غرفة الاطفال تنفيذ K Design Agency

13 فكرة مبهجة لمكتبة خاصة بطفلك

آية منير آية منير
Google+
Loading admin actions …

هل فكرت يوما في تصميم مكتبة خاصة بطفلك وبغرفته، حتى تجعل منه قارئ جيد يحب الكتب ويقدسها ويجعلها منذ طفولته ركن أساسي في حياته، وفي موضوعنا اليوم سنعرض 13 أفكار لمكتبات صغيرة بتصميم طفولى يناسب طفلك وتحببه في القراءة وتشعره بأنها جزء لا يتجزأ من حياته واختار له كتبه المفضلة واملؤها بالمجلات المسلية وكتب التلوين وكتب ثقافية مليئة بالصور الملونة والتى تجذب طفلك وتثير شغفه وحبه للمتابعة .. هيا بنا إلى رحلة سريعة بين مجموعة أفكار حتما ستنال إعجابك..

1 – مكتبة أسفل الدرج ..

إن كانت غرفة طفلك مكونة من سرير ذو طابقين أو عبارة عن مستويين فماذا لو تم استغلال المساحة أسفل الدرج بشكل مبتكر وتصميمها على هيئة أرفف مفتوحة مختلفة المقاسات ..

2 – شجرة تنبت أزهارا..

 غرفة الاطفال تنفيذ homify
homify

Girls' Bedroom

homify

ما رأيك في تصميم مختلف ومبتكر، شجرة تنبت أزهار على هيئة كتب طفلك المفضلة، روعة هذا التفكير يجعل طفلك يربط بين القراءة وبأن عقله يزهر ويثمر، مع جلسة مريحة بأسفل شجرته المفضلة ويستظل بظلها ..

3 – استغلال أمثل..

 غرفة نوم أولاد تنفيذ Sofás Camas Cruces
Sofás Camas Cruces

Litera con escritorio y librería incorporados

Sofás Camas Cruces

أما إذا كانت مساحة غرفة طفلك صغيرة فاختار تصميم بسيط وذكي، سرير علوى وبأسفله مكتبة أنيقة مع مكتب صغير، وكأنه عالم خاص بطفلك يشمل كل احتياجاته ..

4 – أرفف عشوائية

ولكسر الروتين يمكنك أن تجعل مكتبة طفلك مقسمة إلى مجموعة أرفف موزعة عشوائيا حسب تصميم الغرفة وبألوان مختلفة ..

5 – حائط وركن خاص ..

ما رأيك أن توفر لطفلك مع المكتبة الخاصة به ، ركن مريح ومرتب للقراءة ، هذا ما فعله المصمم في هذا النموذج وقد صمم حائط بأكمله على هيئة أرفف مفتوحة ومغلقة وتتوسطها شباك مفتوح وأسفله أريكة صغيرة مريحة لتشجع طفلك على قراءة كتابه المفضل ..

6 – تصميم أورجانيك..

يمكنك أن تفصل بين غرفة نوم طفلك ومنطقة ألعابه عن طريق حاجز رأسي على شكل مكتبة مقسمة بشكل مبتكر وعشوائي ناعم ومتناغم مع خطوطه الخارجية ..

7 – غصن شجرة ..

حان وقت البساطة والرقة .. فلتترك لطفلك مساحة كبيرة لإبداعه وتطبيقه ما يراه وما يقرأه في كتبه المفضلة، مع غصن شجرة يتخلل حائط أحلامه لنجد أمامنا تصميم هادئ وبسيط ، يجمع بين مجموعة أنشطة مختلفة للطفل ..

8 – أرفف أعلى السرير..

يمكننا أيضا استغلال المنطقة اعلى السرير بتصميم مجموعة من الأرفف ذات أشكال سداسية منتظمة وتتجمع وكأنها خلية نحل بسيطة ..

9 – دائرة ..

مكتبة على شكل دائرة فكرة جديدة وبسيطة..

10 – حروف اسمه..

ن تجد أفضل من أن تصمم مكتبة طفلك بحروف اسمه، وتملأها بتفاصيله الخاصة وألعابة وكتبه المفضلة، بلون أحمر جذاب وكاسر للملل والروتين ..

11 – مكتبة ودولاب ..

بمكننا دمج المكتبة مع الدولاب وكأنها قطعة متكاملة ولكن على شكل أرفف منتظمة ومفتوحة ..

12 – مكتبة مستقلة ..

دولاب صغير مفتوح ومستقل بذاته يصبح مكتبة أنيقة ومرتبة ..

13 – كتابك هو وطنك..

في النهاية نأتي بتصميم يعني لنا الكثير، ويحمل معاني جميللة، ما رأيك أن تصمم أرفف على شكل بيوت صغيرة تحمل رسالة فحواها أن كتابك هو بيتك ووطنك لا تتركه، نحن بحاجة إلى جيل قارئ ومثقف فلا تتردد في تشجيع طفلك على القراءة وتصميم مكتبته الخاصة حتى وإن كانت مجرد أرفف صغيرة كهذه ..

يمكنك أيضا قراءة عن غرف الأطفال وتصميمات مبتكرة لا مثيل لها  في هذا المقال 

هل طفلك يمتلك مكتبة ؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم