جدران تنفيذ Emma Jayne Sayers

9 طرق لاستخدام المرايا في بيتك

ريم عوض ريم عوض
Google+
Loading admin actions …

المرايا غالبًا ما يتم استخدامها بشكل عمليّ بحت لمجرد النظر فيها قبل النزول أو لتفقّد شكلك وما إلى ذلك. في هذا المقال سنقدم لكم أفكار عديدة تجعل من المرايا أكثر من مجرد أداة عملية الاستخدام ولكن سنريكم كيف يمكنها أن تغير شكل غرف منزلك بأكملها لتعطيك شعورًا رائعًا بالاتساع والأناقة. كما يقول إديث وارتون: هناك طريقتان لنشر النور، إما أن تكون شمعة أو المرآة التي تعكسه. إليكم الأفكار.

1- أمام الدولاب

 غرفة نوم تنفيذ Lamco Design LTD
Lamco Design LTD

Segmenta wardrobe – Pictured here in natural / Silver mirror and frosted mirror

Lamco Design LTD

المرآة في غرفة النوم دائمًا ما تكون مهمة للغاية. إذا فكرنا بشكل عملي فإنها تتيح لك فرصة رؤية ملابسك التي ارتديتها بالكامل ومن كل الزوايا قبل النزول للعمل. ولكن إضافة المرايا للدولاب تضيف أناقة وحيوية غير عادية للغرفة. وتشارك أيضًا في مضاعفة مساحة الغرفة في نظرك.

2- مرآة في الركن

 غرفة المعيشة تنفيذ Loaf
Loaf

Hula mirror

Loaf

هل لديك ركن غير مستخدم وتريد أن تضيف له لمسة جمالية؟ أضف مرآة في هذا الركن وستعكس الضوء القادم لها من باقي الغرفة لتضيء هذه المنطقة، وكن جريئًا في اختيار أشكال المرايا المختلفة لتضيف بعض اللمسات من شخصيتك على الغرف.

3- مرآة في قطعة فنية

هذا مثال واضح لالتقاء العملية مع الإبداع. اجعل مرايا بيتك جزء من قطعة فنية كهذه عن طريق إضافة إطارات من الخشب أو الموزايك لتضيف لديكور الغرفة.

4- مرآة في خزانة الحمام

 حمام تنفيذ Centro de Diseño Alemán
Centro de Diseño Alemán

KEUCO MIRROR CABINETS – ROYAL MATCH

Centro de Diseño Alemán

في الصورة الأولى وجدنا كيف تؤثر إضافة المرآة إلى دولاب الملابس في شكل غرفة النوم، أما في الحمام فيمكنك تطبيق نفس الفكرة في الخزانة المعلقة فوق الحوض والاستفادة من هذه المساحة للتخزين الخفي وراء المرآة.

5- أرفف المرايا

أرفف المرايا الصغيرة هي ديكور مميز للحوائط يتيح لك فرصة عرض تحف صغيرة عليها. يمكنك أن ترتبها بطريقة معينة فيكون منظرها جميلًا ومضاعفًا عندما ترى إنعكاسها في المرآة.

6- حائط مرآة

من الأفكار الفخمة والأنيقة تغطية حائط كامل في بيتك بمرآة. هذا النوع من يتناسب بشكل رائع مع الرخام والجرانيت والأكسسوارات المعدنية. كذلك من الألوان التي تلائمها الألوان المحايدة والهادئة. تذكر أنه كلما كانت المرآة كبيرة كلما ظهرت الغرفة بشكل أكبر، أفضل مكان لها هو في مساحة مفتوحة لغرفتين أو بهو.

7- مرآة بلمسة كلاسيكية

اختر إطارًا عتيقًا من محل الأنتيكات أو بم بتجديد أحد الإطارات القديمة من بيت أجدادك مثلًا لتضيف لمسة كلاسيكية على بيتك لتكتمل أناقته. أضف لها كرسيين من الكراسي الأنتيك التي لا يتقدم بها الزمن أبدًا في عالم الديكور!

8- أثاث بمرآة

 غرفة نوم تنفيذ My Furniture
My Furniture

Leonore Bedside Table

My Furniture

اشتري قطع من الأثاث كالطاولات والكومود والطاولات الجانبية أو حتى الدواليب التي بها مرآة لإضافة بعض الستايل لغرفتك.

9- بيت من المرايا

هذه فكرة ليست بالضرورة للتطبيق ولكنها مبهرة حقا وأردنا أن نشارككم إياها! هل فكرت يوماً في أن تكسو بيتك بمرايا، خاصة إذا كان حوله منظر طبيعي كهذا؟ ليبدو وكأنه قطعة من الطبيعة، إنه تحفة فنية بالفعل!

هل أعجبتك الأفكار؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم