غرفة المعيشة تنفيذ Prestigious Textiles

10 حيل لديكور منزلى مختلف

منة اسماعيل منة اسماعيل
Google+
Loading admin actions …

ربما يظن البعض أن مصمم الديكور المحترفين لديهم عصا سحرية وحيل خاصة بهم وحدهم من يعرفونها ولا يطلعون عليها أحد حتى يستطيعون أختيار ديكور وأضافة تصاميم مميزة كتلك، ولكن ما رأيك أذا أصبحت أنت بنفسك مصمم ديكور خاص بمنزلك وأصبحت على معرفة بكل تلك الحيل السحرية في الديكور كأى مصمم ديكور مهنى، عظيم أليس كذلك؟؟ فقط قم بقراءة هذا المقال فنحن اليوم في هوميفاى سنقدم لك مجموعة من النصائح والحيل ستساعدك على أضافة ديكور مناسب لمنزلك.

1- ألوان بسيطة وهادئة

الأستعانة بألوان هادئة وبسيطة من الحيل في الديكور، لأن الألوان الحيادية متميزة جداً في خلق مساحات أضافية للغرفة، وبدورها تشعرك بالراحة والهدوء داخل المنزل، لذلك هى المفضلة دائمأً عند مهندسي الديكور، فأذا كانت مساحات المنزل لديك صغيرة أول ما سيخطر ببال مهندس الديكور الذى ستستعين به هو اختيار لون فاتح كالأبيض والبيج.

2- الحائط الخشبي والحجرى

 غرفة المعيشة تنفيذ Campbell Watson
Campbell Watson

Tufty Time Sofa by B&B Italia

Campbell Watson

اذاكنت تفضل اللمسات المختلفة والتى تجعل منزلك يبدو مميز عن كثير من المنازل فدعنى اخبرك ان السر يكمن في الحائط، نعم فلا شئ يستطيع أحداث فارق حقيقى ومميز داخل منزلك كحائط خشبى أو حجرى، فبدوره يستطيع فعل الكثير،فالحائط الخشبي  الطبيعي يمكنه أن يصبح مكمل للمسة البساطة فى الغرفة وكذلك الجدران الحجرية تعطى لمسة بوهيمية وأنيقة.

3- الألوان

 شبابيك و أبواب تنفيذ Designers Guild
Designers Guild

Madhuri Print collection AW14

Designers Guild

حاول دائماً أختيار درجات مختلفة من الألوان، ففى كل لون درجة مميزة ستجعل أطلالة منزلك مختلفة، فعلى سبيل المثال اللون الأزرق هنا قام المصمم باختيار درجة لون مميزة من اللون الأزرق غير الدرجة التقليدية منه والمتعارف عليها، وتم مزجها مع لمسات من اللون الودرى ليخلق حالة مميزة للغرفة كما نري.

4- أنماط مختلفة

من الحيل في الديكور والتى يلجأ إليها كل مصممى الديكور هى الجرأة، فكن جريئاً عند اختيار ديكورات وتصميم منزلك حتى تحصل على منزل مميز، فعلى سبيل المثال امزج بين أنماط مختلفة وألوان جريئة ولا تخشى شئ وستشعر بأختلاف في منزلك واضح.

5- الستائر الخفيفة

استخدام  ستائر شفافة بدوره يضفى على المنزل أختلاف وأناقة، خاصةً في غرفة المعيشة وغرفة الطعام، لأنها تساعد على دخول الأضاءة الطبيعية في منزلك وهذا من سمات الديكور الناجح.

6- غرفة النوم والراحة

  تنفيذ Arc 3 Architects & Chartered Surveyors
Arc 3 Architects & Chartered Surveyors

Master Bedroom with Vaulted Ceiling – As Built

Arc 3 Architects & Chartered Surveyors

غرفة النوم تتسم بالراحة الشديدة ولكن لا يمكن أنكار أنها  تخلو من التميز والأختلاف مع هذا  التصميم للسرير المريح والانيق وأيضاً تلك النافذة الشفافة التى ستساعدك على دخول الضوء الطبيعيى إلى الغرفة والأستمتاع بالطبيعة من حولك.

7- الذهبى والفضى والأناقة

 غرفة المعيشة تنفيذ Heather Interior Design
Heather Interior Design

Contemporary Greys and Mixed Metallics

Heather Interior Design

من حيل الديكور أيضاً هى أضافة بعض لمسات من الأناقة المفرطة، وهى استخدام لمسات من اللون الفضى والذهبى الأنيق والمميز، فأذا كنت تهوى الكلاسيكية والتصميمات الفخامة قم بالأستعانة باللون الذهبى والفضى.

8- الستايل البوهيمى

 جدران تنفيذ Madame Ant
Madame Ant

Feature Wall

Madame Ant

أعتماد الستايل البوهيمى في المنزل واحد من حيل الديكور المعروفة جداً عند مصممي الديكور، لأضافة اختلاف وأناقة مفرطة في منزلك يمكنك الأعتماد على اللمسة البوهيمية من خلال اختيار ألوان للجدار مميزة ومختلفة كهذا الجدار على سبيل المثال أو الأعتماد على الديكورات بوهيمية.

9- الدفاية ولمسة دفئ

وجود دفاية داخل المنزل أختيار مثالى جداً لمزيد من الدفئ وأطلالة مميزة في منزلك، لذلك لا تهملها اذا اردت منزل أطلالته دافئة.

10- اللوحات

استخدام اللوحات في أركان المنزل تعطى أناقة واختلاف ومن حيل الديكور العبقرية أيضاً، لذلك اذا كنت تسعى إلى التميز منزلك استخدم لوحات صغيرة ومختلفة فى زوايا منزلك المختلفة وستندهش من النتيجة.

عشاق الديكور تفضلوا بقراءة هذا المقال: 22 فكرة مبتكرة لتجدد منزلك بالمرايا

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم