15 فكرة لتزين جدران منزلك بالحجارة

Marwa Hasan Marwa Hasan
Sítio Ouro Preto - 32.000 m², Beth Marquez Interiores Beth Marquez Interiores منازل
Loading admin actions …

الحجارة هي عنصر طبيعي يمكننا استخدامه في الكثير من المباني من كافة الأنواع، وتتميز هذه الخامة بتنوعها. يتم استخدام الحجارة بشكل متخصص في خامات البناء وتجليد الحوائط، كما تستخدم تجارياً ببيعها مباشرة من المحاجر حيث يتم استخراجها. 

يعد الحجر اللوحي من أميز أشكال الحجارة والذي يتم عمله من قطع صغيرة متراصة من الحجارة، ويتميزعن باقي الأنواع بكثافته وشكله المميز. فتعالوا نستعرض معاً الأفكار المطروحة في جولة اليوم لطرق استخدام هذه الحجارة والتي يتضمن بعضها الشكل الطبيعي لها والبعض الاخر مطلي، علي حسب ديكور المكان.

​1. بار مرصع

تم ترصيع الجزء السفلي من البار في هذا المطبخ باستخدام حجارة بلون الرمال، و بأكثر من شكل، تنسجم بشكل رائع مع المقاعد البامبو المرتفعة والتي تجعل تناول وجبة الإفطار على هذا البار ممتعاً.

​2. ألوان متناغمة

يعم أجواء غرفة المعيشة تناغم وإنسجام الألوان فيما بين الأثاث والسجاد وبين الحجارة الجميلة التي تغطي الحائط الحجري المقابل.

​3. طابع ريفي

إذا ما أردت أن تمتلك بيتاً ريفي الطابع فإن الحجارة هي أكثر عنصر يمنحك ما تبحث عنه، والبيت الموجود أمامنا في هذه الصورة هو دليل حي علي هذا.

​4. حمام مودرن

نري هنا حمام مودرن، حيث يتمتع بفناء داخلي مفتوح علي الخارج وحائطه المواجه للحمام مغطي بحجارة بيضاء بياضاً ناصعاً يعزز من الإحساس بالنظافة والطراز المودرن.

​5. روعة الحجارة

تعد هذه الشرفة مثال عملي علي روعة الديكور الذي يمكن إنجازه باستخدام ملمس الحجر بخلق تباين مع الدهان الخشن، الأرضية و بعض النباتات.

​6. حديقة جذابة

يحقق هذا الحائط تباين بديع بين الحجارة ذات اللون الرمادي وتلك ذات اللون الرملي الطبيعي، فبتداخلهما معاً تم خلق ملمس هائل يضفي الكثير من الجاذبية علي مظهر الحديقة.

​7. ديكور متوازن

إذا أردت أن تغطي حائطاً ما في الغرفة بالحجارة دون الإخلال بتوازن الديكور فيجب مراعاة تركيب كل قطعة حجر علي نفس المستوي لتجنب أي بروز غير مرغوب فيه.

​8. طابع نموذجي

homify جدران ألواح خشب مضغوط

إذا كنت ترغب في جعل منزلك يبدو بهذا المظهر ذو الطراز الريفي فلتضع هذا المثال الموضح بالصورة نصب عينيك كنموذج يحتذي به.

​9. جذوع الخشب

homify جدران ألواح خشب مضغوط

تم استخدام الجذوع المتراصة كما في المدفاًة في ديكور هذه الغرفة ،ثم تم تغطية الحائط بأحجار من نفس درجة لون الخشب .

​10. سحر الإضاءة

Casas Trapecio, INDICO INDICO جدران حجر

تمثل الإضاءة العصا السحرية عندما يتعلق الأمر بالحائط الحجري، فباستخدام الإضاءة المناسبة تستطيع أن تجعل تفاصيل الملمس تنفرد بصدارة المشهد بشكل جمالي لا يضاهيه شيء اخر.

​11. لوحة حجرية

هذا الحائط هو أشبه بلوحة فنية مرسومة باستخدام مزيج خاص من ألوان الحجارة المتنوعة من رمادي مائل إلي الزرقة، إلي البني.

​12. حائط ذو شخصية

homify جدران

تم إنتقاء الحجارة الأكثر كثافة لهذا الحائط والتي تبدو أشبه بقالب الطوب مما يضفي الكثير من الملمس البارز والشخصية علي الحائط.

​13. ديكور متناغم

Mi Hogar, Liferoom Liferoom جدران

يعتمد اختيارك للحجر المستخدم علي طراز بيتك، فيجب أن يكون متماشي معه بما يتضمن من ألوان، أحجام وحتي تحديد المكان، فيجب أن يتناغم كل جزء من أجزاء الديكور مع الصورة النهائية المطلوبة.

​14. حائط مثير

هناك تغيير جذري طرأ علي هذا الحائط فبعد أن كان باهت وممل أصبح يشع بالديناميكة بتفاوت ملمس الأحجار التي غطت سطحه، بالإضافة إلي الإضاءة التي دائماً ما تضفي الكثير من السحر.

​15. إطار حجري

حمام مودرن آخر يطغي اللون الأبيض عليه مع استخدام الحجارة كإطار مذهل للمرآة الرأسية.

أي الأفكار تفضل؟

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا