غرفة المعيشة تنفيذ ARQ Ana Lore Burliga Miranda

شاهد التصميم الذكي لصالة مساحتها 16م² فقط !

Fatma Abdallah Fatma Abdallah

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

لم يعد هناك مستحيل مع التصاميم العصريه ، فقد تمكن المصممون من إيجاد وسائل مختلفه للتكيف مع المساحات الصغيره و محاولة خلق أبعاد أخرى للمكان ليبدو أكثر اتساعا، و ذلك من خلال استخدام قطع أثاث مرنه في استخداماتها و تناسب أغراض متنوعه ، و أيضاً اعتماد بعض الخدع الديكوريه التى سنذكرها فيما بعد ، هذا بالإضافه إلى الإستغناء عن الديكورات الغير وظيفيه لتجنب الإزدحام الغير ضروري.

و اليوم نستعرض معك صالة مميزه مساحتها 16م² فقط و بالرغم من ذلك تحتوى على مكونات كثيره لغرفتين بتصميم سلس و لطيف يمكنك اقتباسه إذا كنت تسكن في شقة ستوديو صغيره…

نظرة شامله

 غرفة المعيشة تنفيذ ARQ Ana Lore Burliga Miranda
ARQ Ana Lore Burliga Miranda

Espelhos na sala ampliam – e muito!

ARQ Ana Lore Burliga Miranda

في هذا الاستوديو من تصميم ana-lore-burliga-miranda-arquitetura ، لفت انتباهنا التنظيم الذكي و الإبداعي للصاله التى تحتوى على غرفة معيشه و غرفة سفره و بار أنيق في مكان واحد صغير للغايه، و هو ما قمنا بتحويله إلى خطوط عريضه يمكنك الإستفاده منها في تصميم منزلك الصغير .. 

1- الألوان

يفضل دائما اعتماد الألوان الفاتحه مثل الأبيض و البيج و الكريمي و هكذا في الديكورات و حتى الستائر، و البعد عن النسيج المنقوش و المزخرف ، و ذلك لأن الألوان الفاتحه تعكس الضوء  و تعطي أبعاداً إضافيه ، أما الألوان الداكنه فهي تمتصه و بالتالي تزيد من سوء الوضع.

2- استغلال الحوائط

 قبو النبيذ تنفيذ ARQ Ana Lore Burliga Miranda
ARQ Ana Lore Burliga Miranda

Bar e bancada de apoio ao jantar

ARQ Ana Lore Burliga Miranda

استغلال الحوائط بشكل رأسي مفيد للغايه لخلق مساحات تخزين جديده و هو ما فعله المصمم هنا من خلال بعض الرفوف و مكتبه صغيره لوضع بعض الكتب و الإكسسوار مع تزويد كل منهم بإضاءه قوية لموازنة الفراغ المشغول ، كما استغل نفس الحائط في تثبيت مكيف الهواء و تعليق لوحة فنيه ليكتمل المظهر الجمالي.

3- الأثاث

 مطبخ تنفيذ ARQ Ana Lore Burliga Miranda
ARQ Ana Lore Burliga Miranda

Banquetas de bancada na cozinha

ARQ Ana Lore Burliga Miranda

استخدام قطع الأثاث بأقل التفاصيل مهم للتغلب على ضيق المساحه و هو ما فعله المصمم بالإستعانه بكراسي بار ذات تصميم بسيط للغايه بدون ظهر و بقوائم خشبيه بلون بيج فاتح .

4- المرايا

في الاماكن الضيقه يتحتم علينا دمج المرايا في الكثير من الاركان ، او جعلها تحتل مكان كبير مثل أحد الحوائط و تكون مساوية للحائط في الطول و العرض و الإرتفاع إن أمكن ، و هذا ما نلاحظه هنا ، مما خلق فراغاً و همياً تغلب على ضيق المساحة الفعليه.

5- الأرضيات

اهتم المصمم ببساطة الأرضيات و جعلها موحده باللون الفاتح و جعل الحوائط مثلها ولكن بخامة الخشب ، و لكنه جعل الحوائط تساعد في اتساع المساحه بشكل غير مباشر من خلال استخدام ألواح الخشب بطريقه طوليه و بهذا يكون قد ساعد في تعزيز ارتفاع الغرفة أيضاً.

و في النهاية

نجد أن تحديد الهدف قبل البدء في التصميم له انعكاس كبير على نجاحه ، و بالمثل بالنسبه إلى الأولويات السليمه و حسن التخطيط. كما أن الأثاث المودرن هو ما يناسب المساحات الضيقه التى لن يصلح لها بالتأكيد الأثاث الكلاسيكي المعروف بضخامته و كثرة تفاصيله، أما عن اعتماد أسلوب الفراغ المفتوح و الإستغناء عن الفواصل ، فكان له النصيب الأكبر في حل مشكلة المساحه.

ما رأيك في هذة الصاله؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم