حمام تنفيذ Grand Design London Ltd

8 حمامات مذهلة بمساحات صغيرة

شيماء عبد العال شيماء عبد العال
Loading admin actions …

أن يكون لديك حماما صغيرا في شقتك فهو أمر مزعج ومُربك، وقد يضطرك إلى تكديس مكونات الحمام مما يفقده جماله وأناقته ويضيق مساحته بشدة. تفنن الخبراء لحل تلك المشكلة من خلال استغلال مساحة الحمام مهما كانت صغيرة استغلالا مثاليًا.

إن كان حمام منزلك صغير المساحة وتفكر كيف سيتسع لمكونات المرحاض الأساسية، إليك بعض النماذج من حمامات صغيرة حديثة غاية في الأناقة.

1- استغلأل الحائط

إن كان حمامك ضيقًا فلا داعي لأن تملأ جميع المساحات بأغراضك حتى يصعب عليك التحرك بحرية داخل الحمام. يمكنك استغلال الحائط لتخزين أغراضك، فقط اصنع تجويفا في الحائط واستخدمه كخزانتك وتوفير المساحة لتسهيل حركتك. كما أن استخدام اللون الذهبي في تزيين الجدران جعل الحمام يبدو كغرفة معيشة كلاسيكية.

2- جنبًا إلى جنب

رغم ضيق المساحة، إلا أن الحمام أنيق ومريح، تحقق ذلك بوضع جميع مكونات الحمام متجاورة، فالحوض بجانب مقعد الحمام وبعدهما مساحة للاستحمام مُحاطة بالزجاج.

لاحظ استغلال المساحات فوق مقعد الحمام وأسفل الحوض. يمكنك تصميم مثل ذلك الدولاب أو تلك الرفوف للاحتفاظ بأشيائك الخاصة أو أدوات التنظيف أو حتى أدوات الاستحمام.

3- سحر المرآة

حمام آخر يشبه الذي يسبقه، فجميع مكوناته تراصت بجانب بعضها بعضًا مع إضافة مرآة كبيرة فوق الحوض لتعطي شعورًا بالاتساع المطلوب في المساحة الصغيرة. 

4- وإن كان الحمام طوليًّا

عادة ما تكون المساحات المقسمة بشكل طولي مزعجة لأنها تُحجم من قدرتك على استخدامها بشكل مريح، إلا أن تلك المساحات ليست سيئة على الإطلاق.

في هذا المرحاض، تجد أن مساحته طوليّة إلّا أن استخدام تلك المساحة بشكل مثالي وأنيق جعله يبدو كقطعة فنية داخل المنزل الصغير! فقد صُفت جميع مكونات المرحاض الأساسية بجانب بعضها وصولا إلى نهاية المرحاض؛ لتُخصص جميع المساحة المتبقية للاستحمام. 

5- تناسق الألوان

 حمام تنفيذ Grand Design London Ltd
Grand Design London Ltd

The Broadway, SW19 – Extension & Bathroom Renovation

Grand Design London Ltd

مثال آخر على الحمامات التي لا تتسع سوى لمقعد الحمام والحوض، ورغم ذلك تبدو غاية في الأناقة. السبب الرئيسي في ذلك هو طريقة اختيار الألوان المتناسقة والاعتماد على الألوان الفاتحة فقط.

6- مساحة صغيرة وحيوية كثيرة!

هناك بعض المراحيض مساحتها ضيقة للغاية بحيث لا تتسع سوى للحوض ومقعد الحمام، إلّا أن إضفاء اللمسات الحيوية على تلك المراحيض يعطيها جوا سحريا يضفي الكثير من المرح على تلك المساحة الصغيرة.

حوائط ملونة بألوان متداخلة، مرآة بعرض الحائط الصغير، باقة من نباتات الظل أو النباتات الصناعية، نقوش مريحة ومبهجة، جميعها مقترحات تضفي جمالا على المرحاض مهما كان صغيرا.

7- استغلال مثالي

 حمام تنفيذ Marion Rocher
Marion Rocher

Salle de bain

Marion Rocher

لا تترك مساحة يمكنك استخدامها في الحمام بدون أن تضفي عليها لمسة جمالية ومفيدة في نفس الوقت. يمكنك أن تعلق على الحائط مجموعة من الأرفف أو الأعمدة تعلّق عليها الملابس أو المناشف. هذا بالطبع بجانب استغلال المساحة الخالية أسفل الحوض.

8- الألوان الفاتحة تضاعف المساحة

من المعروف أن الألوان الفاتحة في الديكورات تعطي إحساسا بالاتساع حتى وإن كانت المساحة الحقيقية عكس ذلك. اللون الأبيض مثالي للمراحيض الضيقة، فبجانب الشعور بالراحة الذي يمنحه اللون لمن يراه، فإنه يعطيك الإحساس المطلوب بالاتساع.

الحمام يتزين باللون الأبيض في جميع جوانبه عدا الأرضية. ورغم صغر المساحة إلا أن اللون الأبيض قد طغى عليها وجعل المرحاض يبدو أنيقا متكاملا ومريحا.

يمكنك أن تقرأ أيضًا: كيف تجعل حمامك فندقيا

كيف تغلبت على صِغر مساحة حمامك؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم