6 طرق سهلة لتشكيل حديقة منزلك

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى

6 طرق سهلة لتشكيل حديقة منزلك

Mayada_Mohamed Mayada_Mohamed
 حديقة تنفيذ LAS MARIAS casa & jardin,
Loading admin actions …

إن كان لديك حديقة جميلة مع العديد من النباتات المتنوعة فإنك تملك واحدة من متع الحياة، بالرغم من أن رعايتها ومشاهدتها تزدهر يتطلب عناية واهتمام، إلا إنها حقًا مكافأة مجزية من جمال الطبيعة.

لست بحاجة إلى الكثير من الفضاء ليكون لديك حديقة، فالأمر لا يدعو إلى القلق، فالقليل من التربة مع الاهتمام بالري، هو فقط ما نحتاج إليه إذا كنا نريد تشكيل حديقة جميلة.

ولذلك يقدم لك هوميفاي 6 طرق سهلة لتشكيل الحديقة الخاصة بك وجعلها أكثر جمالًا، مع بعض الخطوات البسيطة التي تمكنك من تنظيم وتنسيق الشجيرات والأزهار وبالتالي ترتيب كافة المساحة الخضراء.

تذكر أنك بإضافة حديقة مميزة إلى منزلك يمكنك الحصول على نقاء الهواء والنضارة التي ليس من السهل الحصول عليها من سائر العناصر الزخرفية الأخرى، أبدأ الخروج من النمط ويمكن أن تحصل على حديقة تدوم لسنوات.

استخدام المياه تبدو فكرة جيدة

عندما نرى حديقة منزل جميلة فإننا نعتقد أن هناك شخص يعطيها اهتمام وحياة طيبة ويعرف كيف يعيش بشكل جيد.. ويمكننا أيضا أن نفكر أنه شخص منظم ونظيف، ومُتفهم لأهمية العيش في وئام مع الطبيعة.

وتعد المياه فكرة ممتازة لتشكيل حديقتنا وتقييد مجالها، لهذا لدينا العديد من الخيارات لاستخدامها..

منها بناء بركة في المكان الصحيح، فمن المهم جدًا أن تختار موقعك، فهذا ليس اختيارًا عشوائيًا، حيث أن البركة يجب أن تتعرض لأشعة الشمس من 4 إلى 6 ساعات في اليوم، فمع أشعة الشمس القليلة تذبل الزهور المائية ولا تتفتح، لذلك نحن بحاجة إلى تجنب الأشجار حول البركة بحيث لا يتكون الظل. كما أن بزيادتها نكون بصدد خطر تكون الطحالب.

وتعطيك البركة شكل الأحواض وتبدو جيدة وتساعد على تحديد المنطقة، ويمكن أن يكون لديك بها أسماك أو أن تكون مزينة بالحجارة، إنها أمور متروكة لخيالك وما تحب إضافته لإعطاء الحديقة الشكل المطلوب.

إضافة الأسوار الطبيعية

وهناك فكرة جيدة لتشكيل حديقتنا هي بناء سياج طبيعي حولها، وبطبيعة الحال يعتمد هذا على المساحة التي تم الحصول عليها لعمل الحديقة، حيث يمكن أن يكون صغير والشجيرات دائمة الخضرة أو متوسط مع الياسمين الأصفر مع الـ Lambertian و thuyas و ligustrines..

أو أن تكون ذات حجم كبير، وهذه تكون مصنوعة لقطع الرياح، مثل شجرة الكينا والصنوبر أو الحور.

وعلاوة على ذلك،تتوقف الأسوار على كونها سلكية أم لا سلكية حسب طبيعة النباتات ففي حالة النباتات الزاحفة، يمكنك استخدام سياج من السلك للزهور المتسلقة مثل الياسمين المطر، اللبلاب، الياسمين الصيني، زهر العسل، وأكثر من ذلك.

زراعة الشجيرت

يذكر أن النباتات تحتاج إلى بعض الرعاية كإزالة الأوراق الميتة، السقي، ووضعها في الأماكن المناسبة، وكل هذا يتطلب الكثير من العمل، لقضاء الوقت والاسترخاء والتمتع بأجواء جديدة.

وفي حال قررنا تشكيل حديقة، لدينا خيار جيد -بالرغم من كونه شاق إلى حد ما- وهو وضع الشجيرات قريبة جنبًا إلى جنب في صف واحد.

هذا الصف من الشجيرات سيكون بمثابة فاصل لتوفير بعض الخصوصية، كالوظيفة التي يلعبها الستار، بالإضافة إلى وظيفة أخرى وهي تباطؤ الرياح وحمايتنا منها.

ويمكن للشجيرات ان تكون مقسمة إلى أماكن مختلفة بالحديقة لأولائك الذين يحبون الخفاء. ولذلك عند تصميم الشجيرات بهذا الشكل، لا بد من النظر إلى احتياجاتنا: أي ماذا سيكون الهدف الرئيسي الذي نريده ومن ثم اختيار الشكل المناسب.

فعلى فرض الحصول على الظل يمكن أن تكون الشجيرات أطول في فصل الصيف وأقصر في فصل الشتاء.

متنوعة في الارتفاع

إذا كان لدينا حديقة صغيرة، أوشرفه أو ترأس، لماذا نستسلم لعدم زراعة الأشجار؟. سيكون علينا فقط معرفة كيفية اختيارها استنادًا إلى النسب.

ويبدو مهم جدًا عند تصميم المساحات الخضراء مراعاة بعض الاعتبارات الهامة، فبالإضافة إلى مساحة المكان، يجب التقييم وفقا للموقع والوظيفة، لتحليل ما إذا كان الموقع ملائم لاختيار الأنواع المتساقطة أو دائمة الخضرة، والأهم هو معرفة إن كانت ستتكيف مع مناخ المنطقة.

وارتفاع الشجرة سيعمل على رسم سياج للحديقة، ولكن علينا أن نكون حذرين من الظلال. ويبدو الأنسب هو اختيار الأشجار الصغيرة التي لا تغطي بظلها جميع ما لدينا من النباتات.

رسم مسار

الأكثر جمالًا هو رسم مسارات بأشياء قليلة في الحديقة، تمتد بالطريق من الباب الرئيسي إلى باب المدخل، عن طريق العبور بين النباتات، بأشكالها وألوانها الجميلة.

ويمكن عمل ذلك عن طريق وضع الطوب على الأرض بجانب بعضه البعض وحوله النباتات.

وهناك فكرة أخرى وهي استخدم العوارض الخشبية، بحيث يتم العبور عليها بطريقة سهلة والتكيف بسلاسة على الأرض.

أو أن تستخدم بلاط الأرضيات الشهير أو الألواح التي رأيناها في العديد من الحدائق مسبقًا، فمجرد وضعها على الأرض يحدث لدينا تغيير كامل بالحديقة.

ضع الأسوار

 تبدو الأسوار كلاسيكية ولكنها توفر قدر كبير من الخصوصية في الحديقة والحماية والسلامة لنا.

وفيما يتعلق بمواد السور، يمكن تسليط الضوء على الخشب والمعادن. فالألواح الخشبية تباع في ارتفاعات مختلفة وفي أشكال متنوعة، وهي عملية في التثبيت واقتصادية، من ناحية أخرى تبدو المعادن أكثر تكلفة وصعوبة في التثبيت، ولكنها ليست مستحيلة.

في كل الأحوال، سوف يعتمد تشكيل الحديقة على الذوق والرغبة في العمل.

والحقيقة هي أن إعطاء اهتمام لفكرة عمل حديقة يمنحك بيئة خالية من التلوث وجميلة للروح كما سيكون بمثابة هدية كبيرة لنا ولعائلتنا.

أقرأ أيضًا كيف تطور حديقة و شرفة منزلك بأقل التكاليف ؟

هل أعجبك المقال؟ شاركنا برأيك
 منازل تنفيذ Casas inHAUS,

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم