10 أفكار لإضاءة مميزة في مطبخك

ريم عوض ريم عوض
COCINA XUNI, Eos México Eos México مطبخ
Loading admin actions …

المطبخ مكان حيوي لا يستخدم فقط للطبيخ ولكن يمكن أن يكون مساحة لمختلف الأنشطة خاصة إذا كانت مساحته كبيرة. هو أيضًا مكان التقاء الأسرة للحديث عن يومهم عند إحضار شراب سريع أو تناول وجبة سريعة على البار قبل النزول للعمل. وبسبب حيوية هذا المكان فيجب أن تكون الإضاءة مناسبة لمختلف الاستخدامات. إليكم 10 أفكار لإضاءة المطبخ.

1- المطبخ الأبيض

اللون الأبيض هو لون مفضل في المطابخ عند كثير من الناس حيث أنه يعكس إحساسًا بالنظافة والترتيب. هذا اللون أيضًا يضفي وسعًا غير عاديًا على أي مساحة يستخدم فيها، كذلك الإضاءة! إذا كانت الإضاءة عالية ومريحة أضافت اتساعًا كما في هذه الصورة. مصابيح كبيرة متدلية من السقف باللون الأبيض تتجانس تمامًا مع تصميم المطبخ العصري. ولكن ننصحكم دائمًا عند اختيار اللون الأبيض أن تختاروا مواد سهلة التنظيف حتى تحافظوا على بياضه الناصع فترة طويلة.

2- مساحة متكاملة

تكامل غرفة السفرة مع المطبخ يمكنه أن يحدث عند توحيد المساحتين بلمسة بسيطة من الإضاءة، كاختيار نجفة كبيرة في المنتصف بين المساحتين أو تعليق نجفتين متشابهتين فوق كل منهما لمنظر متناسق. يمكن أيضًا التحكم في الإضاءة لتكون هادئة عند تناول الطعام وقوية بيضاء عند الطبيخ لرؤية أفضل. في هذا التصميم تجد المصابيح باللون الأبيض لتتباين مع السفرة القاتمة بأناقة رائعة!

3- إضاءة سفلية

أسطح العمل في المطبخ والحوض هما أهم مناطق المطبخ، تثبيت إضاءات LED أسفل الخزانات وفوقها مباشرة هي فكرة عصرية وأنيقة جدًا وتغير كثيرًا من شكل المطبخ مع إضافة إضاءة عالية للمكان تمكنك من العمل في المطبخ بتركيز دون وجود ظل لك فوق ما تعمل بسبب المصباح المعلق في السقف.

4- إضاءة داخلية

إذا كان لديك خزانات ذات واجهات زجاجية فهذه فكرة رائعة لك! إضافة إضاءة للخزانات يشارك في أناقة ديكور مطبخك ويمكنك استخدامه لترتيب الأدوات بطريقة معينة حتى يكون مطبخك جميلًا حقًا.

5- الإضاءة الهندسية

بتطبيق الإضاءة الهندسية مثل التي في الصورة سيكون لديك مطبخ أنيق مع الحفاظ على أهمية وضوح الرؤية. في هذا التصميم، يعمل الحائط الطوبي كخلفية للإضاءة الموضوعة بشكل مرتب ومحسوب لتخرج بهذا الشكل.

6- مصدر إضاءة طبيعي

من المهم وجود مصدر إضاءة طبيعي في المطبخ، قم بفتح نوافذ عديدة إذا كانت المساحة تسمح بذلك ولا تضع ستائرعليها. دع الإضاءة تنير المكان بأكمله وتنعكس على الأجهزة لرؤية أكثر وضوحًا وراحة لك!

7- إضاءة أسفل الخزانات

في بعض الأحيان يساهم تعليق نجف في السقف في الإحساس بضيق المساحة لهذا إذا كان مطبخك صغيرًا فننصحك بتلك الفكرة التي تقدم لك إضاءة عالية وواضحة فوق جميع الأسطح مباشرة وليست في منتصف السقف بدون الأخذ من المساحة على الإطلاق.

8- التركيز على شيء بالإضاءة

الإضاءة لا تستخدم فقط لجعل الرؤية أوضح بالنسبة لك عند العمل على شيء ولكن يمكن أيضًا أن تستخدمها في التركيز على شيء معلق على الحائط أو قطعة فنية ما كذلك المثال في الصورة. لوحة معلقة عل جدار فاتح اللون وتم التركيز عليها ببعض المصابيح المثبتة في السقف.

9- إضاءة طبيعية

homify مطبخ

كما ترون المطبخ به كثير من النوافذ في السقف التي تنيره بشكل طبيعي، هذا بجانب النجف الكبير فوق سطح المطبخ الذي يضيء مكان العمل بشكل جيد.

10- كشافات معلقة

homify مطبخ

فكرة جديدة في المطابخ حيث تعليق كشافات في السقف في أثر من مكان بطريقة مدروسة ومربتة لتوفير إضاءة كاملة لكل ركن في المطبخ دون الحاجة لنجف ضخم.

ما رأيك في هذه الأفكار؟

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا