تنفيذ Rubenius Interiors

10 أفكار لتجديد جدران منزلك

أميرة قاسم أميرة قاسم
Google+
Loading admin actions …

في عالم التصميمات الداخلية هناك الكثير من الحيل لتجديد أي مكان، يمكنك البدء مثلا بتغير توزيع الأثاث، ربما تقوم بتغير الستائر والسجاد، أو تضع صورا ولوحات مميزة وربما قطع فنية أنيفه، لكن الحيلة الأكثر تأثيرا على الإطلاق هي تجديد شكل الجدران، سواء بلون جديد للطلاء أو تغطيته بطرق حديثة ومتنوعة مثل ورق الحائط ثلاثي الأبعاد، أو الحجر الصناعي أو بالخشب.

لذا قمنا بإعداد مجموعة من الأفكار المتنوعة والفريدة التي ستمنح منزلك مظهر جديد كليا بعد تجديد الجدران، تعال لنبدأ الجولة.

1. ابتدع نقطة ارتكاز

من الحيل المميزة التي لها تأثير قوي على الغرف، فخلق نقطة ارتكاز للمكان يجذب كل انتباه الحاضرين له، ويلهيهم عن عيوب الديكور بالغرفة، يمكنك تنفيذ ذلك من خلال طلاء جزء لمنتصف الجدار الأهم بالغرفة كما هو الحال بالصورة.

2. مظهر معدني

 غرفة السفرة تنفيذ Alaya D'decor
Alaya D'decor

dinning table

Alaya D'decor

يعد ورق الحائط هو الحل الأسهل لتجديد الجدران، خاصة وأن تصميماته متنوعة للغاية، يمكنك منح الجدران مظهر فريد ومميز باختيار التصميمات ذات الشكل المعدني مثل التي بالصورة، ومع الإضاءة المركزة بالطبع ستزداد أناقة الجدران.

3. الطلاء اللاصق

 منازل تنفيذ Alaya D'decor
Alaya D'decor

main entrance

Alaya D'decor

أحيانا يكون ضيق الوقت عائقا أمام تجديد المنزل، لكن الطلاء اللاصق ربما يكون هو الحل الأسرع على الإطلاق، حيث تختار من بين مجموعة من التصميمات التي تتناسب مع ذوق منزلك وتقوم بلصقها على الجدران، ولتبرز تأثير الطلاء يمكنك مصاحبته بإضاءة خافتة من حوله كما بالصورة.

4. حوائط الفينيل

 غرفة نوم تنفيذ Alaya D'decor
Alaya D'decor

kids room

Alaya D'decor

يعد الفنينل من أحدث صيحات تزيين الجدران، وهو خامة لاصقة قوية للغاية، وتتميز بتنوع تصميماتها، فيمكنك مثلا أن تفاجأ طفلك بجدار عليه شخصيته المفضلة، أو تحول خلفية غرفة معيشتك لمشهد من المحيط.

5. تجديد للاسترخاء

الميزة الأكبر في خامة الفينيل هو إمكانية تشكيل تصميم خاص بك ولصقه على الجدار، وهو ما سيجعل الخيارات لا نهائية، يمكنك اختيار التصميمات التي تدعو على الاسترخاء، مثل أشكال الهندسية المتتالية أو تصميمات الماندالا.

6. لمسة خضراء

يمكنك تنفيذ هذه الفكرة بطريقتين، الأولى أن تقوم بوضع مجموعة من الأزهار والنباتات المفضلة لديك بشكل رأسي، أو ن تستعين بهيكل خشبي ليتدلى من خلاله العشب الأخضر كما بالصورة.

7. خدع الطلاء

بدلا من المظهر المصمت للطلاء العادي، يمكنك الاستعانة بهذه الحيلة لتمنح الجدار ملمس وشكل مميز، وهى أن تستخدم إسفنجة وتقوم بتمريرها على الطلاء قبل أن يجف بشكل دائري، أو في اتجاهات مختلفة لتحصل على شكل الجدار بالصورة.

8. عناصر طبيعية

 مطبخ تنفيذ KREATIVE HOUSE
KREATIVE HOUSE

Kitchen with Breakfast Counter

KREATIVE HOUSE

من ارقي الاختيارات لتجديد الجدران هو أن تقوم بتغطيتها بعناصر طبيعية مثل الخشب أو الحجر، والرائع في الأمر أن هناك متنوع هائل في التصميمات لتختار ما يتناسب مع ذوق المنزل العام.

9. تصميمات ثلاثية الأبعاد

الحوائط البارزة بتصميمات ثلاثية الأبعاد ستكون الاختيار الأمثل إذا أردت منح منزلك مظهر عصري، هناك تنوع هائل في الأشكال والملس والألوان، ولتبرز جمال الجدران يمكنك وضع إضاءات موجهة للجدران لتخلق ظلال مميزة بالغرفة.

10. مؤثرات بصرية

يمكنك وضع بعض المؤثرات البصرية التي تمنع المكان عمق وتفاصيل أكثر كالرسم على الجدران. مثلا، في الصورة تم رسم شكل الأعمدة اليونانية والتي ستمنح الغرفة لمسة كلاسيكية ورومانسية.

اقرأ أيضا:

19 حيله ذكيه لتجديد منزلك بدون مصاريف!

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم