أفكار عبقرية لمطبخك الصغير

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى

أفكار عبقرية لمطبخك الصغير

آية منير آية منير
من MJ Home إنتقائي
Loading admin actions …

حين نتحدث عن تصميم مطبخ أحلامك، ليس بالضروري أن يكون مطبخ واسع ذو مساحة كبيرة، فاليوم سنثبت لك أنك تستطيع أن تصمم مطبخك الصغير بدون مشاكل وأكثر كفاءة وفاعلية عن المطبخ ذو المساحة الكبيرة، مع بعض الأفكار البسيطة والمبتكرة والغير مكلفة ستجعل مطبخك أجمل وتستفيد بمساحته المحدودة وتتفادى ظهور الكثير من المشاكل في المستقبل، وعليك أن تعلم أن المطبخ المنظم هو مفتاح المنزل المنظم، فإذا استطاعت تنظيمه بشكل ناجح ستحافظ على نظافة ونظام منزلك بأكمله..

من homify حداثي

-سنعرض لكم اليوم أهم المشاكل التي قد تكون واجهتها يوما ما في مطبخك ومحاولة إيجاد حلول عملية وبسيطة غير مكلفة..

مساحة بصرية ..

في البداية إن كنت تمتلك مطبخ ذو مساحة صغيرة، علينا اختيار ألوان دهانات التي ستستخدمها في ديكور مطبخك لتناسب تصميمك، الألوان الفاتحة في الأرضيات والجدران والخزائن تعطي مساحة بصرية إضافية..

إضاءة قوية..

أما إذا اختارت ألوان قاتمة بديكور مطبخك، فإنك ستحتاج أن تعالج ضيق المساحة، الحل في هذا الوقت يكمن في الإضاءة القوية والفاتحة واستخدام أكثر من مصدر إضاءة، وبذلك قد تنجح بشكل كبير في تجميل المظهر العام لمطبخك الصغير..

أدوات الطبخ..

أكثر الأشياء التى قد تتسبب في ازدحام داخل مطبخك هي الأدوات المستخدمة في الطبخ والتى تشغل مساحة كبيرة في الأدراج وذلك لكثرتها وتنوعها، ولكن يمكننا تنظيمها عن طريق استخدام شماعة بسيطة وصغيرة الحجم على الحائط، كما يمكننا استخدام السلات المعدنية المعلقة لتنظيم العلب الصغيرة ..

بلا فوضى..

من dwarf إسكندينافي

دائما ما نفكر فيه عند ذكر المطبخ الصغير هي مشكلة الفوضى، ونغفل أن كيفية التخزين هي من تتسبب في هذه الفوضى وليست صغر مساحة المطبخ، التخزين الخاطئ هو ما يجعل ديكور المطبخ غير منظم، علينا دائما اختيار كل ما هو بسيط ومفيد، وعدم الاحتفاظ بأشياء غير مستخدمة وخاصة لو كانت للزينة فقط، لانها تتسبب في الفوضى البصرية والتى تسبب عدم الشعور بالراحة، وعدم سهولة الوصول لكل ما نريده بداخل مطبخنا، يمكننا اختيار طاولة مطبخ ذو خزانة سواء كانت أدراج أو أرفف، واستغلال الأركان المهملة في مطبخك واستخدامه بشكل مبتكر كأرفف للتخزين ثابتة أو متحركة، وبذلك نكون قد وجدنا حل بسيط ومنطقى وغير مكلف للفوضى وأصبح مطبخك الصغير ذو مظهر منظم وبسيط..

آواني الطبخ..

في حين أنك لا تحظي على المساحة الكافية التى تجعلك لا تستطيع وضع كل شئ في مكان خاص به وخاصة الأوعية وأواني الطبخ، لذا يمكننا استخدام ألآواني بشكل ديكوري وتعليقه على الجدران بشكل منظم وأنيق ولذا نكون حصلنا على ديكور مطبخ بسيط ورائع وقمنا باستغلال جدران المطبخ بشكل جميل..

أرفف إضافية..

Peponi House من STUDIO [D] TALE إستوائي
STUDIO [D] TALE

Peponi House

STUDIO [D] TALE

لما لا تستخدم الأرفف الاضافية وكأنها قطع ديكور لتزيين مطبخك الصغير والاستغناء عن الوحدات المغلقة التى قد تحجز رؤية العين مساحة إضافية للتصميم، حيث أنها لا تؤثر على مساحة المطبخ ونحافظ على شكل الديكور بشكل عام..

اثاث خفي..

كما اتفقنا منذ البداية أننا سنحاول استغلال كل ركن بطرق مبتكرة، ومع تطور عالم الديكور توصل المصممون إلى بعض الحلول الحديثة التى تشمل أثاث خفي، بمعني طاولات مدمجة داخل الحائط أو وحدات التخزين..

ولتتعرف على تصميمات جديدة للمطابخ  تعرف على 8 تصميمات مطابخ جديدة

من Casas inHAUS حداثي

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم