مطبخ تنفيذ Eco German Kitchens

تعرف على 13 خطأ يفسد ترتيب المطابخ

Fatma Abdallah Fatma Abdallah
Loading admin actions …

التصميم الجيد للمطبخ يعتمد على قدرته في تحقيق احتياجات سكان المنزل ، و احتياجات سكان المنزل تتحدد اعتماداً على الكثير من العوامل ، منها الحالة الإجتماعيه لصاحب المنزل ، هل هو أعزب و يحتاج إلى مساحة معقوله لتحضير طعامه ، أم عائلته كبيره و يحتاج إلى  مساحة عمل واسعه و خزانات كثيره لتخزين أدوات الطبخ و الأطباق التى تكفى أفراد العائله .

و أيضاً يتأثر بمساحة المنزل ، و الإسلوب المتبع فيه : هل هو أسلوب المساحات المفتوحه أم المغلقه ؟ هل يتطلب وجود طاولة طعام أم أن هناك غرفة سفره بديله لذلك ، و ما إلى ذلك من العوامل التى تؤثر على جودة التصميم .

و اليوم سوف نركز اهتمامنا على الأشياء التى تفسد أي تصميم جيد للمطبخ بغض النظر عن أية عوامل و أيه ظروف ، فوجود هذه الأشياء ال 18 في مطبخك سيعرقل استمتاعك به عاجلاً أو آجلاً !

1- أطباق الفاكهه الكثيره

 مطبخ تنفيذ Eco German Kitchens
Eco German Kitchens

Nobilia project 4 20mm Focus door in Glossy lacquered Ivory with a stainless steel handle

Eco German Kitchens

أطباق الفاكهه تعطي منظر لطيف على المطبخ بفضل تصميماتها المختلفه و ألوانها الزاهيه ، كما أنها تفتح الشهيه لتناول ثمرات الفواكه ، ولكن الكثير من أطباق الفاكهه تجعل المطبخ مزدحما و ليس في أفضل حال .

2- المزهريات على جزيرة المطبخ

وجود مزهرية الورود في مطبخ يكسب المكان لمسات من الحب و الإنتعاش ، و لكن جزيرة المطبخ ليست بالمكان المناسب لوضع المزهريات و ذلك لأنها مساحة مهمه لإعداد الطعام ،  و بدلاً من ذلك قم بوضعها تحت شباك المطبخ أو على جانب طاولة الطعام.

3- كتب غير ضروريه

وجود مكتبة في المطبخ يعزز الشكل الجمالي في المكان ، و لكن صدقني إن لم تكن هذه الكتب مختصه بأغراض الطهي فقط ، ستندم على وضعها هنا لأنها ستتعرض للتلف بسبب الأبخره الساخنه المتصاعده من الأطعمه أو من رذاذ المياه و المشروبات التى تحضر في المطبخ.

4- أجهزة لا تستخدم يومياّ

لن يلومك أحد إذا وضعت محمص الخبز و غلاية المياه أو جهاز تحضير القهوه على أسطح المطبخ الخارجيه ، فهي أجهزه ضرورية للإستخدام اليومي ، و لكن ماذا عن العجّان ؟ ماذا عن الخلاط ؟ و غيرهم من الأجهزه التى تستخدم كل فترات متباعده… سيكون ليس من الضروري أن توضح على أسطح المطبخ المكشوفه لأنها سوف تتسخ من تراكم الأتربه و أبخره الطعام ، لذا من الواجب تخزينها في أماكن جافه و نظيفه بداخل خزانات المطبخ.

5- مقتنيات شخصيه

لتمنع الفوضى : خصص مكان لكل غرض و أعد كل غرض لمكانه ، و لنشر الفوضى ؟ افعل العكس! .. وجود مقتنياتك الشخصيه في غير أماكنها من الأمور المرفوضه ، و وجودها في المطبخ سيجعلها من الأغراض المفقوده ! لأنها قد تتلف من المياه ، قد يٌلقى بها في المهملات دون أن تنتبه ، قد تتعرض للصدأ في حالة المجوهرات ، كما أنها لا تمت إلى اختصاص المطبخ بصله و هذا كافى لعدم وضعها فيه .

6- الأطعمه الكثيره

عمل قائمه بمتطلبات المنزل كل فتره من الأمور التى تمنع حدوث تكرار المنتجات في منزلك أو نقص الأطعمه في منزلك ، و التبذير في شراء الأطعمه ليس من الذكاء في شيء ، فبالرغم من الصلاحيه الطويله لبعض المنتجات إلا أنها سوف تنتهي على أية حال و قد يحدث هذا قبل استخدامها ،  كما أنها معرضه للتلف بسبب سوء التخزين خاصة إن كانت غير محفوظه بالبراد و تتعرض لآشعه الشمس يومياً.

و وجود الكثير من الأطعمه الزائده عن الحاجه يفسد جمال تصميم المطبخ و يغطي عليه بسبب ازدحام المكان .

7- التحف الفضيه

الأطقم الثمينه مثل أطقم الشاي الفضيه ، مكانها ليس المطبخ ، لأنها ستتلف و تتعرض للخدوش ، خزنها في مكان مناسب و أخرجها عندما يأتيك الضيوف لتحافظ على رونقها لأطول فتره ممكنه.

8- الإفراط في زراعة النبات

النبات يبدو رقيقاّ للغايه عندما يكون براعم صغيره ، فتقوم باقتناء الكثير منه ووضعه في المطبخ بسبب شكلة الجميل ، و لكن عندما يكبر و تطول سيقان هذه النباتات سيختلف تقبلك للأمور ، و ستتذمر منه لإزدحام المكان و قد تتخلص منه ! ، و لتجنب هذا السيناريو السيء اعتدل في زراعة النبات في المطبخ و تأكد من اختيارك نباتات ذات نمو معتدل على المدى الطويل.

9- أواني الطبخ الغير مستخدمه

احفظ الأواني الغير مستخدمه في مكان بعيد عن الأتربه ، لتكون جاهزه للإستخدام عند الحاجه إليها ، و اجعل الأواني الموضوعه في الخارج هي المستخدمه بشكل يومي مثل مقالي تحضير البيض للإفطار و إبريق الشاي و القهوه.

10- الصحف و المجلات

ضع المجله أو الجريده اليوميه في غرفة المعيشه أو على رف في مكتبتك ، بدلاً من وضعها في المطبخ حتى تتمكن من إنهاء قرائتها قبل إصابتها بالبلل و بقايا الأطعمه !

11- السلال و الأطباق و الأباريق

 مطبخ تنفيذ URBANA 15
URBANA 15

La cultura del txoko tradicional.

URBANA 15

وضع جميع الأطباق و الأباريق خارج خزانات المطبخ من الأخطاء التى تفسد جمال المطبخ ، كما أنك ستفاجأ وقت تحضير الطعام  بأنها تحتاج إلى تنظيف من الأتربه و هو ما سيتطلب وقت إضافي.

12- السجاد في المطبخ

أرضية المطابخ معرضه للمياه بشكل أكبر من أي غرفه في المنزل ، و هذا قد يسبب الإنزلاق ، و يعرض السجاد إلى تكاثر الجرائيم و تلفها. لذا فالأرضيات المكشوفه مفضله في المطابخ لتجنب هذه السلبيات و لسهوله التنظيف.

13- السكاكين و الملاعق

 مطبخ تنفيذ Better Home
Better Home

KUCHNIA PO METAMORFOZIE

Better Home

حامل السكاكين أو الأدوات الحاده من الأفضل ألا يوجد خارج خزانة المطبخ ، و ذلك حتى لا تتسبب في ازدحام أسطح العمل كما أنها قد تعرض الأطفال إلى الأخطار . أما بالنسبه للملاعق فمن المفضل حفظها أيضاً بالداخل حتى لا تتعرض للأتربه و تشغل مساحه غير ضروريه، و بهذا نحصل على أسطح مرتبه و نظيفه على الدوام.

---

و بهذا نكون قد أنهينا موضوع اليوم عن الأغراض الغير ضروريه في المطابخ… لمزيد منأفكار ترتيب المطبخ اضغط هنا

هل ترتكب هذه الأخطاء في مطبخك؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم