غرفة الملابس تنفيذ Egue y Seta

15 فكرة للحصول على خزانة ملابس منسقة

Hanaa Ezzelarab Hanaa Ezzelarab
Loading admin actions …

بالتأكيد قد سمعت أن المرأة تعطي اهتمام أكبر للملابس وترتيبها عن الرجل، لكن في الحقيقة الخزانة شيء مهم وضروري لكلا الطرفين، ويجب أن نوليها المزيد من الاهتمام لأنها تعطي انطباع عن شخصيتنا، لذا نحرص نحن في هوميفاي على تقديم المزيد من الأفكار التي تهمك، وفي هذا الموضوع نقدم لك 15 فكرة للحصول على خزانة رائعة مهما كانت حجم المساحة المتاحة لديك، حتمًا ستجد أكثر من تصميم في هذه الأفكار ينال إعجابك .   

1 – توزيع خزانة

 في المحال التجارية يحرصوا دائمًا على أن تكون الملابس المعروضة مضاءة جيدًا، وهذا ما يجب أن يتوافر في خزانتك حتى تستطيع اختبار كل زاوية من الزي الذي سترديه، لذا يجب  الحرص على وضع مرآة كبيرة  مضاءة جيدًا بجوار خزانتك.  

2- خزانة واسعة على شكل حرف A

إذا كانت الفرصة التي أمامك لامتلاك خزانة هي تقاسمها مع شريك حياتك، لابد أن تقسمها إلى أدراج وأرفف كثيرة ومتساوية في المساحة حتى تستوعب أكبر قدر من الملابس ولا تختلط بعضها ببعض، فيصبح كل درج أو رف مخصص لأشياء محددة . 

3 – خزانة مع مرآة مضيئة لتصفيف الشعر ووضع المكياج

 غرفة نوم تنفيذ Antracyt
Antracyt

Toaletka

Antracyt

إذا كنت تحلم بخزانة مثل المشاهير، يمكن إضافة بعض الإكسسورات والأثاث البسيط ليبرز جمال هذه الخزانة، تسريحة  بكرسي عملي ومرآة مضاءة جيدًا يمكنهم أن تجعلك تشعر بالنجومية كلما جلست أمامها.  

4 – رفوف أساسية في الخزانة

بعد تقسيم الخزانة لا تنسى أن تخصص مساحة لبعض الرفوف التي تساعد في الحصول على مساحة أكبر للتخزين، فيمكنك أن تضع عليها الأحذية والحقائب أو الأكسسوارت. 

5 – استخدم المرايا لاعطاء إيحاء بكبر حجم الخزانة

هذه الحيلة تستخدم في المساحات الصغيرة، وتعتبر مثالية لوضع مرآة  داخل الخزانة لتبدو أكبر بكثير مما تبدو عليه، إذا كنت لا ترغب في استخدام الجدار، فـوضع المرايا حينئذ ستكون فكرة موفقة .  

6 – إضافة نوافذ كبيرة

إذا كنت تستطيع وضع خزانتك لتكون مُطلة على النافذة، فهذه فرصة جيدة لتهوية ملابسك على الدوام وتعرضها للشمس، كما إنها ستمدك بضوء طبيعي كافي يساعدك في اختيار القطعة المناسبة لك .  

7 – تقسيم الخزانة لاحتواء كل شيء خاص بك

أفضل شيء في حالة وجود جدار للخزانة أنه يكون لديك مساحة كافية لتنظيم كل شيء في مكانه المحدد، فمن الأفضل أن يتم تقسيمهم على حسب مجال تبادلها بحيث تكون السراويل معًا والقمصان معًا وهكذا . 

8 – خزانة في غرفة النوم

إذا لم تتاح لك الفرصة في امتلاك غرفة كاملة للخزانة، فيمكنك اقتطاع جزء صغيرة من مساحة غرفة النوم وتخصيصها للخزانة، بتقسيم الخزانة بمساحات مختلفة حتى تتمكن من الحفاظ على كل شيء في مكانه المخصص .  

9 – توفير كوة ضخمة في حالة عدم وجود نافذة

 غرفة الملابس تنفيذ Canexel
Canexel

Vestidor

Canexel

إذا لم تكن هناك نافذة بالقرب من خزانتك فلابد أن نلجأ للخطة البديلة وهي توفير كوة ضخمة من الضوء حتى تكون هي مصدر الضوء وتقوم بتزيين الخزانة . 

10 – حلول كبيرة للخزانة الصغيرة

 غرفة الملابس تنفيذ Trestrastos
Trestrastos

Vestidor con zona de costura.

Trestrastos

في الخزانات الصغيرة يمكنك اختيار أفكار تساعدك في الحصول على أكبر قدر من مساحة التخزين، يمكنك الاستعانة بهذا الجهاز الموضح بالصورة لتعليق ملابسك التي لا يوجد لها مكان في الخزانة . 

11 – إضافة الكثير من اللون والحياة للخزانة

 غرفة الملابس تنفيذ Elfa Deutschland GmbH
Elfa Deutschland GmbH

„Warme Farben unterstreichen meine Persönlichkeit. Das gilt auch in meinem Zuhause.“

Elfa Deutschland GmbH

تصميم خزانتك يعتمد على ما اخترت وما يعبر عن شخصيتك، ويمكنك الاستعانة بملحقات للخزانة الملونة لتعكس روح الحيوية والمرح بألوانها الكثيرة . 

12 – استغل المساحة المتوفرة لديك

 غرفة الملابس تنفيذ Rash_studio
Rash_studio

Гардеробная

Rash_studio

ليس ضروري أن تخصص غرفة معينة للخزانة يمكنك استغلال أي مساحة متاحة لديك وتخصيصها للخزانة كما نرى في هذا الصورة كان من الممكن أن تكون هذه المساحة مهدرة إلا أن الخبراء استغلوها في جعلها مساحة للخزانة . 

13 – استغلال السقف المرتفع

 غرفة الملابس تنفيذ Studio Eksarev & Nagornaya
Studio Eksarev & Nagornaya

Apartment – Kanatnaja street

Studio Eksarev & Nagornaya

إذا كانت المساحة المتاحة لديك ضيقة يمكنك استغلال ارتفاع السقف لصالحك في شغلها بالأدراج والأرفف للحصول على خزانة من الأرض حتى السقف .  

14 – خزانة مقسمة لقسمين متساويين

إذا كنت تريد ألا تتشاجر مع شريك حياتك بسبب الخزانة فهذه الفكرة ستحقق لك غرضك  وذلك بتقسيم الخزانة إلى قسمين متساويين ومتشابهين من نفس المواد وعدد الأرفف والأدراج .  

15 – إضافة شيء يميز شخصيتك

اختيار العناصر المختلفة في الخزانة وملحقاتها من حيث المواد والألوان والقوام، تعكس الكثير عن شخصيتك، المقاعد الجلدية الوثيرة الملحقة بهذه الخزانة تعكس الكثير عن شخصيتك الأنيقة 

لقراءة المقال التالي اضغط هنا : 13 فكرة لغرفة خلع الملابس ملائمة للمساحات الصغيرة

أي فكرة تنوي تطبيقها في منزل أحلامك ؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم