مطبخ تنفيذ Espaço do Traço arquitetura

10 خامات رائعه لأرضيات المطابخ العصريه

Fatma Abdallah Fatma Abdallah
Loading admin actions …

أرضيات المطابخ يجب أن تكون بمميزات خاصه ، نظراً للطبيعه المختلفة للمطبخ عن بقية أجزاء المنزل ، و لأن أرضية المطبخ يفضل أن تكون عاريه بدون سجاد ، لأن السجاد إن تعرض للمياه و الرطوبه قد يتعفن و يسبب تكاثر الجراثيم في المطبخ.

 يجب أن تكون أرضية المطبخ أنيقه بمفردها دون الحاجه إلى سجاد، و أيضاُ يجب أن تكون قوية التحمل و تقاوم المياه و البقع ، و غير ذلك من المميزات التى سنذكرها من خلال عرضنا ل 10 خامات رائعه لأرضيات المطابخ… .

1- السيراميك

السيراميك أشهر الخامات المستخدمه في المطابخ ، و ذلك لأنه يمتلك تشكيله واسعه من التصاميم ، بداية من السيراميك الأبيض و الساده التقليدي وصولاً إلى السيراميك المشابه للرخام و الجرانيت و أيضاً الأنواع التى تحاكي فخامة الرخام.

و من مميزات السيراميك  : عدم تأثره بالحراره أو الرطوبه ، وسهولة التنظيف و مقاومة البقع و الخدش ، كما يتم استخدامه في الأرضيات و الحوائط على حد سواء ، مثل المطبخ في الصوره من تصميم tikkanen-arquitetura ذو الأرضيه من السيراميك المشابه للباركيه و حوائط مزدانه بالسيراميك برسومات ملونه و مبهجه.

2- الموزايك

الموزاييك أو الفسيفساء من خامة السيراميك أيضاً ، و يتميز بمظهره الغني بالتفاصيل ، و قد يأتي على شكل بلاطات صغيره للغايه منفصله أو متصله مع بعضها في بلاطه واحده ذات حجم أكبر .

3- البورسلين

البورسلين يتشابه مع السيراميك ولكن بلاطته ذات حجم أكبر و لمعانه أروع و أكثر وضوحاً ، و يشبه في بريقه الرخام ، و الجرانيت في صلابته.

و البورسلين مناسب للإستخدام في أرضيات كل غرف المنزل وليس المطبخ فقط و هو يجمع بين مميزات السيراميك و المظهر الفخم و المتانه التى يمكنك الإعتماد عليها.

و برودة خامة السيراميك تجعلها مناسبه لأرضيات المطابخ ذات الألوان الدافئه أو الداكنه لإعادة التوازن في المكان.

4- الفينيل

الفينيل من الخامات زهيدة الثمن التى يمكن الإستعانه بها في أي مكان بالمنزل يحتاج إلى إعادة تجديد ، أو يتعرض للكثير من الإتساخ و من ثم الحاجه لكثرة التنظيف.

فالفينيل يمكن تركيبه على أي أرضيه قديمه لتغطية مظهرها تماما ، كما أن أشكاله لا حصر لها ، فهناك ما يشبه السيراميك و هناك ما يشبه الرخام و الباركيه .

و مميزاته الكثيره مثل : سهولة التنظيف و تحمله للحراره و مقاومة البقع ،  و فوق كل هذا سهولة تركيبه و تغييره وقت الرغبه و مقاومة التآكل و الخدوش ، جعلت منه خامه مميزه تصلح لأرضية المطبخ على وجة الخصوص.

5- الباركيه

الباركيه مصطلح يطلق على كافة أنواع الأرضيات الخشبيه ، و هي أنواع كثيره تختلف في أشكالها و ألوانها اعتماداً على نوع الخشب المصنوعه منه ، مثل أخشاب الزان والبامبو و السنديان الأحمر أو الأبيض و غيرهم.

و من أهم مميزات الأرضية الخشبيه أنها عازله للحراره و الصوت كما أنها خامة دافئه على عكس الرخام و البورسلين ، و تناسب محبي الطبيعه و الرفاهيه على حد سواء.

أما سلبياته فهي كثيره للأسف ، مثل التأثر بالرطوبه و المياه و الضوضاء إذا لم يثبت على طبقة مناسبه من مادة اللباد ، و هذه السلبيات هي ما تجعل استخدامه في المطبخ يحتاج إلى تركيز في اختيار أنواع معالجه ضد الماء و الرطوبه.

6- الجرانيت

 مطبخ تنفيذ Harvey Jones Kitchens
Harvey Jones Kitchens

Shaker kitchen by Harvey Jones

Harvey Jones Kitchens

الجرانيت من الصخور الطبيعيه ، تختلف أشكاله باختلاف نسب مكوناته المعدنيه من الكواتز و البيوتيت و غيرها ، كما يأتي في كثير من المقاسات و الألوان منها المطفي و اللامع ولكن كل درجاته تعتبر من الألوان الداكنه.

و هذا النوع من الأرضيات يتناسب كثيراً مع المطابخ لمتانته و مقاومته للأحماض و البقع و الرطوبه ، كما أنه يكسب المكان بلمسة الرفاهيه و الفخامه مثل المطبخ في الصوره.

7- الأرضيات الخرسانيه

الأرضيات الخرسانيه الملمعه من أكثر أنواع الأرضيات عمليه و أرخصها في السعر ، و تقوم فكرتها على تلميع الخرسانه و إزالة الغبار عنها لإكسابها متانه إضافيه ، و هي تناسب المطابخ و بالطبع لا داعي للحديث عن مدى متانتها و تحملها فنحن نتحدث عن الخرسانه المشهوره بالصلابه !.

8- أرضيات الإيبوكسي

ال metalic epoxy هي مادة بدون لون و شفافه تجعل الأسطح لامعه و براقه ، كما تعطيها ملمس شديد النعومه ، و يمكن إضافة الألوان لها من خلال الصبغات ، كما يمكن دهنها بسبل متعدده تجعل مظهرها ثلاثي الأبعاد أو تتشابه مع الرخام.

و هذه الماده تناسب طلاء الأرضيات الخرسانيه، و يمكن الإستعانه بها في كافة أرضيات المنزل ، و عند الحديث عن أرضية المطبخ فهي تناسبه للغايه لأنها فائقة المتانة و تقاوم الخدوش و لمعانها يدوم على مدار عقود.

9- البلاط الصخري

هذا النوع عباره عن صخور و أحجار طبيعيه مثبته على أرضيه صناعيه مثل الشبكه لتثبيتها ، و هذا النوع يتميز بجرأته الشديده عندما يستخدم في المطابخ داخل المنزل و هو مناسب أكثر للمطابخ المفتوحه على الحديقه خاصة عند اعتماد اسلوب الحدائق الصخريه للمنزل.

و هذا النوع يناسب الأماكن التى تتعرض لإنسكاب المياه و السوائل لذا يمكن الإعتماد عليه في اجزاء المطبخ المعرضه للمياه مع ألواح الخشب في بقية الأجزاء للمزيد من الأناقه.

10- الرخام

الرخام من أرقى الخامات المستخدمه في كافة الديكورات ، و هو يتناسب مع الأرضيات و الحوائط في أي جزء من المنزل و حتى الواجهات و السلالم ،  و ذلك بفضل مظهره الرائع و مميزاته الكثيره ، فهو مقاوم للخدوش و الإحتكاك و الرطوبه ، و لكنه يحتاج إلى سرعة التنظيف عند تعرضة للإتساخ لتجنب اصابته بالتبقع أو التأثر بالأحماض.

و في هذا المطبخ العصري استخدم المصمم ESPAÇO DO TRAÇO ARQUITETURA الرخام مع المطبخ المصنوع من الأخشاب بالكامل ، ليبرز جمال الخامات الطبيعيه خاصة عند الجمع بين مميزات كل منها في تصميم واحد.

ما هي الخامات التى تفضلها لأرضية المطابخ ؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم