذا ستجد العديد من الأفكار التي ستلمك وأنت تستعد لتصميم حديقة المدخل.

1. قوالب أسمنتية

يمكنك بناء بيت للزهور على طول جدار المنزل الخارجي من الأسمنت، أو الاستعانة بقوالب أسمنتية كبيرة لزراعة النباتات أمام المدخل. في الصور مثلا تم بناء بيت الزهور أسفل النافذة الزجاجية مباشرة، وهو ما سينقل مشهد الخضرة بالخارج إلى داخل المنزل. اقرأ أيضا: كيف تستغل الأسمنت في تأسيس حديقتك؟

2.تصورات عديدة

هناك آلاف الأفكار التي من الممكن تنفيذها في حديقة المدخل، الأمر يتوقف على المساحة المتوفرة والجماليات التي نريد إضافتها للمكان. في التصميم الحالي مثلا تم الجمع بين العشب الأخضر، والشجيرات الصغيرة، وأواني الزهور الملونة التي أضافت حيوية أكثر للمكان.

3.حديقة مزهرة

ليس هناك ما هو أكثر بهجة من حديقة مزهرة بورود من ألوان وفصائل مختلفة، واضف لذلك إذا كانت هذه الزهور برائحة عبقة مميزة، ستمنحك نسيما منعشا أثناء المرور سواء للدخول أو للخروج من المنزل

4.تصميم خيالي

 حديقة تنفيذ Vivero Sofia
Vivero Sofia

Jardin con laja y corteza de pino

Vivero Sofia

تصميم يصعب عدم الوقوع في حبه وحتما سيمنح مدخل منزلك شخصية فريدة، الشجيرات الصغيرة المتناثرة، وتنوع درجات اللون الأخضر في النباتات التي تنمو بين الصخور البينة يجعلك تشعر وكأنك أمام حديقة حقيقة لكن قزمة، وهى فكرة لامعة للغاية لاستغلال مساحة صغيرة ومنح المدخل حيوية وألوان مبهجة.

5.تصميم دائري

بعيدا عن التصميم التقليدي لحدائق المدخل العشبية جاء هذا التصميم الدائري ليترك لخيالك وذوقك العنان لتملئه يما تفضل من النباتات. الفسيفساء عموما تصميم يسمح لك بتنوع مذهل في اللعب بفصائل النباتات المتنوعة والخامات المختلفة لخلق تصميم فريد لمدخل منزلك.

6.تصميم للمساحات الصغيرة

تصميم آخر يتناسب مع الباحات الصغيرة للمنازل، حيث حاصر الحصى النباتات الخضراء، بينما يتنوع ارتفاع الزهور الأشجار بالمكان يمنحه كثافة وحيوية، يكمل جمال المشهد هنا الحائط الخشبي الذي تستند عليه الأشجار.

8.ممر بين الحديقة

 حديقة تنفيذ Unique Landscapes
Unique Landscapes

Traditional Garden

Unique Landscapes

تصميم مدهش لكنه يتناسب أكثر مع الحدائق الكبيرة، حيث يمكنك تحديد ممر من الحجر مع تظليله بالنباتات المتسلقة، سيضف لمسة جمالية للمدخل، كما سيوفر الظل بالمكان.

7.درج عشبية

إذا كنت ممن يحبون تداخل الطبيعة مع كل شيء ومدخل منزلك له درج، إذا فهذه هي الفكرة المناسبة لك.

9.حديقة منتجة

 حديقة تنفيذ Quercus UK Ltd
Quercus UK Ltd

raised beds border edging

Quercus UK Ltd

التصميم الأخير يظهر لك مدى إمكانية الاستفادة من المساحات الصغيرة بمدخل المنزل لزراعة منتجات عضوية، لن تحتاج الكثير..فقط بعض الصبر على الفواكه والخضروات لتنضج جيدا. مشروع مميز فعلا لمدخل المنزل.

شاركنا..هل تفضل الحدائق العشبية أم المزهرة ؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم