15 حيلة سهلة لتنظم منزلك

أميرة قاسم أميرة قاسم
Bramshaw Road, Collective Works Collective Works غرفة نوم
Loading admin actions …

هناك الكثير مما يمكن قوله بشأن ترتيب المنزل والحفاظ عليه منظم أطول فترة ممكنة، لكن موضوعنا اليوم لمن لا يعلمون من أين يبدؤون بتنظيم منزل تعمه الفوضى، حيث جمعنا لهم 15 نصيحة رائعة لتنظيم المنزل.

الأمر كما نراه ببساطة أنه لماذا تحمل نفسك عناء تأسيس منزل مذهل بالأثاث والديكورات الداخلية أي مصمم سيكون فخور به، طالما أنك لن تتمكن من الإبقاء عليه مرتب وكل شيء فيه سهل الوصول إليه! ضع ذلك في اعتبارك وأنت تلقي نظرة على النصائح التالية لترى كيف بإمكانك أن تجعل مطبخك وغرفة معيشتك وكل غرفة بالمنزل أكثر بساطة لتبقي عليها مرتبة لفترة أطول.

1. رتب سريرك

ابدأ بترتيب سريرك كل صباح، فهذا سيبقى على المظهر الأنيق للغرفة، وسيغنيك عن المزاج السيء الذي ستبدأ به نومك بالليل إن لم تقم بترتيبه في الصباح.

اقرأ أيضا :  5 أفكار عبقرية لتنظيم غرف النوم الصغيرة

2. لا للماطلة

homify مكتب عمل أو دراسة

لا تماطل في القيام بالمهام التي تستغرق أقل من دقيقة وهو ما يعني أنها لن تستهلك مجهود كبير منك، مثل تفريغ سلة القمامة مثلا والتي إن تركتها لمدة طويلة ستكون أنت أكثر المتضررين.

3. لا للزحام

لا تزحم غرفة معيشتك بالكثير من الوسائد إذا لم تكون في حاجة فعلية لها لأنه ستترك المكان بمظهر كارثي إن لم تحافظ على ترتيبها دائما.

4. تخلص من الفوضى

Home Office homify مكتب عمل أو دراسة

تخلص من أوراق البريد الغير هامة أولا بأول، تركها لمدة طويلة سيجعل من طاولة المكتب تربة خصبة لمزيد من الفوضى.

5. نظافة الأسطح

حافظ على نظافة الأسطح دائما، خاصة المطبخ وطاولة السفرة، فكرة تنظيفهم قبل الاستخدام مباشرة ستعكر مزاجك وستجعلك تتكاسل عن أداء المهمة المقبل عليها.

6. تخلص من الصحون المتسخة

تتحول مهمة غسيل الصحون إلى واحدة من أصعب المهام المنزلية على الإطلاق إذا تراكمت بحوض المطبخ، لذا جنب نفسك هذا العناء وقم بتنظيفها أولا بأول أو ضعها في غسالة الصحون مباشرة بعد الانتهاء من الطعام.

7. طاولة الطعام

homify غرفة السفرة

قد تتحول طاولة السفرة أو الطعام لمأوى للورق والأكواب والكثير من الكراكيب والفوضى، لذا تجنب أن تبقي عليها أشياء سوى أدوات الطعام وقت الأكل فقط.

8. الجرائد والمجلات

تسبب الجرائد والمجلات فوضى عارمة إذا تركت بغرفة المعيشة دون ترتيب، بينما يمكنك التخلص من المظهر الكارثي للغرفة بتخصيص درج لها، لكن هذا لا يعني أن تحتفظ بالأعداد القديمة التي لا قيمة لها..تخلص منها أول بأول

9. راجع خزانة ملابسك

أعد ترتيب خزانة ملابسك كل شهر، هذه المهمة ستجنبك وجود الكثير من الملابس المكنزة والفوضى التي تصعب عليك إيجاد ملابسك المفضلة.

10. الملابس على الأرضيات

Sundown, Widemouth Bay, Cornwall homify غرفة نوم

إذا كنت ستبدأ فعلا في ترتيب السرير كل صباح، قم مع هذه المهمة بانتشال الملابس المرمية على الأرض وعلقها، مهمة لن تستغرق أكثر من دقيقة لكن ستترك الغرفة مرتبة.

11. خزانة للأحذية والمعاطف

حاول توفير مكانا مغلقا مخصصا للأحذية والمعاطف، سيقلص كثير من الفوضى المرئية بمدخل المنزل.

12. رتب الكنب والكراسي

رتب الكراسي والكنب ما أنت تنهي جلستك عليها، فقط أعد الوسائد والحشيات لأماكنها، وستنعم بغرفة معيشة مرتبة.

13. آثار الأقدام

حافظ على مدخل منزلك نظيف دائما من آثار الأقدام الموحلة أو الترابية، لا تتهاون في تنظيفها على الفور حيث سينتقل هذا الوحل والتراب للمنزل بالداخل بسرعة لن تتوقعها.

14. الثلاجة وخزانة المطبخ

نظف الثلاجة وخزانة المطبخ كل أسبوع لتتأكد أن ما مفيها من مأكولات صالح للاستخدام، مهمة كهذه ستجنبك تكدس المأكولات بالثلاجة وأوعية الحفظ بخزانة المطبخ.

15. مهام ما قبل النوم

homify غرفة المعيشة

قبل الذهاب إلى النوم ألق نظرة سريعة على المنزل لتتأكد أن كل شيء بمكانه، وقم ببعض الترتيبات التي لن تستغرق أكثر من خمس دقائق، هذه الحيلة ستساعدك بأن تبدأ يومك في الصباح التالي بمزاج جيد.

شاركنا في التعليقات..هل تتبع روتين يومي مختلف لترتيب المنزل؟

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا