شبابيك  تنفيذ PM Arquitetura

6 أفكار مثالية لباب المنزل الأمامي

Hanaa Ezzelarab Hanaa Ezzelarab
Loading admin actions …

اختيارالباب الأمامي لمنزلك لا يقل أهمية عن أي شيء آخر تختارته في بناء أو تزيين غرفة من غرف منزلك، لذا جمعنا لك أفكار ومواد مختلفة في هذا الموضوع للباب الأمامي للمنزل توفر لك المتانة والقوة والتحمل والفعالية بالإضافة إلى العناصر الجمالية التي سيضيفها لمنزلك.

هناك الكثير من المواد التي تصلح أن تعتمد عليها في باب منزلك مثل الخشب والألمونيوم والمعدن، كل واحد له مميزاته وعناصره الجمالية التي تميزه عن الآخر لذا ما عليك سوى الاختيار فيط الأفضل بالنسبة لك، فـالخشب مثلًا له وظيفته زخرفية بحتة، لكن عندما يكون خشب متين فيكون وظيفته عملية أكثر، وكذلك المعدن له مميزاته المختلفة، لذا سنتركك مع الأفكار لتختار الأفضل والأنسب لك .

1 – الخشب الصلب

الخشب الصلب هو خيار مناسب جدًا للباب الأمامي للمنزل، وذلك لمقاومته لعوامل الطقس مثل التعرض للشمس لفترات طويلة أو الأمطار، وفي الأماكن الساحلية تحديدًا يفضل استخدام الخشب في الباب الأمامي وذلك لأنه يتحمل الملوحة  وعوامل الجو في هذه المناطق.

بالإضافة إلى هذه الممميزات، فـالخشب يعتبر عنصر زخرفي يضفي جمال على المنزل من بدايته، لكن إذا وقع اختيارك عليه لابد أن تنتبه إلى أنه يحتاج إلى صيانة سنوية .

2- صفائح الحديد

أصبح  أمر ضروري في المنازل الكلاسيكية الأنيقة الاعتماد على البوابات الرئيسية الحديدية، وعلى الرغم من أنه يعتبر من المواد الدائمة إلا أن تعرضه للرطوبة يؤدي إلى تأكله بسبب الصدأ، لذا فهو بحاجة إلى صيانة وإبعاده عن مصادر الرطوبة حتى لا يتلف سريعًا .

3 – الخشب الدقيق

بما أننا تعهدنا أن نقدم لكم تصميمات الخبراء من المواد المختلفة  فالخشب الدقيق أكثر حسايبة من المواد السابقة، ويتميز بأنه لا يقف ثابتًا لذا يحتاج دائمًا لمواد داعمة لتكون بمثابة هيكل لها وتعطيها المتانة والقوة .

4 – الصلب

الصلب من أشهر المواد التي تستخدم في بوابات الدخول، لأنها مقاومة جيدة لعوامل الطقس، كما أنه عازل جيد للصوت فلا داعي للقلق من الأصوات الخارجية، بالإضافة إلى متانته، ومتوفرة جدًا في الأسواق لا يتعبك العثور عليها .

5 – الألومنيوم

الألومنيوم له ميزة عظيمة وهو أنه مقاوم للصدأ فلا يتأثر بالرطوبة والماء، فلا يتأكل ولا يتطلب صيانة كثيرًا، وتتمتع بمرونة عالية فيمكن تصنعيها سريعًا، الأمر الذي يجعل الألومنيوم مناسب جدًا للأبواب المداخل .

​6 – تطعيم الزجاج بالمعدن

تطعيم المعدن مع مادة أخرى مثل الزجاج، يوفر لك الأمان بأقل قدر من التكلفة المالية، كما أنه يحقق لك مظهر جمالي فريد، إلا أن عيبه الوحيد هو انخفاض مقاومته للرطوبة لضا فهو بحاجة إلى صيانة مستمرة .

لقراءة المقال التالي اضغط هنا : تعرف على أحدث التقنيات لتجهيز منزلك

أي مادة ستختارها لباب منزلك ؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم