حمام تنفيذ Millimeter Interior Design Limited

12 خدعة عبقرية لمنزل نظيف

شيماء عبد العال شيماء عبد العال
Loading admin actions …

التنظيف.. تلك اللعنة المنزلية التي علينا جميعا أن نقوم بها سواء شئنا أم أبينا، هناك البعض يستمتعون بتنظيف منازلهم، وهذا شيء رائع في حد ذاته، ولكن إن لم تكن أحد أولئك سعداء الحظ فستشعر أن يوم التنظيف هو عقابك الذي لا ينتهي.

إن كنت تريد الاسترخاء والاستمتاع بمنزل نظيف ومريح ومنعش، دون أن تهدر ساعات من يومك في التنظيف والتعقيم والتطهير، إليك 12 نصيحة لن يرغب خبراء التنظيف أن تعرفها ستساعدك على التنظيف في وقت قياسي!

1- وداعا للصابون

بدلًا من استخدام الصابون والمنظفات التقليدية التي تثير الكثير من الرغوة وتتطلب وقتا لإزالتها، قم باستحدام سائل التنظيف، فهو يثير رغوة أقل ويقوم بنفس المفعول.

2- لا داعي لمنظف الزجاج

المواد الكيميائية التي تصنع منها منظفات الزجاج عادة تترك أثرًا خلفها يجعل الزجاج يبدو وكأن طبقة من الجير قد اعتلته. بدلًا من استخدام المواد الكيميائية يمكنك استخدام القهوة السوداء المخمرة وقطعة قماش مايكروفايبر.

3- حل آخر للزجاج

 غرفة المعيشة تنفيذ Specht Architects
Specht Architects

Cliff Dwelling

Specht Architects

إن لم يكن لديك القهوة السوداء لتنظيف الأسطح الزجاجية، يمكنك استخدام الخل الأبيض في تنظيف وتلميع الزجاج بشكل مستمر.

4- لنظافة لوائح التقطيع

 مطبخ تنفيذ e15
e15

Schneidebrett CUT

e15
e15
e15

لوائح التقطيع إحدى أهم القطع التي يجب عليك الحفاظ على نظافتها لصحتك وصحة عائلتك، يمكنك إبقاء لوحة التقطيع نظيفة بفرك مزيج من الليمون والملح الخشن بسطح اللوحة.

5- لعلاج خدوش الأخشاب

أكثر ما يزعجنا أن تخدش إحدى قطع الأثاث الخشبية. يمكنك معالجة ذلك بفرك الخدش بفرك حبة جوز مقسومة، وستجد الخدوش قد اختفت.

6- لإبعاد الغبار عن الزجاج

عودة مرة أخرى للقهوة السحرية للمعان الزجاج، فإن كنت تريد إبعاد التراب عن الزجاج دون أن يترك القماش قطعا من الوبر على الزجاج يمكنك استخدام فلاتر القهوة لذلك.

7- نظف الأريكة باستمرار

الأريكة قد تكون أكثر قطع الأثاث تعرضًا للوسخ، باعتبارها إحدى أكثر القطع استخداما. عليك تنظيف الأريكة مرة على الأقل أسبوعيًا للحفاظ عليها نظيفة وإطالة عمرها.

8- حافظ على الألواح الخشبية

 غرفة نوم تنفيذ General Assembly
General Assembly

Vinegar Hill Apartment

General Assembly

الألواح الخشبية من أكثر الأشكال استخداما في الديكور، والتي ينصح بها الخبراء، ولكن مع الوقت تبلى لعدم الاعتناء بها وتنظيفها بمواد لا تناسبها. يمكنك تنظيف ألواح الخشب باستخدام منظفات وزيوت خاصة بالأخشاب.

9- ترتيب خزانة الملابس

 غرفة نوم تنفيذ Will Eckersley
Will Eckersley

Darnley Road

Will Eckersley

صباح كل يوم تستيقظ متعجلًا وتلقي ملابسك وتدب الفوضى في دولاب ملابسك ومع الوقت يتحول إلى كومة كبيرة من الملابس تتوه بداخلها لتجد ما تريد. نظم دولابك بشكل منتظم، وتخلص من القطع البالية والأحذية القديمة حتى لا تُحدث رائحة غير مرغوب بها.

10- استخدام البلاور

بعض الأماكن يصعب تنظيفها بالوسائل التقليدية لصعوبة الوصول إلى جميع منحنياتها. يمكنك استخدام البلاور الذي يدفع الهواء المضغوط للتخلص من الأتربة وإبقاء منزلك نظيفا.

11- نظف شرفتك

الشرفة أكثر أجزاء المنزل تعرضا للأتربة، وبالتالي فهي تتطلب منك اعتناء خاص حتى إن كنت لا تستخدمها. حافظ على الشرفة نظيفة بتنظيفها مرة إسبوعيًا.

12- تخلص من روائح المطبخ

 مطبخ تنفيذ PimpYourKitchen
PimpYourKitchen

Saucepan keuken achterwand op Pimp Superior materiaal.

PimpYourKitchen

روائح المطبخ دائما ما تطاردنا في باقي أنحاء المنزل، ولا تتمكن المعطرات من التغلب عليها. يمكنك التخلص من روائح المطبخ الكريهة بوضع زجاجة مفتوحة تحتوي على الصودا ثنائية الكربوهيدرات.

يمكنك أن تقرأ أيضا: كيف تجعل رائحة المنزل جميلة

أخبرنا عن أفكارك لجعل منزلك نظيفا!
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم