غرفة نوم تنفيذ IR arquitectura

12 نصيحة هامة لأثاث منزلي يناسب المساحات الصغيرة

Marwa Hasan Marwa Hasan
Loading admin actions …

مهما كانت مساحة منزلك صغيرة فلا داعي أن تيأس، فيمكنك تحقيق والحصول على منزل أحلامك بالرغم من المساحة الصغيرة. هناك بعض الأفكار والحيل التي باستخدامها سوف تحصل على مميزات المنازل الكبيرة والتي بها يمكنك تجنب إزدحام منزلك أو الفوضى  التي يمكن أن تملؤه. فمن أجل منزل مريح وعملي ومحبب إلى نفسك إتبع تلك الحيل.

1.تقسيم الفراغات بدون حوائط

 غرفة السفرة تنفيذ Keir Townsend Ltd.
Keir Townsend Ltd.

Bramham Gardens

Keir Townsend Ltd.

الحوائط تعطي إحساس بالإنغلاق و صغر المساحة، فإذا كانت المساحة صغيرة في منزل فقم بهدم الحوائط في الفراغات الإجتماعية مع عمل مقسمات لتحدد مساحة كل غرفة.

يمكن تحديد المساحة بشكل حسي عن طريق تغيير خامة أو نقشة الأرضية أو لون الحائط

2.توزيع الإضاءة بشكل جيد

 مطبخ تنفيذ Studio Duggan
Studio Duggan

Westbourne Gardens

Studio Duggan

من المهم غمر الغرف بالإضاءة الطبيعية و لكن إذا لم تتاح الفرصة فيفضل توزيع الإضاءة بشكل صحيح بحيث يحاكي الإضاءة الطبيعية يعتبر من أهم الحيل للحصول على إحساس عمق للفراغات.

3.فرش الاثاث بزاوية

تأثيث منزلك بحيث يأخذ زاوية والذي يمكنك من الحصول على مساحة إضافية في المنزل بشكل قطري. يمكن أيضاً أن تساعدك هذه الحيلة في عمل تقسيم للمساحات المفتوحة واستغلال الأركان.

4.قم بتغير الشكل التقليدي لطاولة القهوة

 غرفة المعيشة تنفيذ Solsken

بدلاً من الشكل التقليدي لطاولة القهوة المستطيلة او الكبيرة في غرفة المعيشة والتي تأخذ الكثير من المساحة يمكنك استخدام طاولات صغيرة متداخلة او استبدالها ببوف مستدير او مربع. يمكنك عمل افكار ابداعية اخرى مثل استخدام عدد من الطاولات الجانبية الملونة و التي تخدم المساحة بشكل أكبر.

5.استغل الأركان

لا تترك أي ركن في منزل غير مستغل، إصنع الأرفف، ضع كرسي، أريكة ركنة أو bean bag، خزانة أو مكتب، أي قطعة أثاث عملية وصغيرة يمكنها أن تأخذ مكاناً في أي ركن من المنزل.

استغلال ما تحت السلم لعمل مكتب للإستذكار أو الدراسة

 مكتب عمل أو دراسة تنفيذ Ardesia Design
Ardesia Design

Shawfield Street

Ardesia Design

6.حوض في الركن

 حمام تنفيذ Stach & Daiker GbR
Stach & Daiker GbR

Raumsparbadewanne Avocado

Stach & Daiker GbR

تبقى الحمامات الصغيرة تحدي يواجه أصحابه و لكن إذا تم تزضيف العناصر ووضعها بشكل عملي وجميل ستتغلب على مشكلة صغر المساحة بسهولة.

7.أثاث متعدد الاستخدامات

استثمر في اثاث متعدد الاستخدامات ذو تصميم ذكي بدلاً من الشكل التقليدي للأثاث لتوفير مساحة مع الحصول على اقصى استخدام للفراغات.

استخدم أثاث يمكن أن يطوى ويفرد عند الحاجة يعتبر مثالي في المساحات الضيقة

 مكاتب العمل والدراسة تنفيذ MINBAI
MINBAI

Departamento 18 M2.

MINBAI

8.استغلال كل المساحات في التخزين

 الممر والمدخل تنفيذ Specht Architects
Specht Architects

Manhattan Micro-Loft

Specht Architects

لا يوجد شئ أفضل من المساحات التخزينية لاستغلال مساحات منزلك الزائدة أو الغير مستغلة، فهو أفضل حل للقضاء على الفوضى كما أنك حين تخصص مكان لكل عنصر فإن ذلك يسهل عليك تخزينه والحصول عليه عند الحاجة. فأحرص على إستغلال كل شبر من منزل الصغير لعمل أكبر قدر من المساحات التخزينية.

لا تترك قطعة أثاث غير مستغلة..

9.اللعب بالمقياس

 غرفة المعيشة تنفيذ LEIVARS
LEIVARS

Wimbledon

LEIVARS

اللعب بالمقياس يؤدي إلى إعطاء إيحاء بكبر الفراغ، فيمكنك عمل ذلك عن طريق تكبير الخزانات على الحائط، لتصل للسقف أو تعلية النافذة، الخ مع استخدام أثاث صغير، وبذلك ستتمكن من تغير المقياس وعمل خداع بصري بكبر المساحة.

10.أثاث صغير

 غرفة المعيشة تنفيذ House Envy
House Envy

A Space To Relax In

House Envy

بدلاً من استخدام قطع أثاث كبيرة يمكنك استخدام أثاث صغير، فيكون مرن في النقل و الحركة كما أنك ستتمكن من تغير نظامه بشكل أسهل، لا سيما أنه سيعطي انطباع بكبر الفراغ.

11.ستائر على ارتفاع عالي

بتعليق الستائر بالبقرب من السقف فإنك تعطي إنطباع بطول النافذة و بالتالي فإنه يدل على إرتفاع السقف و كبر الفراغ، فهذه حيلة هامة لمن يريد توصيل إحساس الفخامة و الإتساع في منزله.

12.قم بتعليق لوحات على ارتفاع عالي

أيضاً هذه الحيلة تقوم بخداع العين بأن تنظر لجزء مرتفع من الحائط وبالتالي فتعمل على خلق خداع بصري بإرتفاع السقف وعمق الفراغ والإتساع.

هل لديك نصائح أخرى؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم