تنفيذ Loewe Technologies GmbH

10 أشياء يجب أن تعرفها عن تنظيف منزلك

Marwa Hasan Marwa Hasan
Loading admin actions …

المحافظة علي نظافة المنزل بإستمرار هو هدف نحاول كلنا جاهدين تحقيقه، فلا ندخر جهداً لا في فرك ولا مسح ولا شفط الأتربة باستخدام المكنسة الكهربائية، فنحن في كفاح مستمر ضد الأوساخ. علي الرغم من كل هذا إلا أن الصادم في الأمر هو أننا نخطيء في كيفية التنظيف في الـ10 طرق التالية.

​1.تراكم البكتريا في اسفنجة التنظيف

قد يبدو لك كلاً من سطح العمل الخاص بالمطبخ والحوض وكذلك الحمام لامع لدرجة تسمح لك برؤية إنعكاس صورتك، إلا أن استخدام الإسفنجة في التنظيف يخلف وراءه الكثير من البكتريا علي هذه الأسطح مما يخلق بيئة غير صحية.

​2.الطريقة الصحيحة لرش المنظفات

إذا كنت معتاداً علي رش المنظفات علي الزجاج، الرخام والأسطح الأخري تماماً كما يفعلون في الإعلانات، فأنت تضر نفسك بهذه الطريقة فالطريقة الصحيحة لإستخدام هذه البخاخات هي رشها مباشرة علي القماش المستخدم في مسح الأسطح وبذلك تتجنب إستنشاق الرذاذ المتطاير.

3.تنظيف فرشاة التنظيف

لا تتعجل وضع الفرشاة المستخدمة لتنظيف المرحاض في مكانها بعد الإنتهاء من استخدامها، فعليك تنظيف الفرشاة نفسها جيداً وتركها تجف أولاً قبل إرجاعها.

4.إعطاء التنظيف وقته الكافي

قد لا تكون فكرة صائبة أن تبدأ بالشروع في عملية التنظيف في وقت متأخر أو عندما تكون مجهداً، فعندها ستتعجل الإنتهاء من إنجاز العمل وقد ينتج عن هذا بنتيجة سيئة. قبل أن تبدأ التنظيف تأكد أن لديك الوقت الكافي وقد ترغب في الاستعانة ببعض الموسيقي لتساعد علي وضعك في مزاج جيد بالإضافة إلي تحفيزك.

​5.إتباع التعليمات

 غرفة نوم تنفيذ &New
&New

Robot Side table

&New

تصنع منتجات التنظيف من أجل أغراض مختلفة وتتكون من مركبات كميائية مختلفة. من المهم أن تقرأ دائماً ما الغرض المخصص لهذا المنتج وأن تستخدمه فقط لهذا الغرض، كما أن خلط المنتجات الكيماوية ليس بالفكرة السديدة فمن الممكن أن تتفاعل معاً وتفسد أغراضك بالإضافة إلي ما قد ينتج عن هذا من مخاطر صحية.

​6.تجنب تنظيف الشبابيك في الأيام الحارة

 غرفة المعيشة تنفيذ homify
homify

Window Bay Seat

homify

عند قيامك بتنظيف زجاج النوافذ فإن شمس الصيف ستجفف الماء والمنظف المستخدم بسرعة مما سيستغرقك مزيد من الوقت في إنجاز العمل، فمن الأفضل اختيار يوم مشمس بشكل أقل لهذا العمل وستري بنفسك كم سيسهل هذا من مهمتك.

​7.طريقة مسح الأسطح

عند قيامك بتنظيف الأسطح بالمسح والفرك ذهاباً وإياباً فإنك بهذا تساهم دون قصد في نشر الأتربة حول السطح، فمن الأفضل رفع قطعة القماش عن السطح مع كل حركة، كما يستحسن أن تتأكد من قيامك بتنظيف القماش المستخدم للتنظيف نفسه كل حين وأخر.

​8.القليل من المنظف يؤدي الغرض

قد تظن أن استخدام كمية أكبر من المنظف يؤدي إلي المزيد من النظافة، ولكن تبقي الحقيقة أن المنتج يؤدي الغرض دون الإفراط في استخدامه بشكل قد يضر السطح الذي تهدف لتنظيفه كما قد يؤذي صحتك.

​9.استبدال المكنسة الكهربائية

إذا كنت تستخدم المكنسة الكهربائية في تنظيف السجاد وشفط الأتربة عن الأرضية وشعرت أنها لم تعد قادرة علي شفط الأتربة بنفس الكفاءة حتي بعد تفريغها، فقد يكون الوقت قد حان لاستبدالها بأخري جديدة.

​10.تجنب المنظفات على الأجهزة

قد تعتقد أن التراب الذي استقر فوق مشغل أقراص الدي في دي  قد يخربه ولكن الحقيقة هي أن المنظف الذي تستخدمه لتنظيف الأجهزة الإلكترونية يخربها أكثر، فيجب تنظيف هذه الأجهزة من الأتربة فقط للمحافظة عليها لمدة أطول.

إذا أجبك هذا الموضوع فأقرأ: حلول عملية لتنظيف منزلك فى 20 دقيقة

شاركنا بأفكار وحيل لتنظيف منزلك.
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم