غرفة المعيشة تنفيذ Carbone Fernandez Arquitectos

7 أسرار لمنزل نظيف ومرتب دائما

أميرة قاسم أميرة قاسم
Google+

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

يعد ترتيب المنزل وتنظيفه للبعض من أسخف المهام اليومية التي يجب علينا القيام بها شئنا أم أبينا، وبغض النظر عن تصميم المنزل أوالطابع الذي ينتمي له الأثاث فإن منزل مرتب ونضيف هو حتما منزل جميل.

لكن على الجانب الآخر فكرة الحصول على منزل مرتب بشكل دائم هي حتما فكرة مرهقة وتطلب جهدا مستمرا، خاصة مع تعدد الغرف واتساع مساحة المنزل، لذا نحن سنخبرك عن عدد من الأسرار والمهام اليومية التي إذا التزمت بها في روتين يومك ستحمي منزلك من الفوضى والاتساخ، معظم هذه المهام لا تستغرق سوى من 10 لـ 5 دقائق وربما أقل إذا كان هناك من يساعدك.

1. قلل عناصر الفوضى

المجلات والأحذية والمفاتيح، والصحف وشاحن الهاتف أو أجهزة الكمبيوتر وحتى سلك التلفزيون كلها أشياء نستخدمها يوميا لكنها قادرة على تحول محيط الغرفة إلى فوضى عارمة، لحسن الحظ يمكنك إخفاء هذه الأشياء بسهولة كأن تخصص لها مكان مثل وحدة الأحذية أو سلة الصحف، أو درج الأسلاك والهواتف. بهذه الطريقة ستتمكن من الحفاظ على المظهر المرتب بمنزلك دون عناء وستتجنب نفل الأشياء عند التنظيف.

2. لا تؤجل مهام اليوم إلى الغد

عادة ما نقضي معظم وقتنا بالمنزل بغرفة المعيشة أو الأماكن المشتركة بالبيت خاصة إذا كنت ممن يعيشون مع العائلة وهو بالطبع ما سيسبب مزيد من الفوضى، لذا تأكد قبل الذهاب إلى النوم من ترتيب الكتب وإعادتها لمكانها، تنظيف الطاولة وجمع أي نفايات ورميها، ترتيب المخدات وشلت الكنبة، كلها مهام شديدة البساطة ولن تستغرق وقت كبير لكنها ستعيد الغرفة لوضعها المرتب، وحقيقة لا شيء مثل الاستيقاظ صباحا على منزل مرتب ونظيف.

3. التنظيف السريع للحمام

 حمام تنفيذ choc studio interieur
choc studio interieur

Badderen in Oriëntaalse sfeer

choc studio interieur

يستغرق تنظيف الحمام وقتا طويلا وعادة ما يقوم الكثيرون بتأجيل هذه المهمة لنهاية الأسبوع، لكن إذا قمت ببعض المهام اليومية لتنظيف الحمام لن تستغرق مهمة نهاية الأسبوع وقتا طويلا ولن تكون بهذا السوء.

داوم على تجفيف أرضية الحمام بعد الاستحمام، ويمكنك أيضا مسح جدران الحمام وزجاج الدش بقطعة قماش جافة حتى لا تجف المياه وتترك بقعا صعب التخلص منها، واحرص على التخلص من الملابس المتسخة والمناشف الرطبة يوميا لأنها تتسبب برائحة كريهة بالحمام.

4. رتب السرير وافتح النافذة

ترتيب السرير في الصباح مهمة قد تنهيها في غاية السرعة، لكنها للأسف ليست عادة أصيلة عند الكثير، السر هنا هو أن تجعلها مهمة مستمرة ودائمة وبالتالي ستقوم بها تلقائيا كل يوم. ابدأ بخطوات صغيرة، يمكنك الاكتفاء بشد الملاءة وترتيب وضعية المخدات. أما فتح النافذة فهي عادة في غاية الأهمية حتى في الشتاء، لتجديد الهواء بعد نوم طويل أثناء الليل، تجديد هواء الغرفة سيجنبك الرطوبة والروائح الغير مستحبة بغرفة النوم، وستخلق تجديد قوي بالغرفة.

5. مهمة غسل الصحون الشاقة

غسل الصحون هو المهمة الأكثر سخافة على الإطلاق في مهام الأعمال المنزلية، ولكي لا تصعب الأمور على نفسك يكمن السر في ألا تدعها تتراكم، خصوصا بالليل، أما إذا لم يتوفر لديك الوقت، قم بنقع كل الأطباق والأدوات بحوض المطبخ لتقوم بتنظيفها بالصباح وفي هذه الحالة أصعب البقع ستزول بسرعة.

إذا كان متوفر لديك دقيقة إضافية، امسح الطاولة والموقد لتزيل آثار بقايا الطعام.

6. سلة واحدة لا تكفي

 غرفة نوم تنفيذ De Jager Interieur
De Jager Interieur

De Jager Interieur | Heemstede

De Jager Interieur

ضع سلة للملابس المتسخة في كل غرفة، هذه الحيلة ستجنبك تراكم الملابس على الكراسي والكنبة والسرير، ثم نظم أيام الغسيل خلال الأسبوع، كأن تحدد يوما للغسيل الغامق، وآخر للملون، وآخر للغسيل الأبيض، هذه الحيلة ستوفر لك ملابس نظيفة خلال نهاية الأسبوع إذا أردت الخروج للتنزه

7. ضع قائمة واقعية لمهام التنظيف

تجنب أن تكدس مهام تنظيف المنزل في يوم واحد، هذه الفكرة غير عملية بالمرة خاصة إذا كنت تقوم بها بنفسك ودون مساعدة. يمكنك تقسيم المهام على أيام الأسبوع، واحرص على تحديد وقت واقعي لكل مهمة، فهذه الحيلة ستساعدك على التحسين من سرعة أداءك.

اقرأ أيضا: حلول ذكية لتصميم الشقق الصغيرة

هل ترى أن هذه الأفكار ستحل لك مشكلة الفوضى بالمنزل ؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم