حكاية مطبخ قديم تحول إلى مساحة مذهلة ! | homify | homify
Error: Cannot find module './CookieBanner' at eval (webpack:///./app/assets/javascripts/webpack/react-components_lazy_^\.\/.*$_namespace_object?:3646:12) at at process._tickCallback (internal/process/next_tick.js:189:7) at Function.Module.runMain (module.js:696:11) at startup (bootstrap_node.js:204:16) at bootstrap_node.js:625:3

حكاية مطبخ قديم تحول إلى مساحة مذهلة !

Fatma Abdallah Fatma Abdallah
من homify إسكندينافي
Loading admin actions …

اليوم سنحكي قصة مطبخ قديم عانى من سوء التصميم لسنوات طويله ، ولكنه تحول الآن إلى مساحة مذهله يتمتع بها الجميع ، و تلبي احتياجات الأسره أثناء إعداد أشهى الأكلات ، من خلال أدوات عصريه و أجهزة حديثه ،  بدون إهمال الجوانب الجماليه الطبيعيه في المكان مثل النباتات الخضراء و النور الطبيعي.

يكفينا تشويق إلى هذا الحد ، و تعال معنا لتشاهد المطبخ بعد التجديد…

مريح و عملي

من homify إسكندينافي

مساحة المطبخ الحقيقيه ليست كبيره للغايه ، و بالرغم من هذا يبدو المطبخ واسعاً و رحباً ، و ذلك بفضل الألوان الهادئه المستخدمه ، حتى الخشب تم اعتماده باللون الطبيعي الفاتح ، و أيضاً حسن التنظيم كان له دور كبير في اتساع المطبخ .

أما الإضاءه فنلاحظ تعدد أساليبها ، فهناك نافذتين كبيرتين في المكان يسمحان بمرور قدر كبير من آشعة الشمس ، كما تم تزويد المطبخ بأسلوب إضاءه حديث على شكل نقاط النور ، و أيضاً أكثر من مصباح يتدلى من سقف الغرفه لإضاءه صناعيه جيده.

و جزيرة المطبخ هنا مميزه للغايه فقد جائت بالخشب الفاخر و مزوده بعدة رفوف لوضع بعض أواني الطهى المستخدمه بشكل يومي ، كما أن لونها الفاتح و الفراغات الموجوده بها جعلتها فاصل خفيف بين المطبخ و مائدة الطعام.

مائدة الطعام

من homify إسكندينافي

مائدة الطعام كبيره باللون الكريمي الفاتح ، تتسع للعديد من الضيوف ، كما أنها تتمتع بإضاءه طبيعيه جيده ، و إضاءه مودرن رائعه بفضل المصباح الكبير بالأصفر الكناري المتدلي من السقف.

مساحة تخزين ممتازه

من homify إسكندينافي

تم استخدام كل شبر في المطبخ بطريقه مثاليه، و تم الإستعانه بخزانات مصممه لتتناسب مع قياسات المطبخ بمنتهى الدقة ، نلاحظ العديد من الخزانات الطوليه و الأفقيه ، كما تم تضمين الأجهزه المنزليه في تصميم المطبخ . و جائت الأرضيه بألواح الخشب مثل أسطع عمل المطبخ و جزيرة المطبخ و هو ما جعل أجزاء المطبخ مترابطه بشكل ما.

التخطيط لكل صغيره و كبيره أنقذ المطبخ من الفوضى المحتمله في الأماكن صغيرة المساحة .

استرخاء مثالي

من homify إسكندينافي

تم تقسيم الفراغ في المطبخ إلى مجموعة مساحات تلبي جميع رغبات المنزل ، فنجد هنا مساحة خاصه تحتوى على كراسي ذات تصميم عصري ، حيث يستطيع أفراد الأسره الجلوس و الإسترخاء قليلاً بعد تناول الوجبه أو عند انتظار تحضير الطعام.

أدوات طعام أنيقه

من homify إسكندينافي

اهتم المصمم بأدق التفاصيل ، حيث اختار أدوات طعام باللون الأبيض العصري الذي يتناسب مع الألوان الفاتحه للمطبخ .

خلفية المطبخ

من homify إسكندينافي

تزينت خلفية المطبخ بسيراميك ذو أشكال و نقوشات حداثيه مختلفه ، بظلال خفيفه من الألوان الترابيه ، و كأنها لوحة فنيه رائعه.

النباتات في كل مكان

من homify إسكندينافي

استخدام النباتات في أماكن متفرقه من المطبخ ، أكسب المكان حيويه ملحوظه ، ولكن نلاحظ أن المصمم اختار النباتات ذات النمو المعتدل و ابتعد عن نباتات الزينه المتسلقه التى قد تسبب ازدحام المكان.

بالهنا و الشفا

من homify إسكندينافي

استخدام أطباق تقديم باللون الأبيض مثل جميع الأواني و الأدوات في المطبخ ، و مثل القطع الخزفيه المعلقه على الجدران ، كل هذا يجعل روح النظام تسيطر على المكان.

ورق حائط مميز

من homify إسكندينافي

كما تزينت خلفية المطبخ بسيراميك منقوش ، تزين الحائط بجانب المائده بورق حائط برسومات لأوراق الشجر المختلفه بلون أزرق فاتح  بطريقه منعشه و عصريه.

---

هل تتمنى اقتناء مطبخاُ كهذا في منزلك ؟

ما رأيك في المطبخ بعد التجديد ؟
من Casas inHAUS حداثي

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم