15 مسند سرير بتصميمات ستدهشك | homify | homify
Error: Cannot find module './CookieBanner' at eval (webpack:///./app/assets/javascripts/webpack/react-components_lazy_^\.\/.*$_namespace_object?:3646:12) at at process._tickCallback (internal/process/next_tick.js:189:7) at Function.Module.runMain (module.js:696:11) at startup (bootstrap_node.js:204:16) at bootstrap_node.js:625:3

15 مسند سرير بتصميمات ستدهشك

أميرة قاسم أميرة قاسم
من choc studio interieur حداثي
Loading admin actions …

مسند السرير أو ظهر السرير وربما يطلق عليه البعض الترويسة..أي إن كان تسميته إلا إنه أصبح من أبرز أكسسوارات الأثاث بغرفة النوم، فمثلا لو لديك غرفة نوم بسيطة وربما أثاث قديم يمكنك أن تمنح الغرفة مظهر جديد كليا عن طريق تصميم مسند السرير، فرغم أنه عنصر واحد فقط لكن نظرا لحجمه فإن له تأثير بصري كبير. في كتاب الأفكار اليوم جمعنا لك 15 تصميم لمساند مذهلة، مؤكد أنك سترغب في اقتناء أحدهم

1. هيكل متماسك

من المهم أن يكون مسند السرير صلب ومتماسك، فمهمته الوظيفية في الأساس هو توفير الدعم للسرير، وبجانب ذلك فهو قادر على أن يعطيك فكرة كاملة عن طبيعة غرفة النوم.

في التصميم الحالي تجد الخشب بمظهره الخام يهيمن على المشهد، مثلا السقف الخشبي المنحدر على الجدار الجرانيتي، ثم الخشب من جديد في قاعدة السرير ومسنده وأخيرا الأرضيات. اختيارا موفقا فقد طغى دفء الخشب وحميمته على قسوة وبرودة الجرانيت.

2. نقطة ارتكاز الغرفة

التصميم الممتد للسقف لمسند السرير يجعل منه بطل المشهد في الغرفة، في التصميم الحالي مثلا امتد المسند إلى السقف وأصبح كالجدار، خاصة وأن السرير في منتصف الغرفة فقام المسند بدور الفاصل الأنيق بين القطاعين بالغرفة.

3. أهمية المسند في ديكور الغرفة

من Conexo. حداثي خشب نقي Multicolored

وفقا لقواعد الفينج شو فإن لمسند السرير أهمية قصوى في تصميم غرفة النوم، خاصة وأنها الملاذ في نهاية اليوم، حيث نجدد فيها نشاطنا وطاقتنا لليوم التالي، لذا فتصميم المسند يجب اختياره بعناية شديدة.

4. تصميم أصيل

deep buttoned headboard من Style Within كلاسيكي
Style Within

deep buttoned headboard

Style Within

لأن السرير يشغل الحيز الأكبر من مساحة غرفة النوم، لذا فتصميم مسنده بنفس القدر من الأهمية لجعل مظهر الغرفة أنيق. يمكنك اختيار تصميم راقي، ولتعزز من جماله تلاعب الألوان المتباينة كما بالصورة.

5. تناغم غرفة النوم

من Conexo. حداثي رخام

بجانب أهميته في تزين الغرفة أو حتى دوره الوظيفي للسرير، مسند السرير يلعب دور قوي في تناغم بقية عناصر الديكور في الغرفة، فلونه والخامة المغطى بها مثلا قد يحددا كثير من التفاصيل في بقية الغرفة.

6. مسند مودرن مذهل

من الصيحات الجديد في تصميم المساند المودرن أن يكون المسند ممتد بشكل مستطيلي أو مربع من الجدار إلى الجدار وبلون واحد، وستجد أن الألوان الأكثر رواجا ذات الدرجات الترابية، البني، لون النبيذ، الأسود والبرتقالي، وطبعا الأبيض.

7. منجد ومزخرف

حديث  تنفيذ Swarzędz Home , حداثي
Swarzędz Home

Duke Flower Power – continental bed

Swarzędz Home

هناك كثير من المساند الفريدة والمميزة، والتي يمكن تصميمها بشكل شخصي وفقا لذوق واحتياجات صاحب السرير، المساند المنجدة هي الأكثر توفيرا للراحة على الإطلاق، في التصميم الحالي منح المسند مظهر حيوي وباعث على البهجة للغرفة بفضل الزخارف في المنسوجات.

8. مسند كابتونيه

Photography for Kingshall Estates / Vastu Interiors - House in Northwood, London من Adelina Iliev Photography حداثي
Adelina Iliev Photography

Photography for Kingshall Estates / Vastu Interiors – House in Northwood, London

Adelina Iliev Photography

المساند الكابتونيه تضيف لمسة رومانسية على الغرفة، ورغم أن الكابتونيه من الأفكار التقليدية في التصميم لكن الخامة المستخدمة التصميم المستخدم يمكن أن يمنحانه شكل عصري.

9. تنوع الخامات

حديث  تنفيذ homify, حداثي
homify

Arthur Tall Faux Leather Bed

homify

يمكنك الاستعانة بخامات متعددة في تصميم المسند، كالخشب أو القماش أو حتى الجلد (سواء صناعي أو طبيعي)، وهو ما يفتح لك بابا واسعا لتصميمات أكثر تنوعا.

10. فن إعادة التدوير

كما ذكرنا بالسابق فإن تعدد الخامات يسمح لنا بصنع مسند سرير فريد ومذهل، هنا مثلا تم استخدام بابين قديمين بتصميم عتيق كمسند للسرير، فكان لهم بالغ الأثر في دفء الغرفة وإبراز شخصيتها.

11. أجواء ريفية

من homify حداثي

مسند السرير الخشبي ذو الألوان الترابية أضاف للغرفة سحر الأجواء الريفية، خاصة مع التصميمات المميزة للأثاث التي تعني بحضور قوي للطبيعة.

12. أناقة الأسود

من Conexo. حداثي خشب نقي Multicolored

الأسود هو لون الأناقة، الدمج هنا بين ألوان الأسود والأبيض ودرجات الرمادي منح الغرفة شخصية قوية، لكنه في الوقت نفسه حافظ على إشراقها في تصميم يجمع بين الحداثة والتبسيطية.

13. علبة ألوان

لماذا لون واحد طالما بإمكانك اختيار علبة ألوان كاملة، في الصورة تصميم مبهج ومميز لمسند سرير منجد، المثير للاهتمام هو التماثل في تصميم المسند والمقعد أمام السرير، الأمر الذي زاد من تناغم أثاث الغرفة.

14. مسند معدني

من الأشكال الكلاسيكية مساند الحديد المطاوع، فبالإمكان أن يتحول المسند إلى قطعة فنية مليئة بالتفاصيل الغنية كما بالصورة، على الرغم من أنه قد لا يكون مريحا كفاية كمسند لكنه برغم كل شيء سيمنح الغرفة بريق لا يضاهى. وعلى الرغم من أنه كلاسيكي الأصل لكننا نراه أحيانا في بعض التصميمات المودرن خاصة مع اللون الأحمر الذي ملأ الغرفة بالحيوية.

15. تناغم مع أثاث الغرفة

وأن تخطط لتصميم مسند السرير ضع في اعتبارك أن توفر التناغم مع باقي عناصر الديكور مثل الإضاءة الجانبية، الكراسي، واللوحات على الجدران، وحتى الوسائد.

لتصميمات لأسرّة مميزة، يمكنك الإطلاع هنا

شاركنا رايك..أي التصميمات السابقة الأفضل؟
من Casas inHAUS حداثي

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم