الممر والمدخل تنفيذ homify

11فكره رائعه لتزيين ممرات المنزل

Fatma Abdallah Fatma Abdallah

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

كعادتنا في هوميفاي نهتم بكل صغيره و كبيره تتعلق بديكورات المنزل ، لنكون معك دائماً في كل خطوه تقوم بها ، نرشدك و نساندك لتطبيق ذوقك الفريد على الفراغات الداخليه للمنزل بطريقة المحترفين.

و نحن اليوم نسلط الضوء على مكان مهمل في الكثير من المنازل ولا يلقى عنايه مناسبه ، و هذا المكان هو ممرات المنزل !،فبالرغم من كونها حلقة الوصل بين أجزاء المنزل و غرفه المختلفه ، و بالرغم من كوننا نمر من خلاله أكثر من مرة خلال اليوم إلا أنه مهمش لدرجه كبيره ..

و قد حان الوقت لتغيير هذا الوضع ، و الإتجاه إلى الإهتمام بهذه الممرات و تزيينها بالأساليب الصحيحه التى تتناسب مع منزل الأسره العصريه.

1- تجنب الإزدحام

إزدحام الممرات بقطع الأثاث من الأخطاء الشائعه التى قد يقع فيها الكثير ، و هو ما يدعو الخبراء إلى عكسه تماماً ، فيفضل خلو الممرات من الأثاث الكثير لمنع عرقلة الحركه خاصة إذا تواجد أكثر من شخص واحد في الممر.

2- مزهريات الورود

 الممر والمدخل تنفيذ aaestudio
aaestudio

Pasillo 2

aaestudio

الأزهار و الورود ذات الروائح النفاذه من الديكورات المناسبه لتزيين ممرات المنزل ، لما لها من أثر كبير في بث الطاقة الإيجابيه على الأجواء ، و في حال الرغبة في وضع أصص للنباتات نؤكد على اختيار نباتات اصطناعيه لأن النبات الطبيعي يحتاج إلى ضوء الشمس باستمرار و هو ما يخلو منه ممر المنزل عادة.

3- نافذة إنارة طبيعيه

عمل نافذه تسمح بمرور الضوء إلى داخل ممرات المنزل من الأفكار الرائعه التى توجهت لها الأنظار بعد معرفة الفوائد الجمه للإنارة الطبيعيه و آشعة الشمس الذهبيه ، و في هذه الحاله يصبح الممر مشرقاً على الدوام و مناسباً لوضع نبات الزينه الطبيعي.

4- الإضاءه الأرضيه

استخدام عناصر إضاءه مودرن في ممرات المنزل ، يغنيك عن استخدام الإكسسوارات و الزينه . و نرى في هذا المنزل من تصميم studio-projektowe-projektive ، أن ممر المنزل مزدان بالإضاءه الأرضيه الحديثه و الإناره المميزه من جانب السقف و التى تسلط الضوء على الجدارية الأنيقه في الحائط.

5- الإضاءه الغير مباشره

يمكن الإستعانه بالإضاءه الغير مباشره من تجاويف السقف لإعطاء شكل جمالي ناعم للممرات ، و يمكن أيضاً أن تكون الإضاءه الغير مباشره منبثقه من تجويف بالحائط نفسه بدلاً من السقف ، مثل هذا الممر من تصميم din-interiorismo .

6- ممر المعرفه

 الممر والمدخل تنفيذ Anna & Eugeni Bach
Anna & Eugeni Bach

Pasillo – Biblioteca Reforma Consell de Cent

Anna & Eugeni Bach

في حال امتلاكك لممر طويل في منزلك ، يمكنك إكسابه الكثير من التشويق و المتعه من خلال تحويله إلى مكتبة مبتكره ، من خلال بضعة رفوف و إضاءه جيده من السقف ، لإستغلال هذه المساحة الكبيره للممر و الإستفاده الجماليه من تعدد ألوان و أشكال الكتب التى تشعرنا بالحيويه و التنوع.

7- ورق الحائط

 الممر والمدخل تنفيذ HPONCE ARQUITECTOS
HPONCE ARQUITECTOS

Escalera – B+H45

HPONCE ARQUITECTOS

يعد استخدام ورق الحائط من أكثر الطرق الآمنه لتزيين ممرات المنزل ، و خاصة و أنه يأتي في أشكال و ألوان متنوعه تناسب الكثير من الأذواق و الأنماط . ففي حالة الإستعانه بورق الحائط لا تكون هناك حاجه للمزيد من الإكسسوارات.

8- الممر بجانب المدخل

إذا كان هناك ممراً بجوار مدخل المنزل مباشرة يجب استغلاله لجعل المكان ترحيبياً و أنيقاً ، كما في هذا الممر من تصميم atmosphere-judith-thiel ، و الذي جعل المدخل فاخراَ من خلال وضع كونسول مع مرآه ذات برواز مميز و كراسي فاخره مع شمعدانات الحائط التى أعطت لمسة ملكية على المكان.

9- معرض للفنون

يمكن الإستفاده من حوائط الممر في تعليق مجموعه من الصور الشخصيه و التذكاريه للعائله ، أو وضع لوحات فنيه مميزه ليبدو ممر المنزل و كأنه معرضاً للفنون.

10- المرايا في الممرات

ليس هناك ديكوراً ذو فوائد وظيفيه أكثر من المرآه ، و لاشك أن وجود مرايا في ممرات المنزل من شأنه أن يشعرنا بالإتساع و يعزز من الإضاءه في المكان كما في هذا الممر من تصميم treso-ic-mimarlik .

11- الأرضيات

 الممر والمدخل تنفيذ homify
homify

Walkthrough Room

homify

تجنب وضع سجادة طويله في ممرات المنزل لأنه سيتشابه بذلك مع ممرات المنازل القديمه و التقليديه ، إلا إذا كنت تتعمد جلب هذة الروح العتيقه إلى المكان كما فعل المصمم في هدا المنزل .

و بدلاً من ذلك استعن بألواح الباركيه بالبني الفاتح أو البيج بدلاُ منها ، و يمكن أيضاً اعتماد الأرضيات من السيراميك بالأبيض و الأسود أو الفسيفساء الملونه لتزيين الأرضيه دون الحاجه إلى سجاد .

أخبرنا كيف تهتم بممرات منزلك؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم