غرفة نوم تنفيذ redesign lab

12 فكرة لتزيين جدران منزلك بالأحجار لتبدو مذهلة

أميرة قاسم أميرة قاسم
Google+

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

يصاب الكثير بالحيرة عندما يتعلق الأمر بتصميمات الجدران وديكوراتها، خاصة إذا كنت تأسس منزلك من البداية. تغطية الجدران بالأحجار من الأفكار القيمة والتي تثري الجدران بمظهر وملمس قوي ومثير للانتباه على عكس الجدران الملساء ذات الطلاء العادي خاصة مع تنوع أنواع الأحجار، وتنوع درجات الألوان لنفس نوع الحجر، لكن اختيار تغطية الجدران بالحجر أمر يتعلق بمجموعة من العوامل يجب أن تضعها في اعتبارك لتحصل في النهاية على نتيجة مرضية مثل؛ المكان الذي سيتم تغطيه جدرانه وأبعاده وطراز تصميمات المنزل مثلا. انضم لهذه الجولة لتتفقد صور جدران مذهلة تم تغطيتها بالحجر.

1. مدخل بجدار حجري

يحتل هذا الجدار دور البطولة في المشهد بمدخل المنزل، حيث يخلق تباينا واضحا مع النوافذ الزجاجية الشفافة. أما اللون الفاتح للأحجار فقد كان اختيارا موفقا ليتناغم مع لون الفازات الفضية بالأرضيات، كما أنه زاد من الشعور بالرحابة والاتساع على عكس لو كانت الأحجار بلون داكن.

2. أحجار بالحمام

في هذا الحمام دمج المصمم بين ملمسين مختلفين للحجر، فتجد مثلا أن الفتحة بالجدار بلمس خشن بارز وتعززه الإضاءة، بينما باقي الهيكل الذي يحيط بالجاكوزي من الحجارة المصقولة. هذا التصميم سيلهمك بأفكار مميزة عن إمكانية الدمج بين الخامات المختلفةن أو حتى نفس الخامة ولكن بملموس أو بلون مختلف.

3. جدران حجرية بالداخل

هذا الجدار قد تم تغطيته بمربعات حجرية، وعلى الرغم من أنها من نفس النوع، لكنها تحمل درجات وظلال لألوان متنوعة وهو ما كان له تأثير مثير للانتباه على المكان. إذا أردت تطبيق هذه الفكرة عليك أولا أن تختبر أكثر من توزيع للأحجار قبل التركيب لتحصل على النتيجة الأفضل لديكور منزلك.

4. جدار حجري بألوان رمادية

 غرفة المعيشة تنفيذ kababie arquitectos
kababie arquitectos

Casa Cuernavaca

kababie arquitectos

قبل البدء في تنفيذ ديكورات أي غرفة من المهم أن يكون لديك تصور واضح للشكل النهائي للغرفة، وقد يساعدك في هذا برامج التصميم ثلاثية الأبعاد، وهو ما سيساعدك في إعادة التفكير إذا كانت النتيجة غير مرجوة. في هذه الغرفة وقع الاختيار على اللون الرمادي للأحجار ليتناغم مع بقية ألوان الغرفة المحايدة، وهى البالتة الأفضل للغرف صغيرة المساحة.

5. قطع حجرية

 شبابيك  تنفيذ Ignisterra
Ignisterra

Modelo Córsica

Ignisterra

المميز في تصميم هذا الجدار و الطريقة التي تم بها تثبيت القطع الحجرية ذات الألوان والأحجام المختلفة، في العادة هذا النوع من الأحجار يتم تثبيتها بشكل رأسي، لكن هنا تم رص الأحجار بشكل أفقي كما هو الحال في البناء بالطوب، وهو ما خلق ملمس ومظهر لافتا للانتباه أكثر.

6. حمام بمظهر ريفي عصري

استخدام مميز للأحجار الرمادي ذات أحجام مختلفة وتم تركيبها لتعطي مظهر ريفي للحمام، اللافت للانتباه هنا هو الدمج بين الحجر الرمادي والرخام الأملس في هيكل الحوض، وهو ما خلق جوا مثيرا بالمكان.

7. جدار حجري بإطار خشبي

 شبابيك  تنفيذ Ignisterra
Ignisterra

Piso de duelas.

Ignisterra

تصميم جدار مدخل المنزل هنا مميز للغاية، ففي الغالب سيكون انطباعك الأول أن هذا الجدار قد بني بالحجر ولم يتم تغطيته فقط به، عزز ذلك الشعور الإطارات الخشبية والتي لعب دور الدعامات التي تسند الجدار.

8. لمسة ريفية

 غرفة نوم تنفيذ redesign lab
redesign lab

Camera da letto

redesign lab

أضاف الجدار الحجري أعلي السرير وعلى جانب السلم كثير من التناغم مع السطح والأرضية الخشبيين، كما عززت الإضاءة بمنتصف الجدار من تأثير الحجر على غرفة النوم.

اقرأ أيضا:  10 أفكار مختلفة لتزيين جدران غرفة نومك

9. قطع حجرية

 شبابيك  تنفيذ Ignisterra
Ignisterra

Marco de puerta.

Ignisterra

استخدمت القطع الحجرية هنا لتغطية هذا الجدار، وكما ذكرنا في صورة سابقة أن سمكها الصغير وطريقة رصها واحدة تلو الأخرى قد منحت الجدار ملمس مختلف وتنوع رائع في الألوان.

10. مزيج رائع بين الحجر والخشب

 الممر والمدخل تنفيذ homify

خلق الحجر الرمادي الذي غطي الجدران المزيج المثالي مع الخشب المصقول في الأرضيات ودرجات السلم، عنصران طبيعيان منحا هذه الردهة مظهر راقي وأنيق للغاية.

11. نسيج حجري بالمدخل

زاد هذا الجدار المغطي بالحجر الرمادي من الشعور بعمق مدخل المنزل، خاصة مع الملمس البارز للجدار، تركيب الأحجار بشكل افقي هنا كان اختيار موفقا وكأن الأحجار تشير إلى المدخل، وبالطبع كنا سنخسر هذا التأثير لو تم تركيب الأحجار بشكل رأسي.

12. جدار فاصل

في هذه الصورة تم بناء هذا الجدار الفاصل بين القطاعين بالكامل من الحجر، المميز هنا هو التناغم القوي بين لون الحجر الذي يحمل درجات اللون البني المختلفة والارضية الخشبية باللون البني الداكن. ما نعيبه في هذا التصميم هو تقطيع الأحجار بشكل متساو وبحجم الطوب العادي، وما لم يتناسب مع أبعاد الغرفة ومساحتها البسيطة

شاركنا.. اي التصميمات كان الأفضل من وجهة نظرك؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم