مطبخ تنفيذ ORGE YAPI TASARIM DEK.İNŞ.NAK.MAD.SAN. ve TİC.LTD.ŞTİ.

10 حلول عملية للتخلص من الفوضى

أميرة قاسم أميرة قاسم
Google+

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

مهما كان تصميم منزلك أنيق وجذاب وعلى أحدث صيحة سيفقد جماله ورونقه بمجرد أن تسوده الفوضى والزحام، ولتستمتع بجمال منزلك الذي أنفقت الكثير على تصميمه احرص على أن يبقى مرتبا نظيفا، لذا نحن في هوميفاي قد جمعنا لك 10 أفكار متنوعة للتخلص من الفوضى بالمنزل، كما أنها ستكون عنصر جمالي من عناصر الديكور حيث سيضيف أناقة لمنزلك بالتأكيد.

1. غرفة ملابس

لا تترد في تأثيث غرفة ملابس بمنزلك إذا سمحت لك المساحة بذلك، يمكنك أن تملأ الغرفة بالرفوف ووحدات التخزين التي ستتسع لكل ملابسك، وربما الملابس الموسمية أيضا. يمكنك تخصيص مساحات للألحفة والبطانيات التي يضطر البعض لتخزينها فوق الدولاب أو تحت الأسرّة.

2. تحت الدرج

 سلالم وأروقة  تنفيذ Selma Serman
Selma Serman

Schrank unter einer Treppe

Selma Serman

إذا منزلك مكون من طابقين فذ فرصة سانحة ﻷن تستغل المساحة تحت الدرج لوضع خزانة مدرجة كما بالصورة، أو يمكنك وضع بعض الرفوف لوضع الأحذية مع خطاطيف لتعليق الملابس مثلا، فقط لا تترك المساحة تحت الدرج فارغة، ويمكنك الاستعانة بخبير ليساعدك على الاختيار المناسب.

3. مقاعد بسعة تخزينية

 سلالم وأروقة  تنفيذ The Cotswold Company
The Cotswold Company

Tetbury Hall Bench with Cushion

The Cotswold Company

هناك اتجاه سائد في تصميم الأثاث لأن يكون متعدد الاستخدام، كأن تجد كنبة مثلا قابلة للفرد لتصبح سرير، أو تحت مقاعدها سعة تخزينية، في الصورة مثلا مقعد خشبي ملحق بقاعدة منجدة، ومصمم بحيث يتم استغلال المساحة تحت للتخزين، الرائع هنا هو أن السلال البامبو أصبحت جزء من عناصر جمال الغرفة.

4. التصاميم المعيارية

تعتمد فكرة التصميم المعياري على تقسم الوحدة الكاملة إلى أجزاء صغيرة منفصلة بحد ذاتها، لكنها تحمل نفس معايير الوحدات الأخرى. عندما يطبق هذا المبدأ مثلا على وحدات المطابخ كما بالصورة فإنه يقلل من الفوضى البصرية في التصميم كثيرا، كما أنه يزيد من الكفاءة التخزينية للوحدة.

5. أفكار بسيطة

 تصميم مساحات داخلية تنفيذ Atölye Çatı
Atölye Çatı

Coffee Bar

Atölye Çatı

المطبخ هو أكثر أماكن المنزل عرضة للفوضى، يمكنك أن تتخلص من فوضى الأكواب بتنفيذ الفكرة في الصورة بنفسك، كل ما تحتاجه هو لوح خشبي وبعض الخطاطيف والمسامير، وربما بعض الألوان لإضفاء حيوية على الوحدة، تنفيذ هذه الفكرة يوفر لك مساحة تخزينية عالية دون أن يشكل مساحة كبيرة من المطبخ.

6. سلال للتخزين والديكور

 تصميم مساحات داخلية تنفيذ Euro Flora
Euro Flora

HASIRIN YUMUŞAK DOKUNUŞU EVİNİZDE

Euro Flora

وجود سلة للغسيل المتسخ بغرفة الأطفال أو النوم شيء أساسي للحفاظ على الغرفة نظيفة ومرتبة، ميزة هذه السلال هو تنوع تصميماتها وأحجامها ليتناسب مع احتياجاتك وذوق الغرفة، كما أنها تأتي بألوان مختلفة ومبهجة كما بالصورة وبالتأكيد ستضيف حيوية على أي مكان توضع فيه.

7. بار المطبخ

يمكنك مضاعفة السعة التخزينية لمطبخك باستغلال المساحة أسفل بار المطبخ أو إذا كان بمطبخك وحدة بالمنتصف كما بالصورة بوضع وحدات تخزين ورفوف بها لتضع بها أدوات العمل حتما ستقلل من الفوضى من حولك أثناء العمل.

يمكنك الإطلاع على : 10 أفكار ملهمة لرفوف المطبخ

8.مزيد من الرفوف

لا تستخدم أبدا رخامة المطبخ كمكان لتخزين الأدوات أو الأواني، هذا الأمر سيسبب مزيد من الازدحام والفوضى بالمطبخ، يمكنك تنفيذ الفكرة بالصورة في أبواب وحدات المطبخ وهو ما سيضاعف سعتها التخزينية بالتأكيد.

9. وحدات الفصل

 المنزل تنفيذ bSquary Designs
bSquary Designs

Design Raumteiler M

bSquary Designs

إذا كان لدرك قطاع كبير وتريد أن تقسمه جزئيين، يمكنك اختيار تصميم لوحدة فصل مثل التي في الصورة برفوف ووحدات منفصلة، لتكون مكانا لكتبك التي تردها في متناول يديك دائما أو مأوى لأكسسوارات الغرفة.

10. وحدات كرتون ملونة

هذه الفكرة حتما ستقلل من فوضى غرف المكتب والمذاكرة، يمكنك تقسيم فيها أوراقك مثلا او أدواتك المتعددة، ميزة هذه الفكرة أنه يمكن تطبيقها على ذوقك وبألوانك المفضلة بحيث كل لون يحمل تصنيف مختلف لترتيب الأغراض.

أي من الأفكار السابقة تحتاجها لتنظيم منزلك؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم