مطبخ تنفيذ Harvey Jones Kitchens

12 فكرة عملية لأحتياجات كل مطبخ

منة اسماعيل منة اسماعيل
Google+
Loading admin actions …

اذا كنت تسعى إلى تصميم مطبخك، وتحتاج إلى تصميماً مميزاً ومفعماً بالجمال، فننصحك بهوميفاى فهنا ستجد حتماً كل ما تحتاج إليه لتحصل على تصميماً متميزاً لكل تفاصيل منزلك، واليوم نحن نقدم لك 12 فكرة عملية جداً لأحتياجات كل مطبخ وأفكار عصرية جداً ستساعدك على تصميم مطبخك بكل ما تحتاج إليه، من وحى الخبراء المتخصصين.

1- خزانات المطبخ

الخزانات فى تصميم المطابخ ضرورية جداً، وربما يعتقد أصحاب المطابخ الصغيرة انه لن يمكنهم ببساطة الحصول على خزانات كافية فى مطبخهم بسبب صغر المساحة، ولكن يمكنك استغلال المساحات  بطريقة مناسبة وأضافة خزانات فى المناطق اسفل المطبخ واسفل الطاولة.

2-الطاولة للتخزين

 مطبخ تنفيذ Harvey Jones Kitchens
Harvey Jones Kitchens

Shaker kitchen by Harvey Jones

Harvey Jones Kitchens

وجود طاولة فى المطبخ من الممكن أن تكون من الأماكن الجيدة جداً للتخزين، بجانب كونها طاولة فى مطبخك، فيمكنك استغلال سطحها لتخزين وأضافة الديكورات المناسبة لمطبخك.

3- شبكة فى السقف

 مطبخ تنفيذ Rencraft
Rencraft

Mediterranean Style

Rencraft

يمكنك استخدام السقف واستغلاله فى التخزين بطريقة تضيف لك لمسة جمالية أيضاً، فيمكنك تركيبب شبكة فى السقف واستخدامها فى تخزين الأوانى مثل تلك الصورة.

4- عمود التخزين

على غرار الفكرة السابقة واستغلال السقف والمساحات العلوية فى التخزين، كانت هذة الفكرة يمكنك تثبيت عمود علوى فى السقف واستغلاله فى تخزين الأوانى أيضاً، وفى المقابل ستضيف لك لمسات من الجمال على التصميم.

5- ادراج وخزانات

الأدراج الجرارة أيضاً من الممكن أن تكون حلاً مثالياً فى التخزين، فيمكنك استخدام الأدراج الجرارة بدلاً من الأدراج التقليدية فهى ستسمح لك بأستغلال جيد للمساحة فى التخزين.

6- السلال فكرة عبقرية للتخزين

 مطبخ تنفيذ simplehuman
simplehuman

50.2cm pull-out organiser

simplehuman

فى أماكن التخزين يمكنك استخدام السلال للتخزين فى الخزانات اذا كانت مساحة الخزانات لديك صغيرة، ففطرة السلال انها تستطيع أن تحتوى على أشياء كثيرة بداخلها، وتوفر مساحات أيضاً داخل السلال.

7- مكتبة صغيرة

نعم يمكنك أضافة مكتبة صغيرة وبسيطة فى مطبخك ستوفر عليك المساحات وأيضاً يمكنك استغلالها فى الديكورات، وأضافة لمسة مميزة فى مطبخك فقط كل ما تحتاج إليه بعض الأرفف المثبته على الجدران.

8- الدولاب الجرار

 مطبخ تنفيذ Lisa Melvin Design
Lisa Melvin Design

Bespoke Liquor & Drinks Cabinet

Lisa Melvin Design

الدولاب الجرار من أفضل الأفكار التى يمكنك الأستعانة بها فى التخزين، فهو سيوفر لك مساحات فى التخزين، وبالأضافة إلى كونه لمسة من الديكور التى يمكنك أضافتها فى مطبخك وستتيح لك التناغم بين أثاث المطبخ بالكامل.

9- دولاب خشبي

تصميماً أخر متميز لفكرة الدولاب فى مطبخك، ولكنه خشبى هذة المرة، وتم تقسمه بطريقة تشبه تقسيم الثلاجات من الداخل لتسمح لكى بتخزين أشياء كثيرة فى مطبخك وتوفير المساحات.

10- تخزين التوابل

بالتأكيد أن التوابل من الأساسيات فى أى مطبخ، لذلك من الضرورى أيجاد أماكن مناسبة لتخزينها ويمكنك ذلك من خلال فكرة الدولاب الخزين تلك.

11- تخزين أدوات التوزيع

أدوات التوزيع من الأساسيات فى المطبخ التى يجب توافرها،ومن أفضل الاماكن لتخزين أدوات التوزيع تلك هى الحائط فمنها ستسغله فى التخزين ومنها ستضيف لمسة من الديكور.

12- السبورة للديكور

اذا كنت من هؤلاء الذين ينسون الوصفات سريعاً عليك بالأستعانة بتلك السبورة لتذكرك دائماً بما قد تنساه.

عشاق الديكور تفضلوا بقراءة هذا المقال: منزل صغير على الطريقة اليابانية مساحته أقل من 38م²

شاركنا برأيك هل ترى تلك الافكار عملية لأستغلال المساحات؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم